أخبار ومتابعات

ابن الـ 12 سنة يضع حدا لحياته في شفشاون

أقدم طفل في الـ 12 من عمره على وضع حد لحياته، يوم الخميس 16 يناير في منطقة بمركز حد بني…

أقدم طفل في الـ 12 من عمره على وضع حد لحياته، يوم الخميس 16 يناير في منطقة بمركز حد بني رزين في إقليم شفشاون.

تقارير محلية كشفت أن الضحية أقدم على شنق نفسه حيث يقيم، وأرجعت الأمر إلى حصوله على نتيجة “سيئة” في مدرسته، ما دفعه لإنهاء حياته.

في المقابل فتحت الجهات المختصة تحقيقا حول الموضوع، دون صدور أي معطيات رسمية بهذا الخصوص.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 99 إصابة جديدة بكورونا في طنجة وحالتيْ وفاة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 109 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 99 حالة في مدينة طنجة لوحدها، يوم…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 109 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 99 حالة في مدينة طنجة لوحدها، يوم الخميس 6 غشت الحالي.

باقي الإصابات توزعت على 9 حالات في تطوان، وحالة واحدة في العرائش.

الجهة سجلت 3 حالات وفاة جراء الفيروس، منها حالتين في طنجة وحالة واحدة في وزان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 1144 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 1144 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 1144 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات بالفيروس في المغرب 29644 إصابة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 6 يوليوز.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 559 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 20553 شخصا، في حين ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 449 وفاة، بعد تسجيل 14 حالة وفاة جديدة.

وأشارت الوزارة إلى استبعاد 21122 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليون و354 ألف و172 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مديرية الأمن تشترط التنسيق المُسبق لتغطية تدخلّات الشرطة بالشارع العام!

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم وضع آليات مؤسساتية مركزية وجهوية رهن إشارة مهني القطاع الإعلامي، لتنظيم التغطية الإعلامية…

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم وضع آليات مؤسساتية مركزية وجهوية رهن إشارة مهني القطاع الإعلامي، لتنظيم التغطية الإعلامية للعمليات الأمنية عموما، وتلك التي تدخل في إطار تطبيق حالة الطوارئ الصحية على الخصوص، وذلك نظرا للخصوصيات التي تكتسيها مهام مصالح الأمن الوطني بالشارع العام، وحفاظا على حقوق وحريات المواطنين وعناصر الشرطة على حد سواء، حسب قولها.

وأوضحت المديرية العامة في بلاغ لها اليوم الخميس، أنها “إذ تحرص على تسهيل مهام وسائل الإعلام في تغطية وتصوير التدخلات الأمنية بالشارع العام، فهي تؤكد في المقابل أن هذه العملية تخضع لمسطرة إدارية تقتضي وجوبا التنسيق المسبق مع الخلايا الولائية للتواصل، وذلك بالشكل الذي يُمكّن من ضمان احترام وصيانة الضوابط القانونية والأخلاقيات التي تحكم العمل الشرطي والصحفي على حد سواء”.

وأضافت أن مصالح الأمن الوطني “باشرت، خلال فترة الطوارئ الصحية، عمليات مراقبة أمنية لتنقلات المواطنين، وهي المهام الوظيفية التي تكون خلالها عناصر الشرطة مسؤولة عن سلامة المواطنين الجسدية أولا، ثم عن حقوقهم وحرياتهم المكفولة بقوة القانون، ومن أبرز هذه الحقوق الحق في حماية معطياتهم الشخصية وصيانة صورهم وهوياتهم أمام أية عملية نشر أو بث مباشر تتم بدون موافقتهم”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف جندي مغربي متلبّساً بترويج كوكايين

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، صباح اليوم…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، صباح اليوم الخميس، شخصا يعمل جنديا برتبة عريف، يُشتبه تورطه في قضية تتعلق بحيازة ثلاثة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين.

وتم توقيف المشتبه فيه بدوار “إزمانين” بمنطقة فرخانة، وتحديدا على بعد خمسة عشر كيلومترا من مدينة الناظور، حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة شحنات الكوكايين المحجوزة ومحاولة تفويتها لشخص آخر كان يستعمل سيارة تحمل لوحات ترقيم مسجلة بالمغرب، والذي يجري البحث حاليا لتشخيص هويته وتوقيفه.

وتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتوقيف كافة المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي، والكشف عن جميع امتداداته وارتباطاته المفترضة بشبكات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

أكمل القراءة
error: