غرفة الأخبار

نقاش حاد في طنجة بسبب “حق الفتاة المغربية في ممارسة العلاقة الجنسية الرضائية”

عرف اللقاء الذي نظمه منتدى الحداثة والديمقراطية في مدينة طنجة، مساء يوم السبت 21 دجنبر الحالي، نقاشا حادا بين أصحاب…

عرف اللقاء الذي نظمه منتدى الحداثة والديمقراطية في مدينة طنجة، مساء يوم السبت 21 دجنبر الحالي، نقاشا حادا بين أصحاب الأراء والتوجهات المختلفة.

الندوة كانت تتمحور حول موضوع “الإجهاض” لكن مشاركة ممثلين عن مبادرة “خارجة على القانون” دفع للحديث عن قضايا الحريات الفردية بصفة عامة.

نقاش في طنجة حول الإجهاض والحريات الفردية

نقاش في طنجة حول الإجهاض والحريات الفردية

Publiée par Tanja7 sur Samedi 21 décembre 2019

أحد المشاركين في الندوة والذي أظهر تقبلا لحق ابنته في اقامة العلاقات الجنسية كما فعل هو سابقا، أشعل النقاش، إذ اعتبر أحد ضيوف الندوة بأن “الفتاة المربية” لا يمكن أن تقيم علاقة جنسية، وهو الشيء الذي عارضه باقي الضيوف المدافعين عن حق الممارسة الجنسية الرضائية وعدم ربط الأمر بـ “التربية”.

تعليقات
  • بمقاييس الدنيا: في مؤسسة الزواج الرجل هو الخاسر الأكبر و المرأة ربحها يكاد لا يُذكر، فإذا شاخ الزوجان تحولت الجدة إلى ملكة محبوبة، و الجد إلى مُخرف وجوده غير مرغوب فيه..
    أما خارج مؤسسة الزواج، فالرجل يبقى فتيا مرغوبا حتى الممات خصوصا إذا كان ذا مال، في حين أن المرأة تعيش 90% من حياتها في ضنك و عذابات نفسية و إن كانت ذات مال، ربع حياتها في آلام العادة الشهرية، ضغط أهلها عليها للزواج لا يهدأ، تريد حبا أو مالا من رجل بعد رجل و لا أحد تجد ضالتها عنده، يتناولونها بالتناوب مثل متاع، كلما كثُر استعمالها قلَّت قيمتها و زادت خطورتها على الصحة، إذا بدأت علامات الشيخوخة تكتسحها بدأت الرحلة اليومية لعذابات التجميل و مصارعة الزمن، و الأشد إيلاما عندما ترى الملكات المتوجات وسط أولادهن و أحفادهن و ترى نفسها وحيدة لا حب و لا أسرة
    و مع ذلك كله تجد الرجل العاقل يقبل بالزواج و يمنع بناته و أخواته الطائشات المضَلَّلات من أن يقعن في شر لا يدركن أنهن الخاسرات الكبريات فيه، و لا يدركن أن الداعيات للزنى إنما يردن أن يضللن العفيفات ليكن مثلهن في العذاب حسدا من عند أنفسهم + لأنهم يكسبن دخلا كبيرا جدا من المنظمات الأجنبية، أما الرجل الداعي للحرية الجنسية فهو رجل حقير لا يهتم لسعادة المرأة الحقيقية
    هذا كله بمقاييس الدنيا فقط، أما بمقاييس الآخرة فالذين يدعون للفاحشة لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة، و الذين يتبعونهم معهم

  • المغربي….شخص له مسار خاص به، يختلف عن باقي سكان العالم، فهو ببدء شبابه متمردا وثائرا عن الدين لا يصلي، وقد يشرب الخمر لكن في خلسةمن أسرته ويزيد بإعلان تمرده في العلن ويطعن في القوانين الإلاهية ويتمادى في ذلك …ثم فجأة ينقلب على عقبيه فيلزم طريق المؤمنين وكما نقول كيهز الفرن داليد.. واليوم وأنا في كهولتي أريد أن أقول لشبابنا، كم مرة صادفت وجها مألوفا في مسجد فأتغاجؤ من رؤية صاحبه الذي كان في شبابه يدرس إبليس على يده من شدة جاهليته لكني أعود فأقول سبحان مغير الأحوال..وايضا خارج المسجد أتفاجؤ بسيدات وقورات متحجبات لأن الذاكرة تعود بي إلى شابات لعبن على الحبل…. وأقول لهؤلاء الشباب ستفاجؤون بعضكم خلال 20 سنة وستقولون كما قلنا قبلكم ” سمير كيصلي!!!! ..نعم يصلي وتزوج وزوجته إمرأة وقورة ….وماذا عن الفتاة التي كانت معه ؟؟؟؟…..وإن لم تصدقوا إسألوا جيل الستينات و السبعينات ..ولا تنسو أن مصيبتكم أعظم…لأن زمانكم موثق بكاميرا في أرشيف أصبح خالدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

“كيفما كان اللقاح” في الجرعة الأولى.. ملعب طنجة يستقبل التلاميذ من أجل الجرعة الثانية

 بدأ التلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد كوفيد 19، في إطار الحملة…

 بدأ التلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد كوفيد 19، في إطار الحملة التي أطلقتها كل من وزارتي الصحة والتربية الوطنية لتحقيق المناعة الجماعية واستئناف الدراسة بشكل حضوري.

في طنجة تم افتتاح 3 مراكز جديدة للتلقيح من أجل تسريع العملية، ويتعلق الأمر بكل من الثانوية الإعدادية الساقية الحمراء بطنحة البالية، ملحقة المديرية بعين اقطيوط والقاعة المغطاة الملعب الكبير.

المديرية الإقليمية دعت التلاميذ المقبلين على أخذ الجرعة الثانية من اللقاح التوجه لمركز التلقيح بملعب الكبير ابن بطوطة كيفما كان نوع اللقاح المأخوذ خلال الجرعة الأولى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فضيحة انتخابية على المباشر (فيديو)

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها…

حصدت سطات أبرز لقطة في إطار الجلسات الانتخابية لاختيار رؤساء أعضاء ومكاتب المجالس الجديدة بعد انتخابات 8 شتنبر، لكن أبطالها ولسوء حظهم قاموا بتوثيق “فضيحتهم” بنفسهم في ظل عدم السماح للصحافة بتغطية العملية.

صورة امرأة مغمى عليها على الأرض بينما الأعضاء يواصلون جلستهم لانتخاب الرئيس ونوابه، تم تداولها بشكل مكثف يوم الخميس وسط تنديد باهمال امرأة وعدم الاكتراث بها ولصحتها من أجل المناصب.

في الحقيقة المرأة ليست إلا جزء من تمثيلية شارك فيها أعضاء منتخبون، إذ طلب مستشار من “ابنة اخته” والمستشارة في نفس المجلس بالدخول في صراع مع مستشارة أخرى ثم الوقوع أرضا، في محاولة لتأجيل انعقاد الجلسة.

المستشار كان يعرض كل شيء في بث مباشر في حسابه الشخصي، وقد وثق أيضا اللحظة التي كان يطلب فيها من الفتاة “ادعاء الاغماء”، دون أن ينجح في إيقاف الجلسة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التربية الوطنية تنفي منح أي تفرغات نقابية

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص…

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص التفرغات النقابية، موضحة أن تدبيرها يتم بكل شفافية ووضوح.

وذكرت الوزارة على إثر المقال الذي نشره أحد المواقع الإلكترونية، اليوم الخميس، تحت عنوان:” وزارة التربية الوطنية تمنح 250 تفرغا نقابيا ل5 نقابات ونقابة البيجيدي الخاسر الأكبر”، أنها “إلى حدود الساعة، لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص، وأن تدبير التفرغات يتم بكل شفافية ووضوح في احترام تام للإجراءات المنظمة لها”.

وفندت الوزارة في بلاغها “كل ما ورد في المقال من ادعاءات ومزاعم لا أساس لها من الصحة”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عناصر عسكرية جزائرية تقوم بتحركات استفزازية قرب الحدود في بوعرفة

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم…

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم الخميس 23 شتنبر الحالي.

وبحسب المصادر ذاتها فإن عناصر من الجيش الجزائري على متن عربات، اقتربت من منطقة زلمو ببوعنان، في تحركات استفزازية، قبل أن تتراجع بعد انتقال فرقة من الجيش المغرب إلى عين المكان.

وأعرب سكان في المنطقة عن خشيتهم من محاولة جزائرية لتكرار ما حدث في منطقة العرجة الغير بعيدة عن زلمو.

أكمل القراءة
error: