فيديو, منوعات

أمريكية تفضح موظفا في مطار الدار البيضاء.. والمغاربة يهاجمونها

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فيديو

شغب جماهير الكرة في طنجة

أكمل القراءة
فيديو

مشاورات في طنجة لتطوير المدرسة العمومية

أكمل القراءة
فيديو

سرقة خلال إنقاذ شخصٍ تعرّض لحادثة سير بطنجة

انقلبت مؤخرا سيّارة في نفق “اجزناية” بطنجة إثر تعرّضها لحادثة سير، وقد وجّه البعض اتهاما لشخصٍ بالسرقة أثناء محاولة إنقاذ…

انقلبت مؤخرا سيّارة في نفق “اجزناية” بطنجة إثر تعرّضها لحادثة سير، وقد وجّه البعض اتهاما لشخصٍ بالسرقة أثناء محاولة إنقاذ السائق الذي تُوفّي لاحقا.

أكمل القراءة
منوعات

تطوير فحص “بي سي آر” للكشف عن فيروس جدري القرود

أعلنت شركة الأدوية السويسرية “روش”، اليوم الخميس 26 ماي، عن تطوير فحوص “بي سي آر” (PCR) لكشف الإصابة عن فيروس…

أعلنت شركة الأدوية السويسرية “روش”، اليوم الخميس 26 ماي، عن تطوير فحوص “بي سي آر” (PCR) لكشف الإصابة عن فيروس جدري القرود، وذلك بعد تسجيل عدة حالات في مناطق متفرقة عبر العالم.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها “طورت هذه الفحوص لرصد انتشار فيروس جدري القرود بعد حالات الإصابة به التي أثارت مخاوف مؤخرا”.

وحسب منظمة الصحة العالمية، يُمكن اكتشاف المرض من خلال فحص PCR، لأن اختبارات المستضدات لا يمكنها تحديد ما إذا كان الفيروس هو جدري القرود أو فيروس آخر ذي صلة. وتأتي أفضل العينات للتشخيص من التقرحات ومسحات من الإفرازات (سائل ينتج عن الجرح) أو قشور التقرحات.

وينتمي جدري القرود إلى عائلة الفيروسات نفسها المسببة للإصابة بمرض الجدري المعروف، حيث يعاني معظم المرضى من الحمى وآلام الجسم والتعب، وقد يُصاب بعض المصابين بطفح جلدي وبثور على الوجه واليدين يمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أكمل القراءة
error: