رياضة

يوسف النصيري يقترب من إف سي إشبيلية

أفادت صحف رياضية إسبانية، اليوم الخميس، بأن الدولي المغربي يوسف النصيري، الذي يلعب في صفوف نادي ليغانيس، بات قريبا من…

أفادت صحف رياضية إسبانية، اليوم الخميس، بأن الدولي المغربي يوسف النصيري، الذي يلعب في صفوف نادي ليغانيس، بات قريبا من التعاقد مع إف سي إشبيلية، أحد أهم الفرق في البطولة الإسبانية.

وأفادت المصادر بأن النصيري (22 عاما) سيجتاز الفحص الطبي اليوم الخميس قبل التوقيع على عقد مدته 5 سنوات ونصف مع النادي الذي يدربه غولين لوبيتيغي، المدرب السابق للمنتخب الإسباني ولريال مدريد.

وسيكون على إشبيلية، الذي يحتل المركز الرابع في البطولة الإسبانية برصيد 35 نقطة ويواجه ريال مدريد السبت المقبل، أن يدفع الشرط الجزائي عن اللاعب المغربي الذي يقدر بحوالي 20 مليون أورو.

ويعد النصيري، الذي وقع أربعة أهداف هذا الموسم مع فريقه الحالي ليغانيس، من أغلى التعاقدات في تاريخ فريق العاصمة، الذي انضم إلى صفوفه قادما من مالقة مقابل أكثر من خمسة ملايين أورو.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مهاجم ومدافع.. المغرب التطواني يتعاقد مع لاعبين جديدين

أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان، في بلاغ له اليوم الجمعة 10 شتنبر، عن تعاقده رسميا مع اللاعبين عماد الخنوس من…

أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان، في بلاغ له اليوم الجمعة 10 شتنبر، عن تعاقده رسميا مع اللاعبين عماد الخنوس من جمعية سلا وأيوب البوزيدي من المغرب الفاسي، بعقد احترافي يمتد لموسم واحد.

وجاء التعاقد مع اللاعبين الخنوس، الذي يشغل مركز قلب هجوم، و البوزيدي، الذي يشغل مركز مدافع أيمن، لتعزيز الترسانة البشرية لفريق المغرب التطواني من أجل تحقيق العودة للقسم الأول في أقرب فرصة .

وبالتعاقد مع عماد الخنوس وأيوب البوزيدي، يكون الفريق قد تعاقد إجمالا مع 13 لاعبا خلال الميركاتو الصيفي، بعد التعاقد في وقت سابق مع كل من زيد كروش، ومحمد اليوسفي، ويونس كرابيلا، وسعد لكوحال، وكريم فرحون، وحمزة الهنوري، ويوسف الربيضي، وزهير مرور، وعماد كيماوي، ومحمد سعود، والإسباني غيليم رودريغيث، كما جدد التعاقد مع نصير الميموني، ومحسن العشير وعادل الحسناوي.

أكمل القراءة
رياضة

مسؤولون رياضيون في البرلمان

 تمكنت مجموعة من الوجوه الرياضية التي تنشط في مجال التسيير، سواء على مستوى الأندية الوطنية أو الجامعات الرياضية، من الفوز…

 تمكنت مجموعة من الوجوه الرياضية التي تنشط في مجال التسيير، سواء على مستوى الأندية الوطنية أو الجامعات الرياضية، من الفوز بمقاعد في مجلس النواب، وذلك خلال الاستحقاقات الانتخابية التي جرت أمس الأربعاء.

وتشرف غالبية هذه الوجوه على فرق لكرة القدم ، نجح بعضها في ولوج قبة البرلمان لأول مرة.

وهكذا، فاز سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي، المرشح باسم حزب الأصالة والمعاصرة، بمقعد برلماني عن دائرة الدار البيضاء -أنفا.

وتمكن الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي، محمد بودريقة، من الفوز بمقعد برلماني عن دائرة الفداء، باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.

وعن نفس الحزب ،حصد هشام آيت منا، رئيس فريق شباب المحمدية، مقعدا برلمانيا عن دائرة المحمدية.

وفاز نور الدين البيضي، رئيس فريق يوسفية برشيد وعضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمقعد برلماني بمدينة برشيد باسم حزب الأصالة والمعاصرة .

بدوره، تمكن محمد جودار، العضو الجامعي ورئيس عصبة الدار البيضاء لكرة القدم، من الظفر بمقعد عن حزب الاتحاد الدستوري بدائرة بنمسيك بمدينة الدار البيضاء.

كما تمكن عادل الدفوف، الرئيس الأسبق لفريق إتحاد طنجة، من الفوز بمقعد برلماني بعد أن خاض استحقاقات ثامن شتنبر الجاري، على رأس لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، ممثلا لدائرة طنجة- أصيلة.

وفاز محمد هوار، رئيس مولودية وجدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار بمقعد برلماني بدائرة وجدة، فيما نجح حكيم بن عبد الله، رئيس نهضة بركان عن حزب الاستقلال في الظفر بمقعد برلماني بدائرة بركان.

وحسم الرئيس المنتدب لنادي أولمبيك الدشيرة، إسماعيل الزيتوني، مقعدا داخل البرلمان عن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة إنزكان أيت ملول، في حين استطاع حسن الفيلالي، رئيس الاتحاد الزموري للخميسات ،عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الظفر بمقعد برلماني بدائرة تيفلت الرماني، إقليم الخميسات.

ومن شأن ولوج هذا العدد الهام من المسؤولين الرياضيين مجلس النواب تعزيز النقاش داخل البرلمان حول سبل تطوير الشأن الرياضي خاصة وأن المرحلة تتطلب إجراء تعديلات على القوانين المتعلقة بالشباب والرياضة.

وشكلت الانتخابات التشريعية فرصة مواتية للتداول بشأن الرياضة وإبراز مكانتها من خلال تواصل الأحزاب السياسية مع المواطنين وخاصة فئة الشباب، وذلك في الوقت الذي تعيش فيه مختلف القطاعات الحيوية بالمغرب على وقع تطور ملحوظ وقفزة نوعية.

وقد أولت الأحزاب المشاركة في هذه الانتخابات أهمية خاصة للشأن الرياضي في أفق تجاوز بعض الاكراهات التي تواجه القطاع وأهمها عدم التنزيل الفعلي للمقتضيات الدستورية الخاصة بالرياضة، وإقرار قوانين تترجم وتحدد الأهداف المتوخاة من الورش الرياضي، ودعم الجامعات الرياضية وتحفيز القطاع الخاص للانخراط في تشييد التجهيزات الرياضية بغية المساهمة في إنجاح النموذج التنموي الجديد في بعده الرياضي .

ولتحقيق هذه الأهداف، اقترحت الأحزاب مجموعة من الآليات من بينها، أساسا، رفع الميزانية المخصصة لقطاع الرياضة وتطويره وتجويد خدماته عبر بلورة قانون إطار يخص الرياضة المغربية، ودعم الشراكات بين القطاع العام والخاص في المجال الرياضي، وإحداث وكالة رياضية من مستوى عال تتولى تدبير الشؤون الرياضية.

  • ماب
أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يتعاقد مع مدافع إسباني من رديف ريال مدريد

أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان في بلاغ له اليوم الإثنين 6 شتنبر، عن تعاقده رسميا مع المدافع الاسباني غيليم رودريغيث…

أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان في بلاغ له اليوم الإثنين 6 شتنبر، عن تعاقده رسميا مع المدافع الاسباني غيليم رودريغيث القادم من الفريق الرديف لريال مدريد، مشيرا إلى أنه أتم جميع الإجراءات القانونية للتعاقد.

وأوضح أن الفريق تعاقد مع المدافع السابق للفريق الثاني لريال مدريد، بعقد يمتد لموسمين في صفقة انتقال حر، وذلك لتعزيز الجبهة الدفاعية اليمنى للفريق.

وكان غيليم رودريغيث قد بدأ مشواره الرياضي بمدرسة نادي سانت غريغوري بإقليم كاتالونيا، ومن ثم انتقل إلى الفئات الصغرى لنادي جيرونا، بعدها انتقل إلى فريق هورتا بضواحي برشلونة، قبل أن يوقع بداية موسم 2019 مع الفريق الثاني لريال مدريد، حيث لعب مع رديف الريال لموسمين تحت قيادة النجم السابق للريال راوول غونزاليث، كما تم إلحاقه بتداريب الفريق الأول.

وكان نادي المغرب التطواني ولاعب وسط الميدان عادل الحسناوي قد توصلا قبل أيام الى اتفاق ثنائي لتجديد العقد الذي يجمع الطرفين.

وفي وقت سابق، أكد فريق الحمامة البيضاء الذي غادر قسم الصفوة خلال الموسم الرياضي المنصرم، تعاقده مع عشرة لاعبين وجدد عقد العميد نصير الميموني والمدافع محسن العشير.

وتعاقد أيضا مع وسط الميدان زيد كروش والحارس يونس كاربيلا والمدافع الأيسر زهير مرور في صفقة انتقال حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربط الأول بنهضة بركان والثاني بشباب أطلس خنيفرة والثالث برجاء بني ملال، و قامت إدارة النادي بالتعاقد مع سعد كوحال، وكريم فرحون، وحمزة الهنوري، ويوسف الربيضي، و عماد كيماوي، والحارس محمد اليوسفي و المدافع محمد سعود.

أكمل القراءة
رياضة

سفارة المغرب في غينيا تؤكد مغادرة المنتخب

 علم لدى سفارة المملكة في كوناكري أن الطائرة التي تقل بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، غادرت مساء اليوم الأحد غينيا…

 علم لدى سفارة المملكة في كوناكري أن الطائرة التي تقل بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، غادرت مساء اليوم الأحد غينيا في اتجاه المغرب.

وكان من المقرر أن يخوض الفريق الوطني مباراة ضد غينيا ،غدا الاثنين في كوناكري، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم -قطر 2022 ، قبل أن يتم تأجيلها من قبل

الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) و الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) على خلفية الاوضاع المستجدة في هذا البلد الإفريقي.

وقد أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم أنه سيتم توفير معلومات حول إعادة جدولة هذه المباراة في وقت لاحق.

أكمل القراءة
error: