أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال 8 طلبة كانوا يُخطّطون لارتكاب أفعال إجرامية

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس، وبتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس، وبتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت اليوم الخميس 26 دجنبر ثمانية طلبة ينتمون لأحد الفصائل الطلابية الجامعية، يُشتبه تورطهم في الإعداد والتحضير لارتكاب أفعال إجرامية، حيث تم ضبطهم متلبسين بحيازة مجموعة كبيرة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأنواع والأحجام.

وأوضحت المديرية العامة أنه تم توقيف الطلبة المشتبه فيهم داخل غرفة مكتراة بأحد المنازل بحي الزيتون بمدينة مكناس، بينما أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز أسلحة بيضاء، وهي عبارة عن 13 مدية من النوع الكبير وخمسة سيوف، بالإضافة إلى فأس وأربع سلاسل حديدية و12 عصى خشبية، فضلا عن سيارة وقفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية.

وكشفت الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية، أن الأمر يتعلق بمجموعة من الطلبة القادمين من مدينة فاس، واللذين حلوا بمدينة مكناس في إطار الإعداد لاعتداءات جسدية تدخل في إطار تصفية حسابات مع فصيل طلابي منافس، قبل أن يتم توقيفهم وحجز الأسلحة البيضاء والسيارة التي كانوا يتنقلون على متنها.

كما بيّنت إجراءات التنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أن ثلاثة من الطلبة الموقوفين يُشكّلون موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل أفعال التجمهر المسلح والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه الأفعال الإجرامية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

جار يستغل علاقته بجيرانه للاعتداء جنسياً على ابنتهم عدة مرات

أوضحت مصالح الأمن إن الفيديو المتداول لطفلة يظهرها تتحدث عن تعرضها للاعتداء الجنسي تم تصويره في مدينة الدار البيضاء، مؤكدة…

أوضحت مصالح الأمن إن الفيديو المتداول لطفلة يظهرها تتحدث عن تعرضها للاعتداء الجنسي تم تصويره في مدينة الدار البيضاء، مؤكدة أن تم التدخل بخصوص هذه القضية ويتم معالجتها وفق الإجراءات القانونية.

ولاية أمن الدار البيضاء، أوضحت من جانبها إن القضية تتعلق بإقدام شخص في الخمسين من عمره باستغلال علاقته بجيرانه من أجل الاعتداء جنسيا على طفلتهم البالغة من العمر 11 سنة.

وبسحب المصدر ذاته، داوم المشتبه فيه بالاعتداء على الفتاة أكثر من مرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نعمان لحلو يتنازل عن الدعم الممنوح له من وزارة الثقافة: لن أتموقع في مناطق مشبوهة

أعلن المغني المغربي نعمان لحو عن تنازله عن الدعم الممنوح له من قبل وزارة الثقافة في إطار “الدعم الاستثنائي” والمقدر…

أعلن المغني المغربي نعمان لحو عن تنازله عن الدعم الممنوح له من قبل وزارة الثقافة في إطار “الدعم الاستثنائي” والمقدر بـ 160 ألف درهم.

المغني قال يوم الأربعاء، “حرصا على الإبقاء على محبة المغاربة و دعمهم الذي يغنيني كل أنواع الدعم المادية و العينية ؛ أعلن من خلالكم للرأي العام ما يلي : لقد امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن ؛ و رغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية و الرياضية و الفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي ؛ ورغم أن مِنَح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج ؛ و رغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية و يضمن العيش لمجموعة من الأسر ؛وتفاديا لأية حساسيات ، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين ، الذين لم يستفيدوا هاته السنة إلا أن احترامي للمغاربة و ارتقائي بهم و من أجلهم ؛ و كذا حرصي على عدم التموقع في مناطق مشبوهة ؛ وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل ؛ اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج و امتناعي عن الاستفادة ؛ مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ولاية طنجة تسمح بفتح القاعات الرياضية

قالت عصبة الشمال لبناء الجسم والفتنس أنه عقب اجتماع في ولاية طنجة يوم الأربعاء 30 شتنبر، تم السماح للقاعات الرياضية…

قالت عصبة الشمال لبناء الجسم والفتنس أنه عقب اجتماع في ولاية طنجة يوم الأربعاء 30 شتنبر، تم السماح للقاعات الرياضية لفتح أبوابها بداية شهر أكتوبر القادم.

ووفق العصبة فإن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الإثنين 5 أكتوبر الحالي، مشيرة بأن لجنة تقنية للرياضات ستقوم بتفقد بعض القاعات الرياضية من أجل دراسة وخلق بروتوكول صحي للعمل.

العصبة وفي كلمة لأصحاب القاعات قالت ” أعزائي الرياضيين أرباب القاعات الرياضية والمدربين نحن جد فرحين بالقرار كما نشكركم على نضالكم الشجاع ونحن مازلنا عليه حتى نرى الجميع داخل جمعيته”.

الموضوع : مستجدات اخبارية عن اللجنة السداسيةنخبر جميع أرباب القاعات الرياضية والصحافة والقنوات المحلية والوطنية ان…

Publiée par Abdeslam Ben Salah sur Mercredi 30 septembre 2020

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رصاصة في الصدر.. دركي يقتل مختطف رضيع في برشيد

أفادت السلطات المحلية لإقليم برشيد بأن أحد عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدروة اضطر صباح اليوم الأربعاء، إلى استعمال سلاحه…

أفادت السلطات المحلية لإقليم برشيد بأن أحد عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدروة اضطر صباح اليوم الأربعاء، إلى استعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية قام باختطاف رضيع وعرض أمن وسلامة عناصر الدرك الملكي لتهديد خطير بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير، وذلك على الرغم من التحذيرات الصادرة عن عناصر الدرك الملكي.

وحسب المعطيات الأولية، فقد توصلت مصالح الدرك الملكي، قبل ذلك، بإشعار من سيدة حول اعتراض سبيلها رفقة أطفالها، على مستوى جماعة “جاقمة” بدائرة الكارة، من طرف 3 أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة، حيث قاموا بإنزالها بالقوة من على متن سيارتها الخاصة رفقة أحد أبنائها البالغ من العمر حوالي 6 سنوات، والاستيلاء على السيارة واختطاف الرضيع الذي بقي بداخلها والذي يناهز عمره 6 أشهر.

و مكنت الأبحاث الميدانية المكثفة التي باشرتها مصالح الدرك الملكي من رصد ومحاصرة سيارة الضحية، وعلى متنها شخصان، بالقرب من تجزئة “الوفاق” بمدينة الدروة، حيث تم التدخل لتحرير الرضيع المختطف، بعد إصابة أحد المشتبه فيهم برصاصة على مستوى الصدر، نقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بمدينة برشيد ليلفظ أنفاسه فور وصوله إليه، وتوقيف المشتبه فيه الثاني.

وقد تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث، كما تتواصل الأبحاث لتوقيف المشتبه فيه الثالث.

أكمل القراءة
error: