أخبار ومتابعات

ابن الـ 12 سنة يضع حدا لحياته في شفشاون

أقدم طفل في الـ 12 من عمره على وضع حد لحياته، يوم الخميس 16 يناير في منطقة بمركز حد بني…

أقدم طفل في الـ 12 من عمره على وضع حد لحياته، يوم الخميس 16 يناير في منطقة بمركز حد بني رزين في إقليم شفشاون.

تقارير محلية كشفت أن الضحية أقدم على شنق نفسه حيث يقيم، وأرجعت الأمر إلى حصوله على نتيجة “سيئة” في مدرسته، ما دفعه لإنهاء حياته.

في المقابل فتحت الجهات المختصة تحقيقا حول الموضوع، دون صدور أي معطيات رسمية بهذا الخصوص.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لم يصدر أي قرار رسمي.. ترويج لزيادة في تسعيرة طاكسي طنجة

شرعت مجموعات محسوبة على أصحاب سيارات الأجرة في الترويج لزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة الصغيرة في مدينة طنجة، بينما تنفي…

شرعت مجموعات محسوبة على أصحاب سيارات الأجرة في الترويج لزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة الصغيرة في مدينة طنجة، بينما تنفي الولاية وجود أي قرار بهذا الخصوص.

عدد من المجموعات تقوم بتوجيه تنبيهات للمواطنين وتدعي أن هناك قرارا ولائيا يقضي بالزيادة في تسعيرة الطاكسي من الصنف الثاني، لتتحول تسعيرة أدنى مسافة من 5 دراهم إلى 7 درهم.

في الليل يقول مروجو الخبر بأن تسعيرة المسافة ستنتقل من 7.50 درهم إلى 10.50 درهم، وبحسب المصدر ذاته فإن هذا “الزيادة القانونية” ستطبق على الأرض ابتداء من الأسبوع القادم.

لا قرار في الولاية

أما في مبنى ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن الخبر المتعلق بزيارة تسعيرة سيارات الأجرة في طنجة “لا أساس له من الصحة”، وقد تم التأكيد صباح يوم الإثنين 20 يناير عدم صدور أي قرار بهذا الخصوص “لغاية الآن”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ولي عهد أبوظبي في المغرب.. والملك محمد السادس أول الزائرين

زار الملك محمد السادس، اليوم الإثنين 20 يناير، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى…

زار الملك محمد السادس، اليوم الإثنين 20 يناير، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في مقر إقامته بالمغرب، حسب منصة “فرسان الإمارات”.

المنصة قالت إن هذه الزيارة تعكس مدى الترابط والتلاحم بين البلدين الشقيقين.

Image

صحيفة “نيويورك تايمز” كانت نشرت تقريرا عن بن زايد، وكشفت عن عمله في مطاعم ومحلات في المغرب، حيث عاش لمدة طويلة باسم مستعار خلال طفولته، الشيء الذي ساهم في تكوين شخصيته وحوّله إلى واحد من الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رد قاس من المؤسسة!.. لجنة النموذج التنموي تتوسط لشخص في مدرسة أسسها المجمع الشريف للفوسفاط

أثارت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الغضب، بعدما أقدم أحد المسؤولين على منصاتها الاجتماعية على التوسط لشخص من أجل التسجيل في…

أثارت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الغضب، بعدما أقدم أحد المسؤولين على منصاتها الاجتماعية على التوسط لشخص من أجل التسجيل في مدرسة أسسها المجمع الشريف للفوسفاط.

المسؤول الإعلامي قال لمدرسة الكودينغ 1337 بالجديدة: “هناك طالب شاب شارك مع اللجنة حلمه بأن يصبح مطورا، هل تقبل خطاب توصية من لجنة النموذج التنموي“.

المدرسة ردت بشكل سريع وطالبت اللجنة بإخباره بضرورة التسجيل في موقعها والخضوع للاختبارات، كما باقي الراغبين في التسجيل بالمؤسسة.

تصرف اللجنة لم يمر مرور الكرام، فتعرض لهجوم سريع واعتبر التصرف تشجيع لما يعرف بـ “باك صاحبي” وبأن هذه الممارسات يجب أن تكون أول ما يتم القضاء عليه في النموذج التنموي الجديد، الذي يجب أن ينص على المساواة بين الجميع في مختلف المجالات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العدالة والتنمية: المحامي صاحب قضية ليلى لم يعد عضوا في الحزب

أعلنت لجنة النزاهة والشفافية لحزب العدالة والتنمية أن المحامي المتورط في قضية ليلى، المعروضة على محاكم الدار البيضاء لم يعد…

أعلنت لجنة النزاهة والشفافية لحزب العدالة والتنمية أن المحامي المتورط في قضية ليلى، المعروضة على محاكم الدار البيضاء لم يعد عضوا في الحزب منذ سنة 2015.

اللجنة قالت ” قام رئيس هيئة النزاهة والشفافية بحزب العدالة والتنمية  بإحالة الموضوع على الهيئة للنظر فيه، غير انه بعد التحريات التي أجراها عضو اللجنة المقرر،  تبين أن المعني بالأمر لم تعد تربطه اي علاقة عضوية بالحزب منذ سنة 2015″.

موضحة أن الموضوع تمت إحالته على اللجنة بعد “ما تم تداوله على وسائل الإعلام الالكترونية من صور وأحداث تتعلق بأحد الأشخاص مدعية ارتكابه لأفعال شائنة، ومشيرة إلى انتسابه لحزب العدالة والتنميةً بالدار البيضاء. وهو ما خلّف ردود افعال متباينة جراء إقحام الحزب في نزاع معروض على القضاء”.

اللجنة اعتبرت أن هيئة النزاهة والشفافية بالحزب غير معنية للنظر في الموضوع بعدما تبين لها انتفاء العضوية الموجبة للمساءلة المطلوبة.

أكمل القراءة
error: