فيديو, منوعات

ثور ثائر في شوارع العاصمة (فيديو)





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

لأوّل مرّة.. منظمة الصحة العالمية تُعلن موقفها من لقاح الصين

للمرة الأولى في تاريخها، أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة 7 ماي، أنها أقرّت الاستخدام الطارئ للقاح “سينوفارم” الصيني ضد…

للمرة الأولى في تاريخها، أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة 7 ماي، أنها أقرّت الاستخدام الطارئ للقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس كورونا.

ويُعدّ “سينوفارم” لقاحا واحدا ضمن اثنين طورتهما الصين، وتمّ بالفعل تطعيم مئات الملايين من الأفراد في الصين وخارجها باللقاح المكوّن من جرعتين.

وقالت منظمة الصحة العالمية “بناءً على جميع الأدلة المتاحة، فإنها توصي باللقاح للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر، على جدول جرعتين مع تباعد من ثلاثة إلى أربعة أسابيع بين الجرعتين”، مشيرة إلى أن فعالية اللقاح قُدّرت بحوالي 79 في المئة لجميع الفئات العمرية مجتمعة.

وتُعدّ هذه هي المرة الأولى التي تمنح فيما منظمة الصحة العالمية موافقتها على لقاح صيني للاستخدام الطارئ ضد أي مرضٍ معدٍ، بينما منحت من قبل موافقتها على استخدام لقاحات “جونسون آند جونسون” و”موديرنا” و”فايزر” و”أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا.

أكمل القراءة
منوعات

الصين تطمئن العالم بخصوص صاروخها وتحدد كيفية سقوطه

نفت الخارجية الصينية يوم الجمعة 7 ماي الحالي كل ما يروج عن إمكانية سقوط صاروخا التائه وتسببه بكارثة على الأرض،…

نفت الخارجية الصينية يوم الجمعة 7 ماي الحالي كل ما يروج عن إمكانية سقوط صاروخا التائه وتسببه بكارثة على الأرض، مؤكدة أن الصاروخ سيحترق بمجرد دخول الغلاف الجوي للأرض وبأنها تستبعد تسببه بأي ضرر.

المتحدث باسم الخارجية قال إن الصين تتابع عن كثب عودة الصاروخ إلى الغلاف الجوي وأن معظم مكوناته ستحترق حينها، وأوضح أن “احتمال أن تسبب هذه العملية ضررا على الأرض ضعيف جدا”.

أكمل القراءة
منوعات

منظمة الصحة العالمية تُحذّر من موجة جديدة لكورونا

حذّر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا، من خطر حدوث موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا في القارة بسبب التأخر المتزايد…

حذّر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا، من خطر حدوث موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا في القارة بسبب التأخر المتزايد في حملات التطعيم بالمقارنة مع بقية العالم.

وأوضح المكتب الإقليمي للمنظمة في بيان أنه “بسبب تأجيل تسليم جرعات لقاحات كوفيد-19 التي يصنعها معهد سيروم في الهند لإفريقيا، وبطء نشر اللقاحات وظهور متحورات جديدة، مازال خطر حدوث موجة جديدة من العدوى مرتفعا في إفريقيا”.

وأضاف أن إفريقيا “لم تعد تمثل سوى واحد في المئة من جرعات اللقاحات التي يتم إعطاؤها في العالم، مقابل 2 في المئة قبل أسابيع”.

وسجلت المنظمة أن حوالي “نصف جرعات اللقاحات المضادة لكورونا والبالغ عددها 37 مليونا تم تسليمها لإفريقيا، أعطيت حتى الآن”، مؤكدة أن “بعض الدول الإفريقية كانت نموذجية في نشر اللقاحات”.

أكمل القراءة
error: