أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تجمع أمام البرلمان للمطالبة بالإفراج عن عمر الراضي

تجمع العشرات من الأشخاص مساء يوم السبت 28 دجنبر أمام مقر البرلمان المغربي في الرباط، للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عمر…

تجمع العشرات من الأشخاص مساء يوم السبت 28 دجنبر أمام مقر البرلمان المغربي في الرباط، للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عمر الراضي.

صحفيون ونشطاء حقوق إنسان وسياسيون وغيرهم طالبوا بالحرية للراضي، وطالبوا الدولة باحترام الدستور وحرية الرأي والتعبير والإلتزامات التي قدمتها للمجتمع الدولي.

الصحفي تم استدعاءه خلال هذا الأسبوع، لكن الاستدعاء تحول إلى تحقيق ثم متابعة بتهمة “إهان قاض”، مع وضع الراضي في السجن، بعد رفض تمتيعه بالسراح المؤقت.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إجباط محاولة لتهريب حوالي طنّين من المخدرات

بناءً على ضوء معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أحبطت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء يوم…

بناءً على ضوء معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أحبطت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء يوم الثلاثاء 22 شتنبر، محاولةً لتهريب المخدرات وحجزت طنا و993 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وكانت عناصر الشرطة قد رصدت سيارة نفعية يُشتبه تهريبها لكميات كبيرة من المخدرات على مستوى الطريق الوطنية بمنطقة تيط مليل، غير أن سائقها ومرافقه تعمدا عدم الامتثال وعرّضا حياة موظفي الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة، قبل أن يلوذا بالفرار ويمتطيا سيارة أخرى خفيفة، بعدما خلفا وراءهما السيارة النفعية بالقرب من منطقة حد السوالم.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة أوضحت أن السيارة المحجوزة تحمل لوحات ترقيم مزيفة، في حين مكّنت عمليات التفتيش من العثور داخلها على طن و993 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد هويات المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية، والكشف عن امتداداتها وارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

انقاذ طفلة من قبضة خمسيني حاول استدراجها بواسطة “حلوى” بدار التونسي في طنجة

أفشلت امرأة محاولة استدراج طفلتها والاعتداء عليها جنسيا في مدينة طنجة، بعدما قدمت شكاية للسلطات بخصوص قيام شخص في الخمسين…

أفشلت امرأة محاولة استدراج طفلتها والاعتداء عليها جنسيا في مدينة طنجة، بعدما قدمت شكاية للسلطات بخصوص قيام شخص في الخمسين من عمره بالتحرش بها ومحاولة استدراجها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر.

الأم وبمساندة من مواطنين تمكنوا من من إنقاذ الطفلة البالغة من العمر 12 سنة، على مستوى دار التونسي، حيث قاموا بالقبض على المشتبه فيه البالغ من العمر 58 سنة، قبل تسليمه لدورية للشرطة.

ووفق الأم فإن المتهم حاول استدراج ابنتها يوم أمس وكرر الأمر يوم الثلاثاء، إذ حاول التغرير بالفتاة باستخدام الحلوى، حتى يقنعها بمرافقته.

هذا وتم تمت إحالة الرجل على مصالح الدائرة الأمنية 10، والتي قامت بعد استشارتها النيابة العامة وضعه رهن الحراسة النظرية، وفتح تحقيق حول الموضوع.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شيخ يرفض استخدام صورته لتبرئة فقيه الزميج ويطالب بانتظار “كلمة القضاء”

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من…

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من أجل تبرئته أو تقديم صورة مغلوطة ومحرفة عن الأحداث، داعيا لانتظار كلمة القضاء.

الشيخ أوضح أن الفيديو صور تقريبا قبل 4 سنوات، وأنه لا يتعلق لا من قريب أو بعيد بهذا الحدث، وبأن إعادة استخدامه تهدف لإيصال معطيات غير دقيقة عن حقيقية الأمر، وبأنه يرفض نشره لتفضيل جهة على الأخرى.

أنس حمزة أشار إلى أن القضية وصلت إلى القضاء وبأن الفقيه قد اعترف أمام هذه المؤسسة بالاتهامات الموجهة له، وبأنه وغيره لا يمتلكون حق إدانته أو تبرئته، وبأنه يجب على الجميع انتظار الحكم النهائي.

هذا وقد نشر المقطع الذي يظهر الفقيه المتهم داخل “المسيد” رفقة مجموعة من الأطفال من جديد بتاريخ 9 شتنبر، عندما بدأ الحديث عن القضية في المنطقة، وذلك قبل تفجر الأمرإعلاميا بأيام، وقد استخدم بعدها على نطاق واسع من قبل الصفحات الاجتماعية وحتى المواقع الإلكترونية الإخبارية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فيديو انتحال صفة البوليس.. توقيف شخصين عرّضا شخصاً للسرقة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت شخصين يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية متورطة في ارتكاب السرقة تحت التهديد وانتحال صفة موظفي الشرطة.

وكان المشتبه فيهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، قد ظهرا في شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهما يوقفان أحد الأشخاص بحجة خرقه لتدابير الحجر الصحي، موهمَين إياه أنهما من عناصر الشرطة، قبل أن يُعرّضاه للسرقة ويفران على متن سيارة خفيفة.

وتم وضع المشتبه فيهما رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
error: