غرفة الأخبار

رضوان تاغي في قبضة الأمن.. واعتقاله يؤدي لتوقيف شقيقته و5 آخرين

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي يوم الإثنين، عن إلقاء القبض على رضوان تاغي، الذي وصفته بأحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة…

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي يوم الإثنين، عن إلقاء القبض على رضوان تاغي، الذي وصفته بأحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميًا والمُدرجة على قوائم “الإنتربول”.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي، أن المتهم يبلغ 41 عامًا، وهو رئيس منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية، وصدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى أراضي الدولة منتحلًا هوية شخص آخر، وكان يقيم في إحدى الفلل السكنية في إمارة دبي، موضحة أن إلقاء القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع كل من الشرطة الهولندية والإنتربول. 

Image may contain: 3 people, text and closeup

وأوضح القائد العام لشرطة دبي أن المشتبه فيه دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدمًا وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادمًا من هولندا، وتمكن من الدخول للدولة قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته، ويقيم في إحدى المناطق السكنية في دبي دون ممارسة أي نشاط اجرامي، وكان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات مختلفة لتسيير أموره واحتياجاته الحياتية اليومية.

وأشار المري إلى أن المتهم يحمل الجنسية الهولندية ويعتبر من أخطر المجرمين في هولندا نظرًا لخطورة الجرائم المنسوبة إليه التي تتنوع بين جرائم القتل والإتجار في المخدرات، من خلال رئاسته لمنظمة تحمل اسم “ملائكة الموت”، وهي كذلك من المنظمات الإجرامية الخطرة في هولندا لاسيما لانخراطها في مجال تجارة المخدرات، لافتًا إلى أن المتهم ارتكب جرائم عدة في أوروبا وأفريقيا وتمكن من تفادي الأجهزة الأمنية، نظرًا للجوئه لانتحال هويات مختلفة وتخفيه الدائم عن أعين رجال الأمن.

هذا وتسبب اعتقال تاغي في عدة مداهمات في هولندا انتهت، بتوقيف 6 أشخاص بينهم شقيقته نورا، حسب ما تأكيده من قبل التلفزيون الهولندي الرسمي.

وتاغي من مواليد بني سلمان واقد انتقل إلى هولندا برفقة عائلته في سن الثالثة سنة 1980، ويواجه المعتقل اتهامات بالمشاركة في حوالي 9 جرائم قتل، من بينها جريمة لاكريم في مراكش.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ثلاثة شبّان يحاولون تهريب “القرقوبي” من طنجة إلى القنيطرة

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة مساء السبت 15…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة مساء السبت 15 ماي، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و31 سنة، يُشتبه تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى الطريق السيار الرابط بين مدينتي طنجة والقنيطرة، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 1435 قرص مخدر، بينها 900 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” و535 قرص طبي مخدر من نوع “نورداز”.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عملية تنقيط المشتبه فيهم في قاعدة البيانات، أظهرت أن أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

في مظاهرة بطنجة.. “المساعدات غير كافية يجب قطع العلاقات مع إسرائيل” (فيديو)

بقيادة من حزب العدالة والتنمية نظمت تنسيقية لمساندة الشعب الفلسطيني وقفة احتجاجية مساء يوم السبت 15 ماي الحالي بساحة الأمم…

بقيادة من حزب العدالة والتنمية نظمت تنسيقية لمساندة الشعب الفلسطيني وقفة احتجاجية مساء يوم السبت 15 ماي الحالي بساحة الأمم في مدينة طنجة، تنديدا بالهجوم الإسرائيلي على القدس وغزة.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تطالب بقطع وتجميد العلاقات مع دولة إسرائيل وبمناهضة وتجريم التطبيع في المغرب، وقال عدد من المشاركين إنهم ينتظرون موقفا مشرفا من الدولة والحكومة المغربية وبأن تقديم المساعدات التي أعلن عنها يوم الجمعة غير كاف.

المشاركون وفي رسائل وجهت إلى الشعب الفلسطيني، قالوا إنهم لا يتبنون موقف الدولة بتطبيع العلاقات مع إسرائيل وبأنهم مع فلسطين لغاية الحصول على استقلالها على كامل أراضيها التاريخية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رصد 112 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و280 حالة شفاء، وست حالات وفاة…

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و280 حالة شفاء، وست حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح ستة ملايين و171 ألف و437 شخصا.

وأشارت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ أربعة ملايين و500 ألف و638 شخصا.

وأبرزت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 514 ألف و817 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 502 ألفا و884 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.7 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9098 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين (70) بالدار البيضاء-سطات، و(13) بالرباط سلا القنيطرة، و(10) بمراكش-آسفي، و(8) بسوس ماسة، و(5) بالداخلة وادي الذهب، و(3) بالشرق، و(3) بدرعة تافيلالت.

وتتوزع الوفيات بين أربع بجهة الدارالبيضاء سطات، وحالة وفاة واحدة بكل من جهتي الرباط سلا القنيطرة ومراكش-آسفي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ممثل إسرائيل في الرباط يكشف سبب مغادرته للمغرب

أعلن ديفيد كوفرين عن مغادرته للمغرب بشكل عاجل وعودته إلى إسرائيل، في قرار ربط بالأحداث التي تعرفها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل…

أعلن ديفيد كوفرين عن مغادرته للمغرب بشكل عاجل وعودته إلى إسرائيل، في قرار ربط بالأحداث التي تعرفها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل خلال الأيام الأخيرة.

رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب كشف أن السبب الذي دفعه إلى العودة إلى إسرائيل هو دخول والده إلى المستشفى في حالة صحية صعبة، مؤكدا إنه سيعود إلى المملكة خلال الفترة القادمة وبعد انتهاء عيد يهودي خلال شهر ماي الحالي.

وشهدت مسيرات نظمت مؤخرا مطالبة بتجميد العلاقات المغربية الإسرائيلية، بسبب العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وغزة، لكن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ورغم إعلان تضامن المغرب مع فلسطين واستنكار الاعتداءات أكد على التمسك بالسلام ودعا إلى الحوار بين جميع الأطراف.

وعادت العلاقات المغربية الإسرائيلية إلى طبيعتها بعد اتفاق مشترك برعاية أمريكية، نص على استئناف العلاقات وتطويرها في كافة المجالات مع الاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على الصحراء.

أكمل القراءة
error: