أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

باركينغ تحت أرضي وحديقة عمومية.. منطقة المحطة الطرقية بطنجة في شكلها الجديد (صور)

بشكل رسمي، وضعت شركة “صوماجيك” شعارها على سياج يحيط بمنطقة المحطة الطرقية القديمة هذا الأسبوع، من أجل الشروع في تشييد…

بشكل رسمي، وضعت شركة “صوماجيك” شعارها على سياج يحيط بمنطقة المحطة الطرقية القديمة هذا الأسبوع، من أجل الشروع في تشييد باركينغ تحت أرضي بالمنطقة.

أرض المحطة الطرقية، وبعد تشييد الباركينغ، سيتم تهيئتها كحديقة عمومية، وهو الشيء الذي نُصَّ عليه في مشروع تصميم تهيئة طنجة الجديد، الذي يُنتظر المصادقة عليه من قبل المصالح المركزية المختصة، بعدما تم عرضه للبحث العمومي وإبداء الرأي حوله من قبل الجماعة، يوم الخميس الماضي، في دورة استثنائية.

جماعة طنجة قالت إنها اقترحت تحويل المنطقة إلى حديقة عمومية، لأن تشييد عمارة سكنية أو منطقة تجارية سيؤثر سلبا على حركة السير والجولان.

وفيما يلي نموذجٌ لِما سيصبح عليه شكل المنطقة بعد التحولات التي ستطرأ عليها…

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اعتقال ضابط شرطة ممتاز لعلاقته المشبوهة مع تجّار مخدرات

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء الخميس 4 يونيو، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لضابط شرطة ممتاز يعمل بولاية أمن العيون، المُشتبه تورّطه في قضية تتعلق بالرشوة وإفشاء السر المهني.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن موظف الشرطة المذكور يُشتبه قبوله مزايا مادية وعينية للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته، وإفشاء أسرار تحصّل عليها بحكم مهمته، وكذا التواطؤ مع أشخاص يُشتبه ارتباطهم بشبكات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بموظف الشرطة المعني تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى لها تقرير الإجراءات الإدارية المناسبة.

(الصورة: المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الملك محمد السادس يبعث برقية تعزية إلى أسرة بشار

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، في قصاصة إخبارية اليوم الخميس 4 يونيو، إن الملك محمد السادس بعث برقية تعزية ومواساة…

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، في قصاصة إخبارية اليوم الخميس 4 يونيو، إن الملك محمد السادس بعث برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم محمد بشار.

وقال الملك في هذه البرقية، “تلقينا ببالغ التأثر نبأ وفاة الفنان المرحوم محمد بشار، أحسن الله قبوله إلى جواره”.

ومما جاء في البرقية “وأمام هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، لا يسعنا إلا أن نعرب لكم، ومن خلالكم، لأسرتكم الفنية الكبيرة، ولكافة أقربائه وأصدقائه ومحبيه عن تعازينا الحارة ومواساتنا الخالصة، في رحيل هذا الفنان الشعبي المبدع الذي أمتع الجماهير لسنوات عديدة بأدائه الغنائي الكوميدي المتميز في إطار الثنائي “قشبال وزروال”، رفقة قريبه المرحوم، علي بشار، تغمدهما الله بواسع رحمته وغفرانه”.

وأضاف الملك “والله تعالى نسأل أن يعوضكم عن الفقيد المبرور جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يغدق عليه من فيض رحماته، ويجزيه أحسن الجزاء على ما قدمه بين يدي ربه من صالح الأعمال والمبرات”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اعتقال شخص حرّض على الكراهية وارتكاب جرائم القتل في المغرب

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت اليوم الخميس شخصاً يبلغ…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت اليوم الخميس شخصاً يبلغ من العمر 28 سنة، يُشتبه تورّطه في التحريض على الكراهية وعلى ارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات عن طريق تدوينات ومحتويات رقمية منشورة بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني قد رصدت تدوينات منشورة على منصات التواصل الاجتماعي، يدعو فيها أحد الأشخاص إلى ارتكاب جرائم القتل العمد ضد فئات معينة من المواطنين على أساس التمييز في الجنس واللون، وذلك لاستغلالها في المس بمرتكزات النظام العام وتسهيل اقتراف جرائم أخرى ضد الأموال والممتلكات.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، أسفرت عن تشخيص هوية ناشر هذه التدوينات والمحتويات التمييزية والمحرضة على العنف والكراهية، قبل أن يتم توقيفه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات وخلفيات نشر مثل هذه المحتويات الإجرامية، التي تمس بالإحساس بأمن المواطنات والمواطنين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

13 إصابة جديدة بكورونا في طنجة و14 حالة شفاء خلال 24 ساعة

سجلت مدينة طنجة 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الإصابات بهذا المركز 872…

سجلت مدينة طنجة 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الإصابات بهذا المركز 872 إصابة من أصل 1147 إصابة مسجلة على مستوى الجهة.

المدينة سجلت في المقابل 14 حالة شفاء ليبلغ مجموع الحالات 734 حالة، مقابل 29 حالة وفاة، ليتقلص عدد الحالات النشطة إلى 109.

العرائش سجلت 7 إصابات جديدة بمجموع 175 إصابة، مع 159 حالة شفاء وحالتي وفاة، مع ارتفاع في الحالات النشطة إلى 14 حالة.

تطوان سجلت إصابتين جديدتين بمجموع 82 إصابة و70 حالة شفاء و7 وفيات، وارتفاع في الحالات النشطة إلى 5 حالات.

الوضع لم يتغير في باقي الأقاليم بـ 17 إصابة في الحسيمة و16 حالة شفاء، وإصابة واحدة وحالة شفاء في وزان، و0 إصابة في شفشاون.

No photo description available.

أكمل القراءة
error: