أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حجز حوالي ألف هاتف ذكي مع مُهرّب مغربي

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم السبت 14 دجنبر، لتحديد ملابسات محاولة تهريب مواطن مغربي لكميات كبيرة من الهواتف المحمولة انطلاقا من مدينة مليلية.

وكانت عملية مراقبة مشتركة بين الأمن الوطني وعناصر الجمارك بمعبر ابني انصار بمدينة الناظور، قد أسفرت صباح اليوم، عن حجز 929 جهاز هاتف محمول على متن سيارة مسجلة بإسبانيا، كان يتولى سياقتها مواطن مغربي يبلغ من العمر 40 سنة.

وقد تم فتح بحث قضائي مع السائق المشتبه فيه تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد مصدر ووجهة الكميات الكبيرة المحجوزة من الهواتف المحمولة المهرّبة، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المحتملة المنسوبة للمعني بالأمر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تسجيل 39 وفاة و2076 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 29 شتنبر، عن تسجيل 2076 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 29 شتنبر، عن تسجيل 2076 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 121 ألفا و183 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2785 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 100253 شخصا، في حين سُجّلت 39 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2152 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 20753 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و477 ألفا و303 حالات منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طفل العرائش القتيل.. استئنافية طنجة تحكم بإعدام الأب وزوجته

أصدرت غرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف في طنجة، يوم الثلاثاء 29 شتنبر، حكماً بالإعدام على رجل وزوجته متهمين بالقتل العمد…

أصدرت غرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف في طنجة، يوم الثلاثاء 29 شتنبر، حكماً بالإعدام على رجل وزوجته متهمين بالقتل العمد في حق طفله القاصر والتمثيل بجثته.

كما قضت هيئة المحكمة، بعد الاستماع إلى مرافعات المتهمين والضحية وممثل الحق العام، بتعويض لفائدة عائلة الضحية قدره 500 ألف درهم يؤديه المتهمان تضامنا، بالإضافة إلى تعويض قدره درهم رمزي لفائدة المرصد الوطني لحقوق الطفل، الذي انتصب طرفا مدنيا في هذه القضية.

وتمّت متابعة الجانيان بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أعمال وحشية في حق الفروع والتنكيل بالجثة طبقا للفصول بين 392 و399 من القانون الجنائي المغربي.

وتعود فصول القضية إلى شهر نونبر من العام الماضي، عندما عُثر على أجزاء مقطعة من جثة طفل من جنس ذكر داخل مطرح للنفايات بمدينة العرائش، قبل أن تسفر الأبحاث عن تشخيص هوية الطفل الضحية البالغ من العمر سبع سنوات، في حين أسفرت عمليات التفتيش عن العثور على باقي أجزاء الجثة داخل ثلاجة في منزل الزوجين.

ومكّنت إجراءات البحث من الاشتباه في ضلوع أب الضحية وزوجته في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي داخل مسكن العائلة، حيث تم خنق الضحية قبل تقطيع جثته والعمل على التخلص منها بشكل تدريجي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الملك محمد السادس يُعزّي في شامة الزاز

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة شامة الزاز، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة شامة الزاز، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال الملك في هذه البرقية، إنه “تلقينا بعميق التأثر النبأ المحزن لوفاة المشمولة بعفو الله ورضاه، الفنانة شامة الزاز، أحسن الله قبولها إلى جواره”.

وجاء فيها أيضا “وبهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولأسرتها الفنية الكبيرة، ولجميع عشاق ومحبي الراحلة عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا، في فقدان إحدى رائدات فن العيطة الجبلية ببلادنا التي ساهمت بأدائها الفني المتميز في صيانة وإثراء هذا الموروث الغنائي المغربي الأصيل”.

وأضاف الملك “فالله العلي القدير نسأل أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الفقيدة المبرورة خير الجزاء على ما قدمته من جليل الأعمال، ويتقبلها في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بالجنة والرضوان. و”إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إعلان وفاة أمير الكويت

أعلن التلفزيون الكويتي يوم الثلاثاء 29 شتنبر الحالي وفاة أمير البلاد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقل من أجل العلاج….

أعلن التلفزيون الكويتي يوم الثلاثاء 29 شتنبر الحالي وفاة أمير البلاد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقل من أجل العلاج.

وقطع التلفزيون بثه اليوم وعرض أيات من القرآن الكريم، قبل إعلان وفاة الأمير الصباح الأحمد الصباح، عقب انتشار خبر تدهور صحته ووفاته.

أكمل القراءة
error: