منوعات

لماذا ينصح الأطباء بشرب الماء صباحاً على معدة خاوية؟

نقلاً عن أطباء وخبراء تغذية، أوردت مجلة “فرويندين” الألمانية مجموعة من الفوائد التي تظهر بالجسم عند شرب الماء على معدة…

نقلاً عن أطباء وخبراء تغذية، أوردت مجلة “فرويندين” الألمانية مجموعة من الفوائد التي تظهر بالجسم عند شرب الماء على معدة خاوية في الصباح، وهذه ست من أهمّ تلك الفوائد…

1- إزالة السموم من الجسم:

يتعافى الجسم خلال الليل، ويتخلص من السموم والمواد الضارة به، وعندما يشرب المرء الماء على معدة خاوية؛ فإنه يساعد الجسم على التخلص من السموم، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج خلايا العضلات وخلايا الدم الجديدة.

2- تحسين عملية الأيض:

يعمل شرب الماء على معدة خاوية على زيادة معدل الأيض بنسبة تصل إلى 24%، وتزداد أهمية السوائل إذا كان المرء يتبع نظاماً غذائياً خاصاً، علاوة على أن ارتفاع معدل الأيض يعني أن الجهاز الهضمي يعمل بصورة أفضل، وهو ما يساعد على إنقاص الوزن بصورة أسهل.

3- التخفيف من حرقة المعدة واضطرابات الهضم:

تحدث اضطرابات الهضم بسبب زيادة الحموضة في المعدة، وإذا وصل السائل الحامض إلى المريء فسيشعر المرء بعدم الارتياح، ولكن عند شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم، فإنه يتم تخفيف الحمض وتجنب حرقة المعدة، كما تستعد المعدة بذلك لتناول وجبة الإفطار.

4- تعزيز نضارة البشرة:

يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى ظهور البثور والتجاعيد بشكل مبكر، وأظهرت دراسات حديثة أن شرب 500 مل من الماء على معدة خاوية يحفز الدورة الدموية بصورة كبيرة، ويجعل البشرة أكثر نضارة وليونة.

5- منع حصوات الكُلى والتهابات المثانة:

يساعد شرب الماء على معدة خاوية على تجنب تكون الحصوات في الكُلى وحدوث التهابات المثانة، إذ تعمل السوائل الكافية على تخفيف حمض المعدة وطرد السموم من الجسم.

6- تقوية الجهاز المناعي:

يعمل شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم على الحفاظ على توازن الجهاز اللمفاوي، وبالتالي يصبح المرء أقل عرضة للعدوى ومسببات الأمراض.

(د. ب. أ)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
منوعات

فيروس كورونا يُهدّد بفناء أسماك القرش حول العالم!

أعرب عدد من نشطاء البيئة عن مخاوفهم على حياة أسماك القرش حول العالم، وذلك بسبب أن إنتاج لقاح فيروس كورونا…

أعرب عدد من نشطاء البيئة عن مخاوفهم على حياة أسماك القرش حول العالم، وذلك بسبب أن إنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد قد يؤدي لقتل أكثر من نصف مليون سكة قرش، بسبب المواد الزيتية التي يحتاجها العلماء من أجسام هذه الأسماك.

وحسب “سكاي نيوز”، فإن أحد المكونات المستخدمة في بعض لقاحات “كوفيد-19” المرشحة للإنتاج بشكل كبير، مادة السكوالين، وهو زيت طبيعي مصنوع في كبد أسماك القرش.

ويُستخدم السكوالين حاليا كمادة مساعدة في الطب، وهو مكون يزيد من فعالية اللقاح عن طريق تنشيط استجابة مناعية أقوى، كما تستخدم الشركة البريطانية “غلاكسو سميث كلاين” حاليا السكوالين المستخرج من سمك القرش، في لقاحاتها التي تنتجها لمحاربة الإنفلونزا.

وذكرت الشركة في شهر ماي الماضي، أنها ستصنع مليار جرعة من هذه المادة المساعدة للاستخدام المحتمل في لقاحات فيروس كورونا. وتحتاج الشركة 3 آلاف سمكة قرش لاستخراج طن من مادة السكوالين.

ومن بين المقترحات، مقترح مجموعة “شارك آلايز”، ومقرها كاليفورنيا، أنه إذا تلقى سكان العالم جرعة واحدة من لقاح “كوفيد-19″، الذي يحتوي على زيت الكبد، فسيلزم لذلك حوالي 250 ألف سمكة قرش، اعتمادا على كمية سكوالين المستخدمة.

وإذا كانت هناك حاجة لجرعتين لتحصين سكان العالم، وهو أمر مرجح وفقا للباحثين، فسيزيد العدد المطلوب من أسماك القرش إلى نصف مليون سمكة.

(البيان الإلكتروني)

أكمل القراءة
error: