أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إصابة شرطيّ برصاصةٍ في ركبته وآخر بكسرٍ في يده خلال “اشتباك” مع 3 جانحين

أصيب شرطيٌّ برصاصة في ركبته وتعرّض زميلٌ له لكسرٍ بأحد أصابع يده، اليوم السبت 14 دجنبر، خلال تدخل أمني لتوقيف…

أصيب شرطيٌّ برصاصة في ركبته وتعرّض زميلٌ له لكسرٍ بأحد أصابع يده، اليوم السبت 14 دجنبر، خلال تدخل أمني لتوقيف ثلاثة أشخاص بمدينة طانطان.

وكانت مصالح الشرطة بالمدينة قد توصلت بإشعار هاتفي حول وجود ثلاثة أشخاص في حالة سكر متقدمة ويحدثون الفوضى بشارع “المختار السوسي”، في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الأمر استدعى إيفاد دورية شرطة كانت قريبة من عين المكان، والتي واجهها المشتبه فيهم بمقاومة عنيفة وبالرشق بالحجارة والقنينات الزجاجية، علاوة على التهديد بالسلاح الأبيض.

واضطر موظف الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي أثناء هذا التدخل الأمني، ما مكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيهم وحجز السلاح الأبيض، غير أنه، وأثناء عملية ضبطهم ضغط مقدم الشرطة على زناد سلاحه الفردي بشكل عرضي وأصاب ركبته، فيما تعرّض زميله في الدورية لكسر بأحد أصابع اليد.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف ملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

33 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة. وسجلت الجهة لغاية السادسة من يوم…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة.

وسجلت الجهة لغاية السادسة من يوم الأحد 20 شتنبر، 120 إصابة بفيروس كورونا، ومنها 33 في طنجة، 23 في المضيق الفنيدق، 27 في تطوان، 13 في العرائش، 8 في الحسيمة (حالة وفاة)، شفشاون 8 إصابات، وحالة وفاة في وزان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة الأحد.. 35 وفاة و1927 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 20 شتنبر، عن تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 20 شتنبر، عن تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 101743 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1724 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 80732 شخصا، في حين سُجّلت 35 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1830 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21007 حالات كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و287 ألف و372 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إغلاق مدرسة فرنسية في طنجة

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إغلاق المدرسة الفرنسية “ليسي رينيو” لمدة 14 يوما، ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر….

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إغلاق المدرسة الفرنسية “ليسي رينيو” لمدة 14 يوما، ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر.

المديرية قالت مساء الأحد إنه وبناء على توصية من السلطات الصحية والترابية تقرر اعتماد التعليم عن بعد في المؤسسة، وذلك في إطار إجراءات احترازية من أجل تجنب إصابات بفيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إغلاق مدرسة ابن الخطيب في طنجة بسبب الوضعية الوبائية في الأحياء المجاورة

تقرر يوم الأحد 20 شتنبر إغلاق مدرسة ابن الخطيب الثانوية في منطقة السواني بطنجة كإجراء احترازي لمدة 14 يوميا، ابتداء…

تقرر يوم الأحد 20 شتنبر إغلاق مدرسة ابن الخطيب الثانوية في منطقة السواني بطنجة كإجراء احترازي لمدة 14 يوميا، ابتداء من الإثنين 21 شتنبر.

وبحسب المديرية الإقليمية للتربية الوطنية فإن القرار جاء بناء على توصية من السلطات الصحية والترابية، ومن أجل حماية الأطر التربوية والإدراية والتلاميذ.

وسيعتمد خلال هذه الفترة نظام التعليم عن البعد بدل التعليم القائم على نمط التناوب (حضوري وعن بعد).

هذا ولم تعلن المؤسسة ولا المديرية الإقليمية عن أي إصابة بفيروس كورونا داخل المدرسة، وفي بلاغ رسمي اكتفت بإرجاع القرار لـ “أسباب احترازية” دون توضيح حقيقة الأمر، الشيء الذي تسبب في قلق أولياء الأمور والتلاميذ والتخوف من كون المؤسسة سجلت إصابات بفيروس كورونا.

في المقابل أرجعت مصادر تربوية القرار إلى الوضعية الوبائية في الأحياء المحيطة بالثانوية، إذ تم تسجيل إصابات بفيروس كورونا، ويخشى أن يتسبب الأمر في انتقال الفيروس لداخل المؤسسة وانتشاره بشكل أوسع.

أكمل القراءة
error: