غرفة الأخبار

البرلماني ومراقب القطار.. جودار يتهم جهات بفبركة الفيديو

أصدر البرلماني محمد جودار بيانا حول “فيديو” يظهره يرفض إظهار بطاقة اشتراكه لمراقب القطار، مؤكدا أن الفيديو “مفبرك” وتقف خلفه “جهات”…

أصدر البرلماني محمد جودار بيانا حول “فيديو” يظهره يرفض إظهار بطاقة اشتراكه لمراقب القطار، مؤكدا أن الفيديو “مفبرك” وتقف خلفه “جهات” لم يسمها.

البرلماني قال في بيان توضيحي يوم الثلاثاء قال”لم أمتنع نهائيا عن الإدلاء ببطاقة القطار لأن الأمر يتعلق بسلوك بديهي دأبت عليه منذ سنوات أستعمل فيها القطار الرابط بين الدار البيضاء الرباط”.

وأضاف “يظهر الفيديو جزءا من الواقعة حيث تعمد ناشره قص مقطع البداية الذي أدلي فيه ببطاقة القطار للمراقب، إن الغاية من وراء بتر المقطع المذكور هي إخفاء حقيقة الخلاف الذي بدأ بسبب تدخلي لثني المراقب عن استفزاز أحد ركاب القطار، ما دفعه لإعادة طلب بطاقتي مرة ثانية بنية الاستفزاز”.

البرلماني استنكر “التوظيف الرخيص” للفيديو و”التلصُّص المشين” لتصوير الأشخاص داخل الفضاءات العامة.

المسؤول أنهى بلاغه باستغراب توقيت ترويج المقطع “المفبرك” بعد أسبوعين على ماوقع ، معتبرا أن هناك جهات تقف وراء إعادة نشره لأغراض “مقيتة لا علاقة لها بقيمي ومبادئي كأحد أبناء شهداء الوطن”، وفق تعبيره.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

استدعت الحكومة المغربية اليوم سفيرتها في مدريد ، كريمة بنيعيش ، للتشاور بعد وقت قصير من استدعائها لمقر وزارة الخارجية…

استدعت الحكومة المغربية اليوم سفيرتها في مدريد ، كريمة بنيعيش ، للتشاور بعد وقت قصير من استدعائها لمقر وزارة الخارجية في إسبانيا.

وقالت مصادر دبلوماسية مغربية لوكالة “إيفي” إنها لا تعرف حتى الآن المزيد من التفاصيل حول الدعوة للتشاور ، التي ترفع التوتر بين الرباط ومدريد إلى مستويات لم تشهدها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الهجوم على رئيس وزارء إسبانيا عند وصوله إلى سبتة (فيديو)

قام الإسبان زوال يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي بالهجوم على رئيس وزارء إسبانيا بيدرو سانشيز، بعد وصوله إلى مدينة سبتة،…

قام الإسبان زوال يوم الثلاثاء 18 ماي الحالي بالهجوم على رئيس وزارء إسبانيا بيدرو سانشيز، بعد وصوله إلى مدينة سبتة، حيث حل بعد خطاب وجهه للإسبان أكد فيه اللجوء إلى كافة السبل لإعادة الأوضاع لطبيعتها في المدينة.

وحمل الإسبان الحكومة الاشتراكية مسؤولية ما يحدث، وقام العشرات بالتهجم على سيارة رئيس الحكومة عند مغادرتها ورميها بالحجارة والعصي والأعلام، موجهين الشتائم لسانشيز.

رئيس وزراء إسبانيا، قد دعا المغرب إلى التعاون بخصوص مسألة الحدود، مؤكدا إنها حدود إسبانيا وأوروبية، وبأن المغرب بلد صديق وينتظر منه المساهمة في عودة الأمور إلى طبيعتها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تأزم العلاقات.. سفيرة المغرب بمدريد تحمل إسبانيا مسؤولية ما يحدث في سبتة وتتوقع عودتها “للرباط للتشاور”

قالت سفيرة المغرب في مدريد السيدة كريمة بنيعيش إن إسبانيا تتحمل مسؤولية ما يحدث في مدينة سبتة، وقالت إن بعض…

قالت سفيرة المغرب في مدريد السيدة كريمة بنيعيش إن إسبانيا تتحمل مسؤولية ما يحدث في مدينة سبتة، وقالت إن بعض الأفعال ينتج عنها توابع وعواقب، في إشارة لقرار استقبال زعيم انفصاليي البوليساريو دون إخبار أو التشاور مع المملكة.

وقالت السفيرة لوكالة “أوروبا بريس” إن هناك بعض التصرفات التي لا يمكن تقبلها وبأن العلاقات بين البلدان ولاسيما الجارة والصديقة، يجب أن تقوم بناء على التفاهم والثقة.

هذا وقد وصفت السفيرة استدعائها بهذه السرعة من قبل الخارجية الإسبانية بـ “غير المعتاد”، مشيرة بأنها لا تستبعد استدعاءها للتشاور من قبل السلطات المغربية، في تصعيد للأزمة بين البلدين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

موجة حرارة تفوق 43 درجة تضرب بعض مناطق المغرب

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أن تشهد عدد من المدن…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أن تشهد عدد من المدن والمناطق في المغرب موجة حرٍّ ابتداءً من بعد غد الخميس وإلى غاية يوم السبت القادم.

وأوضحت المديرية أن موجة الحر ستتراوح بين 40 و43 درجة، وستهمّ عمالات وأقاليم أوسرد وأسا الزاك وقلعة السراغنة والسمارة والفقيه بنصالح وكلميم ومراكش والرحامنة وتارودانت وطاطا واليوسفية وزاكورة.

أكمل القراءة
error: