غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يعفو عن معتقلٍ إسلامي محكوم بخمس سنوات في قضايا إرهاب

أصدر الملك محمد السادس، صباح اليوم السبت 18 يناير، عفواً استثنائيا عن معتقلٍ إسلامي محكوم بخمس سنوات في قضايا تتعلق…

أصدر الملك محمد السادس، صباح اليوم السبت 18 يناير، عفواً استثنائيا عن معتقلٍ إسلامي محكوم بخمس سنوات في قضايا تتعلق بالإرهاب، وذلك لدواعٍ إنسانية.

وقالت اللّجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، إن الأمر يتعلّق بالمعتقل الإسلامي عامر الغزراني المنحدر من مدينة فاس والقابع بسجن “رأس الماء 1” بفاس، مشيرة إلى أنها تلّقت خبر هذا العفو الملكي بـ “ارتياح شديد”، نظرا لأن المعني بالأمر يعيش وضعية صحية خاصة.

وتوجّهت اللجنة، في بلاغ لها تلقّت “طنجة7” نسخة منه، بالشكر للعاهل المغربي محمد السادس على هذه الالتفاتة الطيبة، ولكل من ساهم ويساهم في إطلاق سراح المعتقلين الإسلاميين من موقعه وكذا جميع الفاعلين الذين ساندوا
وما زالوا قضية هذه الشريحة من أبناء هذا الوطن.

وأضافت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أنه “إذ نثمّن هذه الخطوة التي تلت بأيام قرار العفو عن ثماني معتقلات إسلاميات، فإننا نتمنى أن تكون بداية انفراج لملف المعتقلين الإسلاميين الذي عمّر وعرف جمودا طويل الأمد، و بذلك ندعو إلى المزيد من الخطوات في هذا الاتجاه من أجل طيّ هذا الملف طيّا نهائيا”.

وأكدت اللجنة أنه “لا يزال هناك عدد مهم من القابعين وراء القضبان منذ سنوات طويلة قاربت إتمام العقدين من الزمن، خاصة منهم كبار السن والمرضى أمراضا مزمنة، وعلى رأسهم المعتقل الإسلامي الشيخ أبي معاذ نور الدين نفيعة”.





تعليقات
  • مع بالغ الاسف.أننا نجد بعض يتصرفون تصرفا طائشا.باسم الدين.وتحت عنوان من عناوين.الامر بالمعروف.والنهي عن المنكر.تابعين لاناس نصبوا انفسهم كامراء بغير حق شرعي.ناسين او متناسيين.أن الله سبحانه وتعالى امرنا بطاعة ولي الامر المعين.والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.وضح الامر.واكد على طاعة الوياء الامر في المنشط والمكره.وان ولي الامر له الحق الكامل في الضربىعلى ايادي الخارجين عن الطاعة.ولاسيما في وقتنا هذا.هناك قوانين تضبط العلاقات بين الدول.ولايسمح لاحد ان يتصرف خارج نطاق الدولة ولا خارجا عن ولي امر بلده.إتقاء للفتنة.واتقاء لما يترتب عليه العمل العشوائي.سواء كان إسلاميا أوغيره.ويالتالي ليس مسؤولا عما يجري خارج سلطته.وعليه اصلاح نفسه واهل بيته وخاصته.ويترك المسؤولين يتحملون مسؤوليتهم كاملة امام الله والمجتمع.وعلى من اراد ان يعلم صحة وخقيقة ما قلت فعليه مراجعة كتب الدين الصحيحة.وغير المؤلفة من طرف (علماء)دعاة الفتنة المتسترين بلباس الاسلام.وهم يطعنون في الاسلام في الضهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تفاصيل اكتشاف محاولة تهريب مخدرات باستخدام جيت سكي انطلاقا من “بلايا طنجة”

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، مساء يوم السبت 08 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب الدولي…

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، مساء يوم السبت 08 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية انطلاقا من الشاطئ البلدي بمدينة طنجة.

وكانت دورية من شرطة الدراجات الهوائية قد تدخلت من أجل ضبط شخصين أثناء محاولتهم تنفيذ عملية للتهريب الدولي لشحنة من المخدرات، وذلك عبر شحنها على متن دراجة مائية وقطرها إلى الشاطئ البلدي باستعمال دراجة رباعية العجلات.

وقد مكن تدخل عناصر الشرطة من إحباط هذه العملية وحجز شحنة المواد المخدرة التي بلغ وزنها النهائي 185 كيلوغراما من مخدر الشيرا مكونة من 08 رزم، بالإضافة إلى حجز دراجة مائية وأخرى رباعية العجلات ومجموعة من الأسلحة البيضاء.

وتجري حاليا المصلحة الولائية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد هوية المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تفكك الصاروخ الصيني بعد دخول الغلاف الجوي وسقوطه فوق هذا الموقع

أعلنت الصين أن صاروخها قد تفكك بمجرد دخوله الغلاف الجوي في الساعات الاولى من يوم الأحد 9 ماي الحالي، وبأن…

أعلنت الصين أن صاروخها قد تفكك بمجرد دخوله الغلاف الجوي في الساعات الاولى من يوم الأحد 9 ماي الحالي، وبأن بقاياه قد سقطت فوق بحر العرب بالمحيط الهندي.

جهات رسمية صينية أوضحت بأن بقايا الصاروخ قد وقعت بالقرب من جزر المالديف، في تأكيد لتوقعها بخصوص مصير الصاروخ وأضراره.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يدعو إلى “الحوار واحترام الحقوق” تعليقا على أحداث القدس

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس…

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس، تعتبر “هذه الانتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان”.

كما تعتبر المملكة المغربية، أن “الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل وتدعو الى تغليب الحوار واحترام الحقوق”، مؤكدة على ضرورة “الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزيرة خارجية إسبانيا ردا على المغرب: لا إضافة لدينا

اكتفت وزيرة خارجية إسبانية برد جد مقتضب على بلاغ وزارة الخارجية المغربية بخصوص استقبال مدريد زعيم جبهة البوليساريو في إحدى…

اكتفت وزيرة خارجية إسبانية برد جد مقتضب على بلاغ وزارة الخارجية المغربية بخصوص استقبال مدريد زعيم جبهة البوليساريو في إحدى المستشفيات من أجل العلاج.

وردا على أسئلة الصحافيين على رفض المغرب مبررات إسبانيا، قالت الوزيرة إن مدريد “ليس لديها أي إضاف” بخصوص هذا الموضوع، بعدما كانت قد أكدت قبل أيام أن استقبال ابراهيم غالي راجع لأسباب إنسانية وبأن القضية “لن تؤثر على العلاقات مع المغرب”.

وعكس هذا التوقع، أثر الموضوع على العلاقات مع المغرب، إذ قالت الخارجية بأن المبررات التي قدمتها مدريد غير مقنعة، وطالبتها بوقف التواطؤ مع أعداء المغرب والاختيار بين الطرفين.

أكمل القراءة
error: