غرفة الأخبار

الريسوني متضامنا مع بوعشرين: النسوة استُعملن في اغتصاب رجل!

وصف نائب رئيس “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” والرئيس السابق لحركة “التوحيد والإصلاح”، أحمد الريسوني، قضية الصحافي توفيق بوعشرين بـ “القضية…

وصف نائب رئيس “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” والرئيس السابق لحركة “التوحيد والإصلاح”، أحمد الريسوني، قضية الصحافي توفيق بوعشرين بـ “القضية  العجيبة الغريبة”، وقال إنه يعجز عن تصديق ما يُقال عنها.

وكتب الريسوني على موقعه الشخصي عن قضية مدير “أخبار اليوم”، إن “أول ما لفت انتباه الناس وصدمهم هو الأخبار المتلاحقة حول طريقة الاعتقال وما رافقها من أعمال لوجيستية واستباقية واحتياطية، سريعة ومباغتة ومنسقة، تشبه تلك التي تكون في العمليات العسكرية الخطيرة”.

وعن الضحايا المفترضات لبوعشرين، اعتبر عالم الدين أن “النسوة اللاتي يتم إخفاؤهن في القاعة المغلقة، فمن المؤكد الآن أنهن قد ساهمن أو استُعملن في اغتصاب رجل: في أمنه وعِرضه وحريته وكرامته ومهنته. أما هل تعرضن هن للاغتصاب؟ وهل تم الاتجار بهن؟ فهذا ما زال في طور الادعاء، وينتظر حكم القضاء والقدر”.

و يتابع بوعشرين للاشتباه في ارتكابه جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب،  وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل.

وكان الوكيل العام قد أعلن أن هذه الأفعال يُشتبه أنها ارتُكبت في حق 8 ضحايا، وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

158 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الجمعة 4 دجنبر…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الجمعة 4 دجنبر الحالي.

بلغ مجموع الإصابات على مستوى الجهة 361 إصابة، منها 54 حالة في تطوان، 50 في العرائش، 36 في الحسيمة، 23 في المضيق الفنيدق، 19 في شفشاون، 18 في وزان و3 في الفحص أنجرة.

في المقابل سجلت 4 حالات وفاة منها، 2 في العرائش، وحالة واحدة بكل من طنجة أصيلة وتطوان.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة 73 شخصا اليوم الجمعة بكورونا في المغرب.. و3996 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 4 دجنبر، عن تسجيل 3996 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 4 دجنبر، عن تسجيل 3996 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 372 ألفا و620 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 73 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 6136 وفاة، في حين سُجّلت 4827 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 323 ألفا و814 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 17614 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و665 ألفا و981 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بسبب تدوينة طبيب.. الصحة تنفي انطلاق التلقيح في المغرب يوم الجمعة

تناقلت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية أخبارا تعزم أن انطلاق عملية التلقيح في المغرب ستكون يوم الجمعة 4 دجنبر الحالي،…

تناقلت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية أخبارا تعزم أن انطلاق عملية التلقيح في المغرب ستكون يوم الجمعة 4 دجنبر الحالي، لكن العملية لم تنطلق رغم بلوغ هذا التاريخ.

وزارة الصحة نفت اليوم هذه الأخبار، وأكدت أن موعد انطلاق الحملة سيعلن عنه بشكل رسمي وعبر المنصات الرسمية والقنوات التلفزيونية العمومية.

واعتمدت خلال الأيام الماضية عدد من المنابر الإعلامية الإلكترونية والورقية على تدوينة لطبيب، زعم فيها أن عملية التلقيح ستنطلق يوم 4 دجنبر، وبأنه تلقى دعوة للمشاركة في العملية من قبل السلطات الصحية.

تجدر الإشارة بأن لقاح سينوفارم الصيني والمرشح للاستخدام في المغرب لم يحصل بعد على “الموافقة” من الأجهزة التنظيمية الصينية رغم مرور أسبوعين على تقديم الطلب، ولا يمكن لأي دولة الشروع في انتاجه أو استخدامه دون هذه الموافقة.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حبوب الشرقاوي يشرف على أول عملية خلفاً للخيام

لأول مرة منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية يغيب عبد الحق الخيام عن عمليات هذا الجهاز، بعدما تقرر مؤخرا تعويضه…

لأول مرة منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية يغيب عبد الحق الخيام عن عمليات هذا الجهاز، بعدما تقرر مؤخرا تعويضه بـ حبوب الشرقاوي.

الشرقاوي المدير الجديد للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أشرف صباح اليوم على عملية تفكيك خلية في مدينة تطوان، حيث تم اعتقال 3 أشخاص بايعوا التنظيم الإرهابي، وكانوا يخططون لارتكاب أعمال إرهابية عبر طريقة “الذئاب المنفردة”.


أكمل القراءة
error: