أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

باركينغ تحت أرضي وحديقة عمومية.. منطقة المحطة الطرقية بطنجة في شكلها الجديد (صور)

بشكل رسمي، وضعت شركة “صوماجيك” شعارها على سياج يحيط بمنطقة المحطة الطرقية القديمة هذا الأسبوع، من أجل الشروع في تشييد…

بشكل رسمي، وضعت شركة “صوماجيك” شعارها على سياج يحيط بمنطقة المحطة الطرقية القديمة هذا الأسبوع، من أجل الشروع في تشييد باركينغ تحت أرضي بالمنطقة.

أرض المحطة الطرقية، وبعد تشييد الباركينغ، سيتم تهيئتها كحديقة عمومية، وهو الشيء الذي نُصَّ عليه في مشروع تصميم تهيئة طنجة الجديد، الذي يُنتظر المصادقة عليه من قبل المصالح المركزية المختصة، بعدما تم عرضه للبحث العمومي وإبداء الرأي حوله من قبل الجماعة، يوم الخميس الماضي، في دورة استثنائية.

جماعة طنجة قالت إنها اقترحت تحويل المنطقة إلى حديقة عمومية، لأن تشييد عمارة سكنية أو منطقة تجارية سيؤثر سلبا على حركة السير والجولان.

وفيما يلي نموذجٌ لِما سيصبح عليه شكل المنطقة بعد التحولات التي ستطرأ عليها…

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الحموشي يمنح ترقية استثناية لشرطي قضى أثناء أداء مهامه الأمنية

قرّر المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، منح ترقية استثنائية لمقدم الشرطة رئيس الذي كان ضحية…

قرّر المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، منح ترقية استثنائية لمقدم الشرطة رئيس الذي كان ضحية حادثة سير مميتة أثناء مباشرته لمهامه الوظيفية في فرقة الدراجين بولاية أمن الرباط، وذلك بترقيته إلى رتبة ضابط أمن.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد نعت موظف الشرطة الفقيد سعيد سميري، بشكل رسمي، بعد وفاته جراء حادثة سير خلال اضطلاعه بمهامه في شرطة النجدة المحمولة بمدينة الرباط، قبل بضعة أيام، كما نشرت تغريدة على حسابها الرسمي تؤكد فيها اصطفاف مصالح الأمن الوطني إلى جانب عائلة الفقيد في هذا المصاب الجلل، مع تمكينها من الدعم المادي والمعنوي اللازم.

وتمت ترقية موظف الشرطة الراحل إلى الرتبة الأعلى بطريقة استثنائية، وهي رتبة ضابط أمن، وفاءً لروحه واعترافاً بتضحياته ومساره المهني المتميز، وامتنانا أيضا لما برهن عليه من حس مهني كبير خلال أدائه لمهامه في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن هذه الترقية الاستثنائية تندرج في إطار العناية الخاصة التي تفردها لأسرة الأمن الوطني، سواء تعلق الأمر بالموظفين الممارسين أو ذوي الحقوق، كما أنها اعتراف موصول لعائلات كل الموظفات والموظفين الذين فقدوا حياتهم أو أصيبوا أثناء أداء الواجب المهني.

(الصورة: الراحل سعيد سميري)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

محاولة إرشاء عميد شرطة تجرّ شابّيْن إلى الاعتقال

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، أوقفت أمس…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، أوقفت أمس الجمعة 10 يوليوز، شخصين يبلغان من العمر 27 و30 سنة يُشتبه تورطهما في محاولة إرشاء موظف شرطة وانتحال صفة.

وكان المشتبه فيهما قد تقدّما لمقرّ مصلحة حوادث السير ” سيدي مومن ” بالدار البيضاء، من أجل التدخل لقريبهما المتورط في قضية تتعلق بحادثة سير بجروح بالغة وعدم الإدلاء بوثائق درّاجة نارية، قبل أن يحاولا منح عميد الشرطة، رئيس مصلحة حوادث السير، مبلغا على سبيل الرشوة من أجل إخراج دراجته النارية من المحجز البلدي.

وقالت المديرية العامة إن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيهما على بطائق مهنية وشيكات بنكية في اسم الغير، وإيصالات وأختام تخصّ إحدى الشركات، وهي المحجوزات التي يجري حاليا التأكد من مشروعيتها وظروف حيازتها وأوجه استعمالها.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مريضة سرطان من بين 3 وفيات بكورونا في طنجة وأزيد من 40 حالة شفاء جديدة

سجلت مدينة طنجة خلال الساعات الأخيرة 3 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة المغربية لغاية الآن عن…

سجلت مدينة طنجة خلال الساعات الأخيرة 3 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة المغربية لغاية الآن عن حالتين ما رفع مجموع الوفيات وطنيا إلى 245.

المديرية الجهوية للصحة أكدت الوفيات الثلاث مساء السبت، ما يرفع مجموع الوفيات في طنجة إلى 49 وفي الجهة إلى 59.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن المتوفيات جميعهن من النساء ومن بينهن سيدة تعاني مع مرض السرطان، وبينما فارقت حالتين الحياة بمستشى دوق دو طوفار، توفيت الحالة الأخرى بمستشفى محمد السادس.

تجدر الإشارة أن جهة طنجة تضم لوحدها 10 حالات حرجة، وفق أحدث المعطيات وأغلبها في مدينة طنجة، ومعظمهم يعاني من أمراض مزمنة أو من متقدمي السن، ما تسبب خلال الفترة الأخيرة في حصد الكثير من الأرواح.

في المقابل سجلت طنجة 55 حالة إصابة جديدة، مقابل 43 حالة شفاء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة الـ 15542 إصابة بفيروس كورونا حسب الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15542 مصابا (+214 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15542 مصابا (+214 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 11 يوليوز، بينهم 245 حالة وفاة (+2 / 24س) و12065 حالة شفاء (+238 / 24س).  

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 3913 حالة (+42 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 3021 حالة (+ 55 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 2739 حالة (+24 / 24س)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 2034 حالة (+3 / 24س).

وسجّلت جهات فاس مكناس 1748 حالة (+51 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 814 حالات (+20 / 24س)، ودرعة تافيلالت 586 حالة (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 255 حالة (+7 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 173 حالة (+1 / 24س)، وسوس ماسة 98 حالة (+1 / 24س)، وكلميم واد نون 145 حالة (+10 / 24س)، والداخلة واد الذهب 17 حالات (+0 / 24س).

أكمل القراءة
error: