غرفة الأخبار

شجرة الكريسمس والنرجيلة سبب حريق مقهى الشيشة في طنجة

كشف عاملون في مقهى الشيشة (O’75) التي نشبت فيها النيران، خلال اللحظات الأولى من سنة 2020، بأن شجرة ميلاد “كريسمس”…

كشف عاملون في مقهى الشيشة (O’75) التي نشبت فيها النيران، خلال اللحظات الأولى من سنة 2020، بأن شجرة ميلاد “كريسمس” ونرجيلة سبب اندلاع الحريق المدمر.

ووفق عدد من العاملين وشهود عيان تحدثوا لـ “طنجة7″، فإن الحريق اندلع بعدما سقطت الشجرة على نرجيلة أحد الزبناء، ما أدى إلى نشوب النيران بها أوّلا، ثم سرعان ما انتشرت النيران في كامل المقهى المتواجد بمنطقة “مالاباطا”.

ورافق الحادث “انفجارات” لوجود مواد قابلة للاشتعال في المكان، والتي أجّجت ألسنة اللهب وصعّبت فرار بعض المتواجدين هناك ونجاتهم بأنفسهم، ما أدى في النهاية إلى سقوط قتيلتين ومصابين.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اتصال وزير خارجية أمريكا بالمغرب ودعمه يغضب “الإسبان”

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الثلاثاء 18 ماي 2021، مباحثات هاتفية، مع كاتب الدولة…

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الثلاثاء 18 ماي 2021، مباحثات هاتفية، مع كاتب الدولة الأمريكي، السيد أنتوني بلينكن.

وخلال هذه المباحثات، أكد أنتوني بلينكن على “الدور المحوري” للمغرب في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأبرز كاتب الدولة “أهمية الشراكة الثنائية المتينة، والدور المحوري للمغرب في تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وأعرب بلينكن وبوريطة عن “انشغالهما المشترك إزاء العنف في إسرائيل والضفة الغربية وغزة، والذي أودى بحياة مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين بما فيهم الأطفال”.

من جهة أخرى، أكد رئيس الدبلوماسية الأمريكية في تغريدة على تويتر أنه بحث مع بوريطة “أهمية استعادة الهدوء في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة من أجل تفادي مزيد من الخسائر في الأرواح البشرية”، وأشار إلى أن “المغرب يعد شريكا استراتيجيا، وسنعمل معا من أجل وضع حد لهذا النزاع”.

هذا الاتصال جاء في ظل أزمة بين المغرب وإسبانيا ورغم عدم التطرف للقضية والتركيز على أزمة فلسطين، أثار صدور البيان الأمريكي غضب وسائل الإعلام الإسبانية، التي عنونت أخبارها بـ “الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المغرب في ظل أزمة سبتة”، وقالت إن الإدارة الأمريكية الجديدة لم تجري لغاية الآن أي اتصال بالحكومة الإسبانية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إعادة 4000 شخص إلى المغرب من سبتة

في تحديث جديد أفادت وزارة الداخلية الإسبانية إن عدد الذين تمكنوا من دخول سبتة خلال الأيام الأخيرة، بلغ يوم الثلاثاء…

في تحديث جديد أفادت وزارة الداخلية الإسبانية إن عدد الذين تمكنوا من دخول سبتة خلال الأيام الأخيرة، بلغ يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي 8000 شخص لغاية الآن.

وبحسب المصدر ذاته فإن نصف هذا الرقم أي حوالي 4000 شخص جرى بالفعل إعادتهم إلى المغرب، في ظل تشديد الإجراءات الأمنية في المدينة ونشر عربات وعناصر عسكرية على الحدود.

رئيس الوزراء وصل أيضا إلى المدينة، بعدما صرح باللجوء إلى كافة السبل لإعادة الأمور لطبيعتها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

استدعت الحكومة المغربية اليوم سفيرتها في مدريد ، كريمة بنيعيش ، للتشاور بعد وقت قصير من استدعائها لمقر وزارة الخارجية…

استدعت الحكومة المغربية اليوم سفيرتها في مدريد ، كريمة بنيعيش ، للتشاور بعد وقت قصير من استدعائها لمقر وزارة الخارجية في إسبانيا.

وقالت مصادر دبلوماسية مغربية لوكالة “إيفي” إنها لا تعرف حتى الآن المزيد من التفاصيل حول الدعوة للتشاور ، التي ترفع التوتر بين الرباط ومدريد إلى مستويات لم تشهدها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الهجوم على رئيس وزارء إسبانيا عند وصوله إلى سبتة (فيديو)

قام الإسبان زوال يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي بالهجوم على رئيس وزارء إسبانيا بيدرو سانشيز، بعد وصوله إلى مدينة سبتة،…

قام الإسبان زوال يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي بالهجوم على رئيس وزارء إسبانيا بيدرو سانشيز، بعد وصوله إلى مدينة سبتة، حيث حل بعد خطاب وجهه للإسبان أكد فيه اللجوء إلى كافة السبل لإعادة الأوضاع لطبيعتها في المدينة.

وحمل الإسبان الحكومة الاشتراكية مسؤولية ما يحدث، وقام العشرات بالتهجم على سيارة رئيس الحكومة عند مغادرتها ورميها بالحجارة والعصي والأعلام، موجهين الشتائم لسانشيز.

رئيس وزراء إسبانيا، قد دعا المغرب إلى التعاون بخصوص مسألة الحدود، مؤكدا إنها حدود إسبانيا وأوروبية، وبأن المغرب بلد صديق وينتظر منه المساهمة في عودة الأمور إلى طبيعتها.

أكمل القراءة
error: