رياضة

ديربي الشمال ينتهي بالتعادل السلبي

تعادل فريق المغرب التطواني وضيفه اتحاد طنجة بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت 11 يناير على أرضية…

تعادل فريق المغرب التطواني وضيفه اتحاد طنجة بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت 11 يناير على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم منافسات الدورة الـ 12 للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

والتحق المغرب التطواني بعد هذا التعادل السلبي، مؤقتا، بمولودية وجدة في المركز الثالث برصيد 19 نقطة، كما التحق اتحاد طنجة بأولمبيك خريبكة في المركز الـ 13 بمجموع 10 نقاط.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغربي أشرف حكيمي يقود إنتر ميلان للفوز في آخر لحظة ويُقرّبه من لقب البطولة (فيديو)

قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي مجددا فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز ثمين خارج قواعده على حساب مضيفه كروتوني بهدفين لصفر…

قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي مجددا فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز ثمين خارج قواعده على حساب مضيفه كروتوني بهدفين لصفر (0-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب “إزيو سيدا”برسم الجولة الـ 34 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ونجح “النيراتزوري”في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 69 بواسطة البديل كريستيان إريكسين. وفي الانفاس الأخيرة، تمكن اشرف حكيمي من تسجيل هدف تأكيد الفوز للإنتر، في الدقيقة 90 + 2، مستغلا بمهارة كبيرة تمريرة من زميله باريلا ليتوغل داخل مربع العمليات ويسدد الكرة بين قدمي حارس كروتوني.

و بهذا الفوز يكون أشرف حكيمي، الملقب من قبل وسائل الاعلام الايطالية بـ “القطار السريع”، قد ساهم في تقريب فريقه من حسم لقب الكالشيو ، حيث رفع انتر رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة .

وفي حال هزيمة أتالانتا غدا الأحد أمام مضيفه ساسولو، فإن رجال المدرب أنطونيو كونتي سيتوجون رسميا بلقب الدوري الإيطالي.

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب المغربي يُواجه نظيره السعودي في منافسات كأس العرب

أوقعت قرعة كأس العرب لكرة القدم (قطر 2021) التي جرت اليوم الثلاثاء بالحي الثقافي كتارا بالدوحة ، المنتخب المغربي في…

أوقعت قرعة كأس العرب لكرة القدم (قطر 2021) التي جرت اليوم الثلاثاء بالحي الثقافي كتارا بالدوحة ، المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب السعودية، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين الأردن وجنوب السودان، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين منتخبي فلسطين وجزر القمر.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق، والفائز من المباراة التأهيلية التي ستجمع سلطنة عمان بالصومال، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين البحرين والكويت.

أما المجموعة الثانية التي افرزتها القرعة فتضم منتخبات تونس والامارات وسوريا، والفائز من المباراة التأهيلية بين موريتانيا واليمن.

وتضم المجموعة الرابعة والأخيرة ، منتخبات الجزائر ومصر، والفائز في المباراة التأهيلية بين لبنان وجيبوتي، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية بين منتخبي ليبيا والسودان.

ومن المنتظر أن تقام البطولة في الفترة من واحد حتى 18 دجنبر المقبل، على أرضية ستة من الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022، حيث تعد كأس العرب فرصة مثالية للبلد المضيف لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من هذا العرس الرياضي العالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وقد تم إعفاء تسع أفضل منتخبات بحسب التصنيف الدولي للفيفا من خوض الأدوار التمهيدية للبطولة، لتتأهل مباشرة لدور المجموعات. وهذه المنتخبات المغرب وتونس والجزائر وقطر والعراق والسعودية ومصر والإمارات وسوريا. أما بقية المنتخبات ال 14 المتبقية فستخوض دورا تمهيديا.

ووزعت اللجنة المنظمة، المنتخبات المشاركة على أربع مستويات بحسب تصنيفها، ضم الأول منتخب البلد المضيف “قطر”، إلى جانب تونس، الجزائر، والمغرب.

وت عد منافسات كأس العرب للمنتخبات إحدى المسابقات الكبرى للاتحاد العربي لكرة القدم، التي التي انطلقت في النسخة الأولى عام 1963 في جمهورية لبنان، وحقق لقبها منتخب تونس، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية عام 2012 التي حقق لقبها المنتخب المغربي. وتجرى النسخة المقبلة من البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أكمل القراءة
رياضة

كأس محمد السادس.. إعلان تاريخ ومكان مباراة النهاية بين الرجاء البيضاوي واتحاد جدة السعودي

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، أن المباراة النهائية لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، بين الرجاء البيضاوي واتحاد جدة…

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، أن المباراة النهائية لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، بين الرجاء البيضاوي واتحاد جدة السعودي، ستُقام في الـ21 من شهر غشت القادم بالمغرب.

وكان فريق الرجاء البيضاوي قد تأهل إلى النهائي على حساب الإسماعيلي المصري، فيما تأهل اتحاد جدة على حساب الشباب السعودي. ويحصل بطل المسابقة على مبلغ 6 مليون دولار مقابل 2.5 مليون دولار للوصيف.

كما تحصل الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي على نصف مليون دولار مقابل 200 ألف دولار لمن يبلغ دور الثمانية و 50 ألف دولار للمتأهل إلى ثمن النهائي، فيما سيحصل كل فريق مشارك في البطولة وخرج من الدور 32 على مبلغ 20 ألف دولار .

أكمل القراءة
رياضة

ريمونتادا طنجاوية تقلب تأخرا إلى فوز على الوداد

حول فريق اتحاد طنجة تأخره أمام ضيفه فريق الوداد الرياضي ، متصدر الترتي ، إلى فوز بثلاثة أهداف لاثنين، في…

حول فريق اتحاد طنجة تأخره أمام ضيفه فريق الوداد الرياضي ، متصدر الترتي ، إلى فوز بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة ال13 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

و انتهى الشوط الاول من اللقاء بتقدم فريق الوداد بثنائية نظيفة من توقيع المدافع أيوب العملود في الدقيقة (8) و المهاجم التنزاني سايمون مسوفا في الدقيقة (د38)،

وخلال الجولة الثانية قلب فريق اتحاد طنجة الطاولة على ضيفه الوداد مسجلا ثلاثة اهداف دفعة واحدة تناوب على تسجيلها الجناح يوسف أنور (د 72 ض ج) والمهاجم أكسيل مايي (د77 ض ج) والمدافع محمد الشيبي في الانفاس الاخيرة من اللقاء (د 94). وارتقى فريق اتحاد طنجة ،عقب هذه النتيجة المفاجئة ، إلى المركز الثالث إلى جانب حسنية أكادير والجيش الملكي برصيد 20 نقطة، فيما تجمد رصيد فريق الوداد البيضاوي ،صاحب المركز الأول، في 26 نقطة.

أكمل القراءة
error: