أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نقاش حاد في طنجة بسبب “حق الفتاة المغربية في ممارسة العلاقة الجنسية الرضائية”

عرف اللقاء الذي نظمه منتدى الحداثة والديمقراطية في مدينة طنجة، مساء يوم السبت 21 دجنبر الحالي، نقاشا حادا بين أصحاب…

عرف اللقاء الذي نظمه منتدى الحداثة والديمقراطية في مدينة طنجة، مساء يوم السبت 21 دجنبر الحالي، نقاشا حادا بين أصحاب الأراء والتوجهات المختلفة.

الندوة كانت تتمحور حول موضوع “الإجهاض” لكن مشاركة ممثلين عن مبادرة “خارجة على القانون” دفع للحديث عن قضايا الحريات الفردية بصفة عامة.

نقاش في طنجة حول الإجهاض والحريات الفردية

نقاش في طنجة حول الإجهاض والحريات الفردية

Publiée par Tanja7 sur Samedi 21 décembre 2019

أحد المشاركين في الندوة والذي أظهر تقبلا لحق ابنته في اقامة العلاقات الجنسية كما فعل هو سابقا، أشعل النقاش، إذ اعتبر أحد ضيوف الندوة بأن “الفتاة المربية” لا يمكن أن تقيم علاقة جنسية، وهو الشيء الذي عارضه باقي الضيوف المدافعين عن حق الممارسة الجنسية الرضائية وعدم ربط الأمر بـ “التربية”.

تعليقات
  • بمقاييس الدنيا: في مؤسسة الزواج الرجل هو الخاسر الأكبر و المرأة ربحها يكاد لا يُذكر، فإذا شاخ الزوجان تحولت الجدة إلى ملكة محبوبة، و الجد إلى مُخرف وجوده غير مرغوب فيه..
    أما خارج مؤسسة الزواج، فالرجل يبقى فتيا مرغوبا حتى الممات خصوصا إذا كان ذا مال، في حين أن المرأة تعيش 90% من حياتها في ضنك و عذابات نفسية و إن كانت ذات مال، ربع حياتها في آلام العادة الشهرية، ضغط أهلها عليها للزواج لا يهدأ، تريد حبا أو مالا من رجل بعد رجل و لا أحد تجد ضالتها عنده، يتناولونها بالتناوب مثل متاع، كلما كثُر استعمالها قلَّت قيمتها و زادت خطورتها على الصحة، إذا بدأت علامات الشيخوخة تكتسحها بدأت الرحلة اليومية لعذابات التجميل و مصارعة الزمن، و الأشد إيلاما عندما ترى الملكات المتوجات وسط أولادهن و أحفادهن و ترى نفسها وحيدة لا حب و لا أسرة
    و مع ذلك كله تجد الرجل العاقل يقبل بالزواج و يمنع بناته و أخواته الطائشات المضَلَّلات من أن يقعن في شر لا يدركن أنهن الخاسرات الكبريات فيه، و لا يدركن أن الداعيات للزنى إنما يردن أن يضللن العفيفات ليكن مثلهن في العذاب حسدا من عند أنفسهم + لأنهم يكسبن دخلا كبيرا جدا من المنظمات الأجنبية، أما الرجل الداعي للحرية الجنسية فهو رجل حقير لا يهتم لسعادة المرأة الحقيقية
    هذا كله بمقاييس الدنيا فقط، أما بمقاييس الآخرة فالذين يدعون للفاحشة لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة، و الذين يتبعونهم معهم

  • المغربي….شخص له مسار خاص به، يختلف عن باقي سكان العالم، فهو ببدء شبابه متمردا وثائرا عن الدين لا يصلي، وقد يشرب الخمر لكن في خلسةمن أسرته ويزيد بإعلان تمرده في العلن ويطعن في القوانين الإلاهية ويتمادى في ذلك …ثم فجأة ينقلب على عقبيه فيلزم طريق المؤمنين وكما نقول كيهز الفرن داليد.. واليوم وأنا في كهولتي أريد أن أقول لشبابنا، كم مرة صادفت وجها مألوفا في مسجد فأتغاجؤ من رؤية صاحبه الذي كان في شبابه يدرس إبليس على يده من شدة جاهليته لكني أعود فأقول سبحان مغير الأحوال..وايضا خارج المسجد أتفاجؤ بسيدات وقورات متحجبات لأن الذاكرة تعود بي إلى شابات لعبن على الحبل…. وأقول لهؤلاء الشباب ستفاجؤون بعضكم خلال 20 سنة وستقولون كما قلنا قبلكم ” سمير كيصلي!!!! ..نعم يصلي وتزوج وزوجته إمرأة وقورة ….وماذا عن الفتاة التي كانت معه ؟؟؟؟…..وإن لم تصدقوا إسألوا جيل الستينات و السبعينات ..ولا تنسو أن مصيبتكم أعظم…لأن زمانكم موثق بكاميرا في أرشيف أصبح خالدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حجز نصف 500 كلغ من المخدرات بالقصر الصغير وتوقيف مُهرّبَين

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعرض ساحل القصر الصغير، زوال يوم…

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعرض ساحل القصر الصغير، زوال يوم الأحد 20 شتنبر، حيث تم ضبط نصف طن من مخدر الشيرا كانت مخبأة في رزم وبراميل ماء.

وأسفرت هذه العملية عن توقيف مهربَين، مغربي وإسباني، كانا على متن قارب سريع، حيث تم تسليم الشحنة والمواد المضبوطة والمهربَين إلى الدرك الملكي لاتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأمن: شاب كان في حالة تخدير توفي بعد محاولته الهرب سباحة في شاطئ مالاباطا

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، السبت 19 شتنبر الجاري، لتحديد ظروف وملابسات…

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، السبت 19 شتنبر الجاري، لتحديد ظروف وملابسات غرق شخص يبلغ من العمر 25 سنة، بشاطئ مدينة طنجة.

وكانت دورية للشرطة قد باشرت عملية توقيف شخصين على متن دراجتين ناريتين بمنطقة “مالاباطا” الساحلية بمدينة طنجة، والذين كانا في حالة تخدير متقدمة في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين ومستعملي الطريق، وفق الشرطة، غير أن أحدهما حاول الفرار من خلال التخلي عن دراجته والتوجه سباحة نحو الشاطئ المحاذي، قبل أن يتم إخراجه بحضور عناصر القوة العمومية وهو في حالة صحية حرجة ونقله للمستشفى حيث وافته المنية.

وقد شملت إجراءات البحث تحصيل إفادات مجموعة من الأشخاص الذين حضروا هذه الواقعة، ومن بينهم مرافق المعني بالأمر، وأكدت معطيات أولية أنهما كانا في حالة تخدير وأن شريكه حاول الفرار عبر السباحة إلى مياه الشاطئ، وذلك لأسباب وخلفيات تعكف حاليا الأبحاث على تحديدها.

المديرية العامة للأمن الوطني نفت ما وصفتها ب”المعطيات الكاذبة” التي تم تداولها حول توقيف الهالك ونقله لمركز الشرطة حيث وافته المنية، مؤكدة في المقابل أن هذا الأخير نقل على الفور إلى المستشفى وفارق الحياة هناك، دون أن يتم إخضاعه لأي إجراء أمني قبلي.

ويقول أصدقاء للشاب نقلا “عن شهود” دون تحديدهم، إنهم شاهدوه قرب ولاية طنجة، حيث تم توقيف إلى جانب 3 أشخاص، قبل إعلان وفاته بعد ساعتين من إيقافه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اتحاد طنجة يرتقي إلى المرتبة 13 في البطولة

حقق فريق اتحاد طنجة لكرة القدم انتصارا مهما على نادي رجاء بني ملال، بهدف دون مقابل، يوم الأحد 20 شتنبر…

حقق فريق اتحاد طنجة لكرة القدم انتصارا مهما على نادي رجاء بني ملال، بهدف دون مقابل، يوم الأحد 20 شتنبر بملعب واد زم.

الانتصار مكن فريق اتحاد طنجة وبعد مدة من الخروج من قاع الترتيب، وأصبح يحتل المرتبة 13 في ترتيب البطولة بـ 26 نقطة، متفوقا على نهضة الزمامرة المرتبة 14 بـ 25 نقطة، وأولمبيك خريبكة المرتبة 15 بـ 24 نقطة، بينما رجاء بني ملال في المرتبة الأخيرة بـ 11 نقطة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية في المغرب حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 101743 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 20 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب الفيروس، سُجّلت 35 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1830 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1724 حالة شفاء جديدة، بإجمالي 80732 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 605 إصابات جديدة (بإجمالي 33336 حالة)، وجهة مراكش آسفي 169 إصابة جديدة (بإجمالي 14068 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 120 إصابة جديدة (بإجمالي 11934 حالة)، وجهة فاس مكناس 65 إصابة جديدة (بإجمالي 11029 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 300 إصابة جديدة (بإجمالي 10367 حالة)، ودرعة تافيلالت 114 إصابة جديدة (بإجمالي 5936 حالة)، وبني ملال خنيفرة 121 إصابة جديدة (بإجمالي 4944 حالة)، وسوس ماسة 139 إصابة جديدة (بإجمالي 4106 حالة)، والجهة الشرقية 190 إصابة جديدة (بإجمالي 2372 حالة)، والداخلة واد الذهب 32 إصابة جديدة (بإجمالي 1709 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 53 إصابة جديدة (بإجمالي 1385 حالات)، وكلميم واد نون 19 إصابة جديدة (بإجمالي 557 حالة).

أكمل القراءة
error: