رياضة

حمد الله وحكيمي يفوزان بجائزة “جلوب سوكر” العالمية

فاز الدوليان المغربيان عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي، وأشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني بجائزة “جلوب سوكر”…

فاز الدوليان المغربيان عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي، وأشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني بجائزة “جلوب سوكر” العالمية لأفضل لاعب عربي، وأفضل لاعب عربي شاب في نسختها الـ 11.

وتُوّج اللاعبان المغربيان بالجائزة، خلال حفل أقيم مساء اليوم الأحد 29 دجنبر بمدينة جميرا بإمارة بدبي.

وحصل حمد الله، الجائزة بعد تفوقه على القطري أكرم عفيف مهاجم السد القطري، والسعودي سالم الدوسري، جناح الهلال السعودي، والجزائري يوسف البلايلي، مهاجم الأهلي السعودي، والمصري طارق حامد، لاعب الزمالك المصري.

ونال أشرف حكيمي جائزة أفضل لاعب عربي شاب، بعد بروزه اللافت مع بروسيا دورتموند هذا العام، وتقديمه مستوى مميزا خاصة في دوري أبطال أوروبا، حث كان سببا في تأهل فريقه لدور الـ16 بالبطولة الأغلى أوروبيا.

وساهم المستوى المميز الذي يقدمه اللاعب حكيمي في اختياره ضمن القائمة النهائية للمرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا.

وفاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بجائزة “جلوب سوكر” لأفضل لاعب لعام 2019، كما أحرز جائزة أفضل لاعب في إيطاليا.

ونال ليفربول الإنجليزي جائزة أفضل فريق في العالم لعام 2019، فيما حصد الألماني يورجن كلوب مدرب لفربول جائزة أفضل مدرب لعام 2019 بعدما قاد الريدز للقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وتوج كلوب بالجائزة بعد منافسة شرسة مع إريك تين هاج (أياكس أمستردام)، وفيرناندو سانتوس (البرتغال).

وأحرز جائزة أفضل حارس مرمى في العالم للعام 2019 البرازيلي أليسون باكير حامي عرين ليفربول الإنجليزي. وتقاسم أياكس أمستردام الهولندي وبنفيكا البرتغالي جائزة “جلوب سوكر” لأفضل أكاديمية للعام 2019.

في المقابل نال الويلزي ريان غيغز لاعب مانشستر يونايتد السابق، ومدرب ويلز الحالي، جائزة أفضل مسيرة لاعب. وفاز مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل شريك رياضي للعام 2019. كما نال البرتغالي خورخي مينديز جائزة أفضل وكيل لاعبين للعام 2019.

(الصورة: اللاعب حمد الله كما بدا في حفل التتويج)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ميسي لسواريز: لم يكن ينبغي أن يطردوك كما فعلوا من برشلونة

 فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النار على إدارة ناديه برشلونة الإسباني، على خلفية الطريقة التي رحل بها زميله وصديقه لويس…

 فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النار على إدارة ناديه برشلونة الإسباني، على خلفية الطريقة التي رحل بها زميله وصديقه لويس سواريز عن “كامب نو” إلى أتلتيكو مدريد.

ورغم تألق سواريز على مدار 6 سنوات مع الفريق الكتالوني حتى أصبح ثالث هدافي النادي في تاريخه، فإنه تلقى إخطارا من الإدارة ومن المدير الفني الجديد رونالد كومان مفادها أنه بات غير مرغوب به.

وكتب ميسي على حسابه بموقع “إنستغرام”، اليوم الجمعة: “كنت تستحق أن ترحل كما أنت: واحد من أهم اللاعبين في تاريخ النادي، تفوز بالألقاب كعضو في الفريق وبشكل فردي”، مرفقا كلامه بصورة تجمعه مع المهاجم الأوروغواياني صاحب الـ33 عاما.

وتابع “البرغوث” الأرجنتيني: “لم يكن ينبغي أن يطردوك كما فعلوا، لكن الحقيقة لم تعد (تصرفاتهم) تفاجئني. سيكون غريبا أن أراك بقميص آخر، وأغرب أن أواجهك في مباراة. أتمنى لك الأفضل في هذا التحدي الجديد. أحبك كثيرا وأراك قريبا يا صديقي”.

وتكشف كلمات ميسي المقتضبة استمرار العلاقة السيئة بينه وبين إدارة النادي، بعد أزمة الصيف التي كاد أن يرحل معها عن برشلونة، حيث طلب تفعيل بند في عقده يتيح له الخروج مجانا، إلا أن إدارة النادي تمسكت بدفع الشرط الجزائي البالغ قيمته 700 مليون يورو.

وفي مسيرته مع برشلونة الذي انضم إليه عام 2014، نشأت علاقة صداقة قوية بين سواريز وميسي، ومثلا ثنائيا مرعبا لأوروبا، وفي بعض الفترات ثلاثيا خطيرا في ظل وجود نيمار الذي رحل إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2017.

أكمل القراءة
رياضة

ديربي الوداد والرجاء.. لا غالب ولا مغلوب

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار…

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم مؤجل الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الوداد والرجاء البيضاويين كما بدأ بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

ويُعدّ هذا التعادل رقم 62 بين الفريقين، فيما تفوق فريق الوداد 30 مرة، مقابل 36 فوزا لفريق الرجاء في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.

أكمل القراءة
رياضة

ابن زين الدين زيدان ينضم لفريق الوداد!

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان…

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان خلف صدمة واستغراباً.

كارلوس وفي رسالة بالفيديو موجهة لرئيس الفريق الناصري، تحدث عن عمله مع أعضاء من الفريق بصفته وكيلا للاعب إنزو زيدان، وهو الابن البكر للاعب السابق زين الدين زيدان، ويلعب حاليا لصالح فريق ألميريا.

لغاية الآن لم يصدر أي خبر رسمي من قبل فريق الوداد أو حتى اللاعب.

أكمل القراءة
رياضة

رسميا.. لويس سواريز يُغادر برشلونة إلى أتليتيكو مدريد

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب…

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب لويس سواريز قادما من غريمه المحلي فريق برشلونة.

وبعدما أمضى ستة مواسم مع الفريق الكطالوني، انتقل سولريز إلى فريقه الجديد بعقد يمتد لموسمين. وأوضح برشلونة في بيان، أن أتليتيكو مدريد سيدفع ستة ملايين يورو كمكافآت لضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما.

ورحل مهاجم أوروغواي لويس سواريز، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة عبر التاريخ، قبل موسم من نهاية عقده مع الفريق الكطالوني.

أكمل القراءة
error: