أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مقتل 6 أشخاص بسبب إيلسا وفابيان بإسبانيا

 ذكرت السلطات المحلية أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم جراء سوء الأحوال الجوية، التي تجتاح منذ الخميس الماضي إسبانيا، نتيجة عاصفتي…

 ذكرت السلطات المحلية أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم جراء سوء الأحوال الجوية، التي تجتاح منذ الخميس الماضي إسبانيا، نتيجة عاصفتي “إيلسا” و “فابيان”.

وأوضح وزير الداخلية حكومة مدريد المحلية إنريكي لوبيز أن امرأة من كوريا الجنوبية عمرها 32 عاما، لقيت حفتها أمس السبت ، إثر إصابتها بجروح بالغة بسبب سقوط حطام مبنى عام عليها بوسط مدريد، التي تجتاحها رياح عنيفة . وبحسب معطيات حكومة الجهوية الأندلسية فإن الضحية الثانية كان رجلا قتل أمس السبت بعدما جرفت سيارته مياه نهر بأويسكار في إقليم غرناطة (جنوب).

وذكرت مصالح الإغاثة أن رجلا آخرا لقي حتفه غرقا أول أمس الجمعة خلال تزلجه في مقاطعة ولبا في جنوب غرب إسبانيا.

وينضاف هؤلاء الضحايا الأربعة إلى اثنين آخرين قتلا يوم الخميس الماضي ببلدية ( ألير ) في جهة أستورياس التي سجلت هبوب رياح بلغت سرعتها 160 كلم في الساعة وفي غاليسيا ( شمال إسبانيا ).

وبحسب وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية فإنه كان متوقعا أمس السبت هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية في 16 بلدية بإسبانيا ، خاصة في أستورياس ،حيث تم رفع مستوى الإنذار إلى اللون الأحمر.

كما تدخلت مصالح الطوارئ لتقديم الدعم والمساعدة والإنقاذ في أكثر من 30 من الحوادث المرتبطة بسوء الأحوال الجوية التي ضربت عدة بلديات بالإقليم خاصة ( أراسينا وكالاناس لا غراندا دي ريوتينتو وإيل كامبيلو وألموناستير لا ريال وفالفيردي ديل كامينو. ) . و قد انقطع التيار الكهربائي عن حوالي 27 ألف منزلا بسبب الأضرار التي ألحقتها الرياح بالخطوط الكهربائية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

5 وفيات جراء كورونا في جهة طنجة و116 إصابة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، خلال 24 ساعة الماضية. تطوان تصدرت حصيلة يوم…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، خلال 24 ساعة الماضية.

تطوان تصدرت حصيلة يوم الجمعة 18 شتنبر، بـ 3 وفيات و45 إصابة، طنجة سجلت 28 إصابة وحالة وفاة، المضيق 17 إصابة وحالة وفاة.

أما الحسيمة فسجلت 13 إصابة، والعرائش 11 إصابة، وشفشاون ووزان إصابة لكل واحدة منهما.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة الجمعة.. 41 وفاة و2760 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر، عن تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر، عن تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 97264 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1760 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 96670 شخصا، في حين سُجّلت 41 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1755 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21033 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و245 ألف و43 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحكومة تمدد قرارات الإغلاق المفروضة على الدار البيضاء

قررت الحكومة المغربية تمديد إجراءات الإغلاق المفروضة على مدينة الدار البيضاء منذ يوم 7 شتنبر الماضي. وحسب قرار صادر يوم…

قررت الحكومة المغربية تمديد إجراءات الإغلاق المفروضة على مدينة الدار البيضاء منذ يوم 7 شتنبر الماضي.

وحسب قرار صادر يوم الجمعة 18 شتنبر، فإن التدابير المفروضة على المدينة ستستمر لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من الإثنين المقبل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فيديو كريساج مسنانة.. تحديد هويّة المشتبه به وتوقيفه

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 17 شتنبر الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يُشتبه…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 17 شتنبر الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يُشتبه تورطه في السرقة باستعمال العنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وكان المُشتبه فيه قد ظهر في شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يُعرّض سيدة للسرقة بحي “مسنانة” في طنجة، لتقوم المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفتح بحث تمهيدي رغم عدم توصلها بشكاية في الموضوع، ليتمّ على إثره تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وتم الاحتفاظ بالشخص الموقوف، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف خلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
error: