منوعات

ميسي يتعرّض لموقف مُحرج في السعودية (فيديو)

مباشرة بعد اتنهاء مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في النصف النهائي من كأس السوبر الإسباني، التي احتضنها ملعب “الجوهرة المشعة” في…

مباشرة بعد اتنهاء مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في النصف النهائي من كأس السوبر الإسباني، التي احتضنها ملعب “الجوهرة المشعة” في السعودية يوم الخميس الماضي، اقتحم أحد المشجعين أرضية الملعب “هاجماً” على ميسي.

وظهر المشجع وهو يركض بأقصى سرعته وسط الملعب، قبل أن يرتمي على نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويحتضنه بطريقة “غريبة”، في حين لم يُحرّك ميسي ساكنا وانتظر تدخل الأمن لتخليصه من المشجع وإبعاده.

للإشارة، فقد انتهت المباراة بفوز أتلتيكو مدريد على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل إثنين، ليتأهل بذلك إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، حيث يواجه الأحد القادم، فريق ريال مدريد، المتأهل على حساب فالنسيا (3-1).

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

أصاب 32 ألف شخص في أسبوع.. الصين تُحذّر من فيروس جديد “غير معروف”

حذّر مسؤولون صينيون من التهاب رئوي “غير معروف” قاتل مع معدّل وفيات أعلى من فيروس كورونا في آسيا، حيث شهدت…

حذّر مسؤولون صينيون من التهاب رئوي “غير معروف” قاتل مع معدّل وفيات أعلى من فيروس كورونا في آسيا، حيث شهدت مناطق في كازاخستان ارتفاعات كبيرة في الحالات المصابة بهذا المرض منذ منتصف شهر يونيو المنصرم.

وقالت وزارة الصحة الكازاخستانية إنها سجلت أكثر من 32 ألف حالة إصابة بهذا النوع من الالتهاب الرئوي، والتي لم تكن معروفة من قبل، في الأسبوع ما بين 29 يونيو و5 يوليوز الحالي، مع 451 حالة وفاة.

وقالت السفارة الصينية في كازاخستان، إن البلاد شهدت 1777 حالة وفاة في النصف الأول من هذا العام، بعضهم من الصينيين.

وفي تحذير للمواطنين الصينيين المقيمين في كازاخستان، قال مسؤولو السفارة: “إن معدّل الوفيات بهذا المرض أعلى بكثير من فيروس كورونا المستجد”.

وتجري إدارات الصحة في البلاد بحوثا مكثفة حول هذا الفيروس الفتاك، لكنها لم تحدده حتى الأن، وحثت السفارة المواطنين الصينيين على حماية أنفسهم بنفس الطريقة التي اتبعوها مع الفيروس التاجي.

وصرحت رئيسة قسم الرعاية الصحية في عاصمة كازاخستان، شاول كيسيكوفا، لوكالة الأنباء الحكومية كازينفورم، بأنه “يتم إدخال حوالي 300 شخص مصابين بالالتهاب الرئوي إلى المستشفى كل يوم”.

وقالت مديرة الصحة العامة في كازخستان، أيغان إسماجمبيتوفا، إن معدل الوفيات من الالتهاب الرئوي المجهول زاد في شهر يونيو بأربع مرات في البلاد، بعد أن تمت مقارنة الأرقام مع نفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض لم يثبت خلال تشخيصهم أنهم مصابون بكوفيد-19.

(ترجمة من البيان الإلكتروني عن الإكسبريس البريطانية)

أكمل القراءة
منوعات

لتحقيق رغبة أردوغان.. محكمة تركية تصدر قرارا يسمح بتحويل آيا صوفيا لمسجد

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في تركيا قرارا بإلغاء قرار الحكومة التركية عام 1934، الذي حول معلم آيا صوفيا التاريخي إلى…

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في تركيا قرارا بإلغاء قرار الحكومة التركية عام 1934، الذي حول معلم آيا صوفيا التاريخي إلى متحف، واعتبرته غير قانوني.

وكالة رويترز قالت إن القرار يفتح الباب أمام تحويل المتحف إلى المسجد مرة أخرى، وذلك في تحقيق لرغبة الرئيس تركي رجب طيب أردوغان، الذي يستخدم المعلمة لكسب أصوات المحافظين والإسلاميين.

مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية العلمانية الحديثة، كان قد قرر تحويل المبنى الأثري إلى متحف بعد أن كان مسجدا في عهد الإمبراطورية العثمانية، بعدما حولته من كنيسة كاتدرائية إلى مسجد بعد فتح القسطنطينة وسقوط الإمبراطورية البيزنطية.

وقالت الهيئة التي أقامت الدعوى إن آيا صوفيا من أملاك السلطان العثماني، محمد الثاني، الملقب بمحمد الفاتح، الذي سيطر على المدينة عام 1453، والتي كانت تعرف في ذلك الوقت باسم القسطنطينية، وحول الكنيسة التي كان عمرها 900 عام بالفعل إلى مسجد.

أكمل القراءة
منوعات

أمريكا تُسجّل رقماً قياسيا جديدا في عدد الإصابات بكورونا خلال 24 ساعة

أفادت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، التي تُعدّ مرجعاً في تتبع الحالة الوبائية لجائحة كوفيد-19 بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الحصيلة…

أفادت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، التي تُعدّ مرجعاً في تتبع الحالة الوبائية لجائحة كوفيد-19 بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الحصيلة اليومية للإصابة بالفيروس سَجلت مساء الخميس 9 يوليوز، رقما قياسيا بلغ 65 ألف و500 حالة في ظرف 24 ساعة.

وأظهرت البيانات المتوفرة إلى غاية الساعة 20,30 (00,30 ت غ الجمعة) أن إجمالي عدد المصابين بكوفيد-19 في مختلف مناطق البلاد فاق 3.1 مليون شخص، تُوفّي منهم 133 ألف و195 شخصا.

وتعود الحصيلة اليومية القياسية السابقة إلى يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم تسجيل 60 ألف و200 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة.

(الصورة: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب)

أكمل القراءة
منوعات

دولة تُسجّل أكثر من 42 ألف إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

سُجّلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 42619 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1220 وفاة جديدة في البرازل، حسب ما ذكرت وزارة…

سُجّلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 42619 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1220 وفاة جديدة في البرازل، حسب ما ذكرت وزارة الصحة البرازيلية يوم الخميس 9 يوليوز.

ووفقاً لبيانات الوزارة بلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البرازيل أكثر من 1.7 مليون شخص منذ ظهور الوباء، بينما وصل عدد الوفيات إلى 69184 شخصا لغاية الآن.

(رويتز)

أكمل القراءة
error: