غرفة الأخبار

بعد اتهامات خطيرة.. رئيسة جهة طنجة تعتذر للبرلمانية حنان رحاب

خلفت مقالات نُشرت على مواقع إلكترونية تحت عنوان ” فضيحة الاتحاد الاشتراكي… برلمانية تستولي على تبرعات ضخمة… لعلاج شابة مصابة…

خلفت مقالات نُشرت على مواقع إلكترونية تحت عنوان ” فضيحة الاتحاد الاشتراكي… برلمانية تستولي على تبرعات ضخمة… لعلاج شابة مصابة بالسرطان تشتري بها شقة”، صدمة في الوسط السياسي والصحافي، خصوصا وأنها تستهدف البرلمانية حنان رحاب.

المقالات المذكورة تطرقت للاستيلاء على تبرعات كانت موجهة للاتحادية انتصار خوخو، التي فارقت الحياة يوم الجمعة 13 دجنبر الحالي، بعد معاناة مع مرض السرطان.

الاتحادية الراحلة، وقبل وفاتها وجهت الشكر لكل من قدّم لها المساعدة، بقولها “شكرا لكل الأصدقاء والصديقات على مبادرتهم الإنسانية الجميلة.. الشكر لكل واحد باسمه ومن كل الأقطاب السياسية..”.

دخول رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة على الخط

وعلى إثر تفاعلها وتعليقها على خبر وفاة انتصار، تورطت رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة فاطمة حساني في توجيه اتهامات بسرقة التبرعات للراحلة، حيث تحدّثت عن الصعوبات التي تواجه المصابين بمرض السرطان ماديا ونفسيا وعدم قدرة العديد منهم في الحصول على المساعدة.

وقام موقع إلكتروني باستغلال تعليق فاطمة حساني واتهاماتها “المبطّنة”، ليوجّهها مباشرة إلى البرلمانية حنان رحاب، دون تقديم أي أدلة على الموضوع، قبل أن يعمد لاحقاً إلى حذف الخبر.

حنان رحاب تردّ بقسوة على حساني

وأمام هذه الاتهامات الخطيرة، وجدت البرلمانية حنان رحاب نفسها مجبرة على توجيه رسالة وُصفت بـ “القاسية” إلى رئيسة جهة طنجة فاطمة حساني بقولها “لا أريد الانسياق وراء نذالتكم، وانتصار رحمة الله عليها وغفر لها ولنا، يشهد الله وحده أنها كانت بمثابة أختي، وما قمت به اتجاهها، فهي كما يقال “في دار الحق” وتعلم الآن علم اليقين حقيقة كل واحد منا، وإن كنت كما تدّعون وتلفقون”.

وأضافت: لن أطلب شهادة الشهود (وهم كثر).. ممن عاشوا معي ومعها أصعب الظروف واللحظات التي مرت منها رحمة الله عليها، والتي خذلها فيها من يقدمون المواعظ اليوم.. ويطلقون الأتباع و”السخارة” لتشويه الحقائق وتزييفها.

فاطمة حساني تعتذر وتعترف بدور رحاب في مساعدة الراحلة

وأمام هذا الهجوم والمقالات المسيئة لحنان رحاب والمنسوبة لحساني، خرجت الأخيرة في توضيح خلال الساعات الماضية مؤكدة أنها “لم تتحدث بشكل مباشر عن شخص معيّن، ولا عن حنان رحاب التي أعرف أنها قامت بواجبها مع الراحلة وأخذت بيدها وطافت بها على المستشفيات وأسكنتها بيتها في وقت الشدة”.

وعن الموقع الإلكتروني الذي نسب بين تعليقها وإحدى التدوينات التي علقت عليها بدورها، أشارت حساني إلى أنه حاول الزج بها لتصفية حسابات شخصية مع السيدة النائبة، مشدّدة على أنها “تتبرّأ من هكذا موقف”.

واعتذرت رئيسة الجهة للرأي العام عن تفاعلها الذي قالت إنه “كان أقوى مني وجعلني أخرج عن واجب التحفظ الذي يفرضه عليّ موقعي”. وأضافت “أعتذر لساكنة جهة طنجة تطوان الحسيمة، ولمناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالجهة ولمنتخبيه بمجلس الجهة عن أي سوء فهم لموقفي هذا”.

(صورة مركّبة تجمع بين حساني ورحاب)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

التربية الوطنية تنفي منح أي تفرغات نقابية

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص…

 أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بخصوص التفرغات النقابية، موضحة أن تدبيرها يتم بكل شفافية ووضوح.

وذكرت الوزارة على إثر المقال الذي نشره أحد المواقع الإلكترونية، اليوم الخميس، تحت عنوان:” وزارة التربية الوطنية تمنح 250 تفرغا نقابيا ل5 نقابات ونقابة البيجيدي الخاسر الأكبر”، أنها “إلى حدود الساعة، لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص، وأن تدبير التفرغات يتم بكل شفافية ووضوح في احترام تام للإجراءات المنظمة لها”.

وفندت الوزارة في بلاغها “كل ما ورد في المقال من ادعاءات ومزاعم لا أساس لها من الصحة”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عناصر عسكرية جزائرية تقوم بتحركات استفزازية قرب الحدود في بوعرفة

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم…

كشفت تقارير محلية عن قيام عناصر الجيش الجزائري بتحركات استفزازية قرب الحدود المغربية، على مستوى قرية قرب مدينة بوعرفة، يوم الخميس 23 شتنبر الحالي.

وبحسب المصادر ذاتها فإن عناصر من الجيش الجزائري على متن عربات، اقتربت من منطقة زلمو ببوعنان، في تحركات استفزازية، قبل أن تتراجع بعد انتقال فرقة من الجيش المغرب إلى عين المكان.

وأعرب سكان في المنطقة عن خشيتهم من محاولة جزائرية لتكرار ما حدث في منطقة العرجة الغير بعيدة عن زلمو.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مؤشرات تخفيف الإجراءات.. مؤسسة مغربية تعلن فتح أبوابها مجددا يوم 4 أكتوبر

 أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، اليوم الخميس، أنها ستستأنف أنشطتها وخدماتها يوم 4 أكتوبر المقبل. وأوضحت المكتبة الوطنيةنها “ستشرع في…

 أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، اليوم الخميس، أنها ستستأنف أنشطتها وخدماتها يوم 4 أكتوبر المقبل.

وأوضحت المكتبة الوطنيةنها “ستشرع في عملية التسجيل وإعادة التسجيل لعموم الطلبة والباحثين، ابتداء من يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري، على أن تستأنف جميع أنشطتها وخدماتها يوم الاثنين 4 أكتوبر المقبل في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية”.

وأهابت المكتبة الوطنية في هذا الصدد بجميع المرتفقين التقيد بالتدابير الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار وتفشي الوباء، وذلك باحترام إلزامية ارتداء الكمامات الواقية داخل فضاءات المكتبة، واحترام التباعد الجسدي وقواعد النظافة.

وكانت إدارة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية أعلنت عن تعليق أنشطتها وخدماتها باستثناء خدمة الإيداع القانوني، ابتداء من 4 غشت الماضي، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، وفي إطار التدابير الاحترازية الجديدة المتخذة من قبل السلطات العمومية، وحفاظا على سلامة روادها ومرتفقيها.

وينتظر المغاربة مع تراجع الإصابات بفيروس كورونا تخفيف الإجراءات الاحترازية، عبر السماح لعدد من القطاعات بالعودة للعمل، وتمديد فترة حظر التنقل الليلي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمن طنجة يوقف امرأة في الخمسينات تروج أقراصا مخدرة

تمكنت عناصر الأمن العمومي بولاية أمن طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس 23 شتنبر…

تمكنت عناصر الأمن العمومي بولاية أمن طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس 23 شتنبر الجاري، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 53 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة.

وجرى توقيف المشتبه فيها بمحطة القطار الرئيسية بمدينة طنجة، أثناء استعدادها لركوب قطار متوجه إلى مدينة الدار البيضاء، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 9242 قرصا مخدرا مكونة من أقراص من نوع “RIVOTRIL”، كانت مخبأة بإحكام ضمن أمتعتها الخاصة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض تحديد باقي المتورطين المفترضين والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
error: