غرفة الأخبار

الكوريون يدشنون مصنعا “ذكيّا” في طنجة.. والبريني يُعلن عن 12 مشروعا جديداً (فيديو)

دشّنت شركة “هاندز” الكورية الجنوبية مصنعاً يمتدّ على مساحة تبلغ 23 هكتارا في “أوتوموتيف سيتي”، زوال يوم الثلاثاء 14 يناير…

دشّنت شركة “هاندز” الكورية الجنوبية مصنعاً يمتدّ على مساحة تبلغ 23 هكتارا في “أوتوموتيف سيتي”، زوال يوم الثلاثاء 14 يناير الحالي، في حضور وزير الصناعة والتجارة حفيظ العلمي ورئيس الوكالة الخاصة لطنجة المتوسط فؤاد البريني وعدد من المسؤولين.

المصنع الجديد يُشغل 350 عاملا ويُرتقب أن يرتفع العدد إلى 1400 عاملا، سيعملون على إنتاج إطارات العجلات من الألومنيوم.

المصنع الجديد “ذكي” ومزود بأحدث التجهيزات والروبوتات التي تساهم في الإنتاج، وقد أكد المسؤولون بأنه الأكثر تطورا بين كافة مصانع الشركة الكورية الرائدة في هذا المجال عالميا.

مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة شدد على كون المصنع الجديد ورغم اعتماده على الروبوتات، إلا أنه سيمكن من إحداث فرص عمل، وسيساهم في تطوير اليد العاملة المغربية التي لا تقل مهارة عن نظيرتها الأسيوية.

الوزير أشار إلى أن قدوم هذا المصنع إلى المغرب سيمكن من جذب مستثمرين آخرين في كوريا واليابان والصين، خصوصا وأن الكوريين معجبين بالموقع الإستراتيجي للمغرب وبنيته التحتية واتفاقيات الشراكة التي تربطه بدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه أشار فؤاد البريني رئيس الوكالة الخاصة لطنجة المتوسط، إلى التطور الذي تعرفه المنطقة الحرة لطنجة المتوسط، حيث تم تصنيفها بين الأفضل على مستوى العالم من قبل مؤسسات متخصصة.

البريني أشار إلى إنجاز 14 مشروعا خلال السنة الماضية، وإلى كون السنة الحالية تنطلق بقوة مع افتتاح مصنع هاندز بينما يرتقب افتتاح 12 مشروعا.

وتبلغ قيمة الاستثمار الكوري 4.33 مليار درهم، بطاقة إنتاجية ستبلغ 8 ملايين وحدة، 45 في المئة منها موجه للتصدير.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فضيحة انتخابية على المباشر (فيديو)

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها…

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها ولسوء حظهم قاموا بتوثيق “فضيحتهم” بنفسهم في ظل عدم السماح للصحافة بتغطية العملية.

صورة امرأة مغمى عليها على الأرض بينما الأعضاء يواصلون جلستهم لانتخاب الرئيس ونوابه، تم تداولها بشكل مكثف يوم الخميس وسط تنديد باهمال امرأة وعدم الاكتراث بها ولصحتها من أجل المناصب.

في الحقيقة المرأة ليست إلا جزء من تمثيلية شارك فيها أعضاء منتخبون، إذ طلب مستشار من “ابنة اخته” والمستشارة في نفس المجلس بالدخول في صراع مع مستشارة أخرى ثم الوقوع أرضا، في محاولة لتأجيل انعقاد الجلسة.

المستشار كان يعرض كل شيء في بث مباشر في حسابه الشخصي، وقد وثق أيضا اللحظة التي كان يطلب فيها من الفتاة “ادعاء الاغماء”، دون أن ينجح في إيقاف الجلسة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التربية الوطنية تنفي منح أي تفرغات نقابية

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص…

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص التفرغات النقابية، موضحة أن تدبيرها يتم بكل شفافية ووضوح.

وذكرت الوزارة على إثر المقال الذي نشره أحد المواقع الإلكترونية، اليوم الخميس، تحت عنوان:” وزارة التربية الوطنية تمنح 250 تفرغا نقابيا ل5 نقابات ونقابة البيجيدي الخاسر الأكبر”، أنها “إلى حدود الساعة، لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص، وأن تدبير التفرغات يتم بكل شفافية ووضوح في احترام تام للإجراءات المنظمة لها”.

وفندت الوزارة في بلاغها “كل ما ورد في المقال من ادعاءات ومزاعم لا أساس لها من الصحة”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عناصر عسكرية جزائرية تقوم بتحركات استفزازية قرب الحدود في بوعرفة

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم…

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم الخميس 23 شتنبر الحالي.

وبحسب المصادر ذاتها فإن عناصر من الجيش الجزائري على متن عربات، اقتربت من منطقة زلمو ببوعنان، في تحركات استفزازية، قبل أن تتراجع بعد انتقال فرقة من الجيش المغرب إلى عين المكان.

وأعرب سكان في المنطقة عن خشيتهم من محاولة جزائرية لتكرار ما حدث في منطقة العرجة الغير بعيدة عن زلمو.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مؤشرات تخفيف الإجراءات.. مؤسسة مغربية تعلن فتح أبوابها مجددا يوم 4 أكتوبر

 أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، اليوم الخميس، أنها ستستأنف أنشطتها وخدماتها يوم 4 أكتوبر المقبل. وأوضحت المكتبة الوطنيةنها “ستشرع في…

 أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، اليوم الخميس، أنها ستستأنف أنشطتها وخدماتها يوم 4 أكتوبر المقبل.

وأوضحت المكتبة الوطنيةنها “ستشرع في عملية التسجيل وإعادة التسجيل لعموم الطلبة والباحثين، ابتداء من يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري، على أن تستأنف جميع أنشطتها وخدماتها يوم الاثنين 4 أكتوبر المقبل في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية”.

وأهابت المكتبة الوطنية في هذا الصدد بجميع المرتفقين التقيد بالتدابير الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار وتفشي الوباء، وذلك باحترام إلزامية ارتداء الكمامات الواقية داخل فضاءات المكتبة، واحترام التباعد الجسدي وقواعد النظافة.

وكانت إدارة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية أعلنت عن تعليق أنشطتها وخدماتها باستثناء خدمة الإيداع القانوني، ابتداء من 4 غشت الماضي، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، وفي إطار التدابير الاحترازية الجديدة المتخذة من قبل السلطات العمومية، وحفاظا على سلامة روادها ومرتفقيها.

وينتظر المغاربة مع تراجع الإصابات بفيروس كورونا تخفيف الإجراءات الاحترازية، عبر السماح لعدد من القطاعات بالعودة للعمل، وتمديد فترة حظر التنقل الليلي.

أكمل القراءة
error: