أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الكوريون يدشنون مصنعا “ذكيّا” في طنجة.. والبريني يُعلن عن 12 مشروعا جديداً (فيديو)

دشّنت شركة “هاندز” الكورية الجنوبية مصنعاً يمتدّ على مساحة تبلغ 23 هكتارا في “أوتوموتيف سيتي”، زوال يوم الثلاثاء 14 يناير…

دشّنت شركة “هاندز” الكورية الجنوبية مصنعاً يمتدّ على مساحة تبلغ 23 هكتارا في “أوتوموتيف سيتي”، زوال يوم الثلاثاء 14 يناير الحالي، في حضور وزير الصناعة والتجارة حفيظ العلمي ورئيس الوكالة الخاصة لطنجة المتوسط فؤاد البريني وعدد من المسؤولين.

المصنع الجديد يُشغل 350 عاملا ويُرتقب أن يرتفع العدد إلى 1400 عاملا، سيعملون على إنتاج إطارات العجلات من الألومنيوم.

المصنع الجديد “ذكي” ومزود بأحدث التجهيزات والروبوتات التي تساهم في الإنتاج، وقد أكد المسؤولون بأنه الأكثر تطورا بين كافة مصانع الشركة الكورية الرائدة في هذا المجال عالميا.

مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة شدد على كون المصنع الجديد ورغم اعتماده على الروبوتات، إلا أنه سيمكن من إحداث فرص عمل، وسيساهم في تطوير اليد العاملة المغربية التي لا تقل مهارة عن نظيرتها الأسيوية.

الوزير أشار إلى أن قدوم هذا المصنع إلى المغرب سيمكن من جذب مستثمرين آخرين في كوريا واليابان والصين، خصوصا وأن الكوريين معجبين بالموقع الإستراتيجي للمغرب وبنيته التحتية واتفاقيات الشراكة التي تربطه بدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه أشار فؤاد البريني رئيس الوكالة الخاصة لطنجة المتوسط، إلى التطور الذي تعرفه المنطقة الحرة لطنجة المتوسط، حيث تم تصنيفها بين الأفضل على مستوى العالم من قبل مؤسسات متخصصة.

البريني أشار إلى إنجاز 14 مشروعا خلال السنة الماضية، وإلى كون السنة الحالية تنطلق بقوة مع افتتاح مصنع هاندز بينما يرتقب افتتاح 12 مشروعا.

وتبلغ قيمة الاستثمار الكوري 4.33 مليار درهم، بطاقة إنتاجية ستبلغ 8 ملايين وحدة، 45 في المئة منها موجه للتصدير.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

توضيحات من الخارجية حول شروط دخول المغرب

قدمت وزارة الخارجية المغربية يوم الجمعة 10 يوليوز مجموعة من التوضيحات، بخصوص السماح للمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب دخول…

قدمت وزارة الخارجية المغربية يوم الجمعة 10 يوليوز مجموعة من التوضيحات، بخصوص السماح للمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب دخول الأراضي الوطنية.

أولا، بالنسبة للبلدان، لا سيما في أفريقيا ، حيث يتعذر إجراء اختبار PCR أو الاختبارات المصلية ، فإن الاتصالات جارية مع سلطات هذه البلدان الصديقة للعثور على الحلول المناسبة بأسرع ما يمكن.

ثانيا، فيما يتعلق بالأشخاص الذين ينوون القدوم إلى المغرب بالسيارة ، عبر مينائي Sète (فرنسا) وجنوة (إيطاليا)، سيتم إجراء اختبار PCR إضافي على متن الطائرة من القارب، إذ قد تكون صلاحية الاختبار أقل من الوقت المحدد.

ثالثا، نظرًا للطبيعة الاستثنائية للعملية الحالية، فإن التعويض بين شركات الطيران أصبح مستحيلاً بسبب الاعتبارات القانونية والعملية، وبالتالي ، فإن التذاكر التي تم شراؤها من الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران هي فقط الصالحة.

رابعا، لن يقتصر تخطيط الرحلات على البلدان التي تخدمها عادة الخطوط المباشرة من المغرب. يمكن أن يتعلق الأمر أيضًا بالدول التي يوجد فيها طلب من المغاربة المقيمين بالخارج أو الأجانب المقيمين في المغرب.

خامسا، الأطفال تحت سن 11 سنة معفون من اختبار PCR.

سادسا، يجوز للمغاربة المقيمين بالخارج والأجانب المقيمين أو غير المقيمين في المغرب والطلاب المغاربة الملتحقين بالجامعات بالخارج مغادرة الأراضي الوطنية بنفس الطرق البحرية والجوية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إخضاع أئمة ومؤذني المساجد بطنجة والقيّمين عليها لاختبار الكشف عن كورونا

استُدعِيَ الأئمة والمؤذنون والقيّمون الدينيون على المساجد في مدينة طنجة، للقيام باختبارٍ الكشف عن فيروس كورونا، طِبقاً لتعليمات وزارة الأوقاف…

استُدعِيَ الأئمة والمؤذنون والقيّمون الدينيون على المساجد في مدينة طنجة، للقيام باختبارٍ الكشف عن فيروس كورونا، طِبقاً لتعليمات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأكّد أحد الأئمة في حديث مع “طنجة7” خبر الاستدعاء، مشيراً إلى أن “كشف كورونا” سيجري يوم غد السبت 11 يوليوز بالمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، وذلك بعدما تقرّر إعادة فتح المساجد ابتداءً من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الحالي.

وبينما لقي قرار الوزارة استحسانا عاما، استغرب البعض عدم قيامها بحملة لتعقيم المساجد من الداخل إلى غاية الآن، وهو إجراء يراه هؤلاء ضروريا ولا يقل أهمّية عن باقي الإجراءات الوقائية لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طنجة.. 60 إصابة بكورونا و61 حالة شفاء

بسبب بؤر مهنية عادت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى الارتفاع، بعدما سجلت قبل أيام انخفاضا…

بسبب بؤر مهنية عادت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى الارتفاع، بعدما سجلت قبل أيام انخفاضا ملحوظا.

وبعد 123 إصابة يوم أمس، سجلت الجهة 85 حالة جديدة أغلبها سجلت في طنجة بـ 60 حالة إصابة، إضافة لـ 7 حالات سجلت بالفحص أنجرة، مقابل 61 حالة شفاء.

تطوان سجلت 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين سجلت إصابة بوزان وحالة شفاء جديدة.

مدينة العرائش لم تسجل أي إصابات طيلة الأيام الماضية، وسجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 حالة شفاء، ما ساهم في تخفيض الحالات النشطة.

No photo description available.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة الـ 15328 إصابة بكورونا في المغرب حسب الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15328 مصابا (+249 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15328 مصابا (+249 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 10 يوليوز، بينهم 243 حالة وفاة (+1 / 24س) و11827 حالة شفاء (+380 / 24س).  

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 3870 حالة (+62 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 2966 حالة (+ 85 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 2715 حالة (+49 / 24س)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 2032 حالة (+6 / 24س).

وسجّلت جهات فاس مكناس 1697 حالة (+25 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 794 حالات (+17 / 24س)، ودرعة تافيلالت 586 حالة (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 248 حالة (+0 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 172 حالة (+0 / 24س)، وسوس ماسة 97 حالة (+0 / 24س)، وكلميم واد نون 135 حالة (+4 / 24س)، والداخلة واد الذهب 17 حالات (+1 / 24س).

أكمل القراءة
error: