أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مباحثات هاتفية بين محمد السادس ورئيس تونس

أجرى الملك محمد السادس يوم الخميس 16 يناير، اتصالا هاتفيا مع الرئيس التونسي قيس سعيد. بلاغ للديوان الملكي أفاد عن…

أجرى الملك محمد السادس يوم الخميس 16 يناير، اتصالا هاتفيا مع الرئيس التونسي قيس سعيد.

بلاغ للديوان الملكي أفاد عن إجراء مباحثات هاتفية بين قائدي الدولتين، مؤكدا أن المباحثات جاءت بمبادرة من الملك، وعرفت الاتفاق على تبادل الزيارات “قريبا”.

ت/

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الأمير البريطاني هاري يخص العثماني بلقاء في لندن!

خص الأمير البريطاني هاري رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني بلقاء، على هامش قمة الاستثمار المنظمة من قبل لندن بمشاركة…

خص الأمير البريطاني هاري رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني بلقاء، على هامش قمة الاستثمار المنظمة من قبل لندن بمشاركة 21 دولة إفريقية.

القصر الملكي أوضح أن هاري خص دول ممثلي المغرب ومالاوي وموزمبيق، لكونه قام في أكتوبر الماضي بزيارة لهذه البلدان، مشيرا إلى انخراطه الكبير في قضايا إفريقيا لسنوات عديدة وبأن حبه للقارة معروف جيدا.

الأمير كان قد أعرب عن حزنه لقرار التخلي عن واجباته الملكية، مؤكدا أنه لم يكن أمامه وزوجته الأمريكية ميغان خيار آخر.

من المقرر أن يدخل الاتفاق الجديد بين الأسرة الملكية حيز التنفيذ في ربيع هذا العام ، والذي سيؤدي لاستقرار هاري وزجته بين بريطانيا وكندا مع استقلالية أكبر، فيما سيجرد من ألقابه الملكية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلفي لطمأنة الأنصار.. وزير الشغل المغربي يتعرض لحادث سير

تعرض محمد أمكراز وزير الشغل المغربي لحادث سير صباح يوم الإثنين 20 يناير، بالقرب من مدينة الصخيرات. تقارير إعلامية تحدثت…

تعرض محمد أمكراز وزير الشغل المغربي لحادث سير صباح يوم الإثنين 20 يناير، بالقرب من مدينة الصخيرات.

تقارير إعلامية تحدثت عن ” تعرضه لحادث سير خطيرة على مستوى الطريق السيار”، لكن حزب العدالة والتنمية أكد أن الوزير في صحة جيدة وبأنه عاد إلى بيته بشكل طبيعي، بعدما قام بإجراء عدة فحصوات طبية.

هذا وقد بادر عضو في شبيبة الحزب لنشر سلفي مع الوزير من أجل التأكيد بأنه سليم وبأنه في منزله.

الرقصة

قبل الحادث الوزير الشاب كان قد نفى علاقته بفيديو نشر خلال الأيام الماضية، ادعى أصحابه أنه يعود للوزير عندما كان يرقص بكل حرفنة في إحدى المناسبات.

الرقصة الثراثية الهوارية الجميلة أدناه والتي أهنئ صاحبها عليها ليست لي . بل لا اعرف حتى ان ارقص مثلها .وقد نشرها احد المواقع ونسبها لي , وسحب الفيديو فيما بعد واعتذر عن الامر .

Publiée par Amakraz Mohamed sur Dimanche 19 janvier 2020

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

لم يصدر أي قرار رسمي.. ترويج لزيادة في تسعيرة طاكسي طنجة

شرعت مجموعات محسوبة على أصحاب سيارات الأجرة في الترويج لزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة الصغيرة في مدينة طنجة، بينما تنفي…

شرعت مجموعات محسوبة على أصحاب سيارات الأجرة في الترويج لزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة الصغيرة في مدينة طنجة، بينما تنفي الولاية وجود أي قرار بهذا الخصوص.

عدد من المجموعات تقوم بتوجيه تنبيهات للمواطنين وتدعي أن هناك قرارا ولائيا يقضي بالزيادة في تسعيرة الطاكسي من الصنف الثاني، لتتحول تسعيرة أدنى مسافة من 5 دراهم إلى 7 درهم.

في الليل يقول مروجو الخبر بأن تسعيرة المسافة ستنتقل من 7.50 درهم إلى 10.50 درهم، وبحسب المصدر ذاته فإن هذا “الزيادة القانونية” ستطبق على الأرض ابتداء من الأسبوع القادم.

لا قرار في الولاية

أما في مبنى ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن الخبر المتعلق بزيارة تسعيرة سيارات الأجرة في طنجة “لا أساس له من الصحة”، وقد تم التأكيد صباح يوم الإثنين 20 يناير عدم صدور أي قرار بهذا الخصوص “لغاية الآن”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ولي عهد أبوظبي في المغرب.. والملك محمد السادس أول الزائرين

زار الملك محمد السادس، اليوم الإثنين 20 يناير، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى…

زار الملك محمد السادس، اليوم الإثنين 20 يناير، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في مقر إقامته بالمغرب، حسب منصة “فرسان الإمارات”.

المنصة قالت إن هذه الزيارة تعكس مدى الترابط والتلاحم بين البلدين الشقيقين.

Image

صحيفة “نيويورك تايمز” كانت نشرت تقريرا عن بن زايد، وكشفت عن عمله في مطاعم ومحلات في المغرب، حيث عاش لمدة طويلة باسم مستعار خلال طفولته، الشيء الذي ساهم في تكوين شخصيته وحوّله إلى واحد من الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة.

أكمل القراءة
error: