غرفة الأخبار

بعد اتهامات خطيرة.. رئيسة جهة طنجة تعتذر للبرلمانية حنان رحاب

خلفت مقالات نُشرت على مواقع إلكترونية تحت عنوان ” فضيحة الاتحاد الاشتراكي… برلمانية تستولي على تبرعات ضخمة… لعلاج شابة مصابة…

خلفت مقالات نُشرت على مواقع إلكترونية تحت عنوان ” فضيحة الاتحاد الاشتراكي… برلمانية تستولي على تبرعات ضخمة… لعلاج شابة مصابة بالسرطان تشتري بها شقة”، صدمة في الوسط السياسي والصحافي، خصوصا وأنها تستهدف البرلمانية حنان رحاب.

المقالات المذكورة تطرقت للاستيلاء على تبرعات كانت موجهة للاتحادية انتصار خوخو، التي فارقت الحياة يوم الجمعة 13 دجنبر الحالي، بعد معاناة مع مرض السرطان.

الاتحادية الراحلة، وقبل وفاتها وجهت الشكر لكل من قدّم لها المساعدة، بقولها “شكرا لكل الأصدقاء والصديقات على مبادرتهم الإنسانية الجميلة.. الشكر لكل واحد باسمه ومن كل الأقطاب السياسية..”.

دخول رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة على الخط

وعلى إثر تفاعلها وتعليقها على خبر وفاة انتصار، تورطت رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة فاطمة حساني في توجيه اتهامات بسرقة التبرعات للراحلة، حيث تحدّثت عن الصعوبات التي تواجه المصابين بمرض السرطان ماديا ونفسيا وعدم قدرة العديد منهم في الحصول على المساعدة.

وقام موقع إلكتروني باستغلال تعليق فاطمة حساني واتهاماتها “المبطّنة”، ليوجّهها مباشرة إلى البرلمانية حنان رحاب، دون تقديم أي أدلة على الموضوع، قبل أن يعمد لاحقاً إلى حذف الخبر.

حنان رحاب تردّ بقسوة على حساني

وأمام هذه الاتهامات الخطيرة، وجدت البرلمانية حنان رحاب نفسها مجبرة على توجيه رسالة وُصفت بـ “القاسية” إلى رئيسة جهة طنجة فاطمة حساني بقولها “لا أريد الانسياق وراء نذالتكم، وانتصار رحمة الله عليها وغفر لها ولنا، يشهد الله وحده أنها كانت بمثابة أختي، وما قمت به اتجاهها، فهي كما يقال “في دار الحق” وتعلم الآن علم اليقين حقيقة كل واحد منا، وإن كنت كما تدّعون وتلفقون”.

وأضافت: لن أطلب شهادة الشهود (وهم كثر).. ممن عاشوا معي ومعها أصعب الظروف واللحظات التي مرت منها رحمة الله عليها، والتي خذلها فيها من يقدمون المواعظ اليوم.. ويطلقون الأتباع و”السخارة” لتشويه الحقائق وتزييفها.

فاطمة حساني تعتذر وتعترف بدور رحاب في مساعدة الراحلة

وأمام هذا الهجوم والمقالات المسيئة لحنان رحاب والمنسوبة لحساني، خرجت الأخيرة في توضيح خلال الساعات الماضية مؤكدة أنها “لم تتحدث بشكل مباشر عن شخص معيّن، ولا عن حنان رحاب التي أعرف أنها قامت بواجبها مع الراحلة وأخذت بيدها وطافت بها على المستشفيات وأسكنتها بيتها في وقت الشدة”.

وعن الموقع الإلكتروني الذي نسب بين تعليقها وإحدى التدوينات التي علقت عليها بدورها، أشارت حساني إلى أنه حاول الزج بها لتصفية حسابات شخصية مع السيدة النائبة، مشدّدة على أنها “تتبرّأ من هكذا موقف”.

واعتذرت رئيسة الجهة للرأي العام عن تفاعلها الذي قالت إنه “كان أقوى مني وجعلني أخرج عن واجب التحفظ الذي يفرضه عليّ موقعي”. وأضافت “أعتذر لساكنة جهة طنجة تطوان الحسيمة، ولمناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالجهة ولمنتخبيه بمجلس الجهة عن أي سوء فهم لموقفي هذا”.

(صورة مركّبة تجمع بين حساني ورحاب)





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ثلاثة شبّان يحاولون تهريب “القرقوبي” من طنجة إلى القنيطرة

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة مساء السبت 15…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة مساء السبت 15 ماي، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و31 سنة، يُشتبه تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى الطريق السيار الرابط بين مدينتي طنجة والقنيطرة، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 1435 قرص مخدر، بينها 900 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” و535 قرص طبي مخدر من نوع “نورداز”.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عملية تنقيط المشتبه فيهم في قاعدة البيانات، أظهرت أن أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

في مظاهرة بطنجة.. “المساعدات غير كافية يجب قطع العلاقات مع إسرائيل” (فيديو)

بقيادة من حزب العدالة والتنمية نظمت تنسيقية لمساندة الشعب الفلسطيني وقفة احتجاجية مساء يوم السبت 15 ماي الحالي بساحة الأمم…

بقيادة من حزب العدالة والتنمية نظمت تنسيقية لمساندة الشعب الفلسطيني وقفة احتجاجية مساء يوم السبت 15 ماي الحالي بساحة الأمم في مدينة طنجة، تنديدا بالهجوم الإسرائيلي على القدس وغزة.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تطالب بقطع وتجميد العلاقات مع دولة إسرائيل وبمناهضة وتجريم التطبيع في المغرب، وقال عدد من المشاركين إنهم ينتظرون موقفا مشرفا من الدولة والحكومة المغربية وبأن تقديم المساعدات التي أعلن عنها يوم الجمعة غير كاف.

المشاركون وفي رسائل وجهت إلى الشعب الفلسطيني، قالوا إنهم لا يتبنون موقف الدولة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل وبأنهم مع فلسطين لغاية الحصول على استقلالها على كامل أراضيها التاريخية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رصد 112 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و280 حالة شفاء، وست حالات وفاة…

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و280 حالة شفاء، وست حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح ستة ملايين و171 ألف و437 شخصا.

وأشارت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ أربعة ملايين و500 ألف و638 شخصا.

وأبرزت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 514 ألف و817 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 502 ألفا و884 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.7 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9098 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين (70) بالدار البيضاء-سطات، و(13) بالرباط سلا القنيطرة، و(10) بمراكش-آسفي، و(8) بسوس ماسة، و(5) بالداخلة وادي الذهب، و(3) بالشرق، و(3) بدرعة تافيلالت.

وتتوزع الوفيات بين أربع بجهة الدارالبيضاء سطات، وحالة وفاة واحدة بكل من جهتي الرباط سلا القنيطرة ومراكش-آسفي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ممثل إسرائيل في الرباط يكشف سبب مغادرته للمغرب

أعلن ديفيد كوفرين عن مغادرته للمغرب بشكل عاجل وعودته إلى إسرائيل، في قرار ربط بالأحداث التي تعرفها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل…

أعلن ديفيد كوفرين عن مغادرته للمغرب بشكل عاجل وعودته إلى إسرائيل، في قرار ربط بالأحداث التي تعرفها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل خلال الأيام الأخيرة.

رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب كشف أن السبب الذي دفعه إلى العودة إلى إسرائيل هو دخول والده إلى المستشفى في حالة صحية صعبة، مؤكدا إنه سيعود إلى المملكة خلال الفترة القادمة وبعد انتهاء عيد يهودي خلال شهر ماي الحالي.

وشهدت مسيرات نظمت مؤخرا مطالبة بتجميد العلاقات المغربية الإسرائيلية، بسبب العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وغزة، لكن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ورغم إعلان تضامن المغرب مع فلسطين واستنكار الاعتداءات أكد على التمسك بالسلام ودعا إلى الحوار بين جميع الأطراف.

وعادت العلاقات المغربية الإسرائيلية إلى طبيعتها بعد اتفاق مشترك برعاية أمريكية، نص على استئناف العلاقات وتطويرها في كافة المجالات مع الاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على الصحراء.

أكمل القراءة
error: