أخبار ومتابعات

خلفت إشادة.. شرطة النجدة تجوب شوارع طنجة في ساعات الصباح الباكر!

خلف نشر حساب غير رسمي للأمن الوطني لقطات تظهر قيام شرطة النجدة بتمشيط شوارع مدينة طنجة في ساعات متأخرة من…

خلف نشر حساب غير رسمي للأمن الوطني لقطات تظهر قيام شرطة النجدة بتمشيط شوارع مدينة طنجة في ساعات متأخرة من الليل وساعات الصباح الأولى، إشادة من قبل المواطنين.

مقطع للوحدات المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة وهي تغطي شوارع المدينة في حدود الساعة الخامسة صباحا، انتشر بشكل واسع، نظرا لمساهمته قي توطيد الإحساس بالأمن لدة المواطن، وفق توصيف ناشره.

التعليقات المشيدة بالأمر، طالبت بمضاعفة هذه الخدمة لتشمل كافة المناطق والشوارع، وشدد كثيرون بأن هذا الأمر يجب أن يصبح من “المسلمات ومن الأمور العادية” وليس من الأمور المناسبتية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إحالة 742 شخصا على القضاء لعدم ارتدائهم الكمامة

للاشتباه في خرقهم للتدابير الاحترازية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا، أحالت السلطات المختصة بمدينة تارودانت، أمس السبت واليوم الأحد 9…

للاشتباه في خرقهم للتدابير الاحترازية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا، أحالت السلطات المختصة بمدينة تارودانت، أمس السبت واليوم الأحد 9 غشت، 742 شخصا على القضاء.

وقالت السلطات المحلية في بلاغ لها، إنه عملاً بالمقتضيات القانونية الهادفة إلى الحدّ من انتشار فيروس كورونا وتداعياته، وتبعا لتوجيهات السلطات العمومية الملزمة والواجب احترامها، والمتمثلة أساسا في إلزامية ارتداء الكمامة الصحية والواقية، واحترام التباعد الجسدي والاجتماعي، فقد تم إحالة 742 من الأشخاص غير المرتدين للكمامة على القضاء.

وأضافت السلطات المحلية أنه في إطار قيامها بتكثيف الحملات التوعوية والتحسيسية والزجرية لكل المخالفين، تم إغلاق بعض المحلات والمقاهي التي لم تمتثل للضوابط الصحية الوقائية المعمول بها لمواجهة هذه الجائحة، مشيرة إلى أنه تم استصدار قرارين إداريين لاغلاق مقهيين بمدينة تارودانت.

وأكّدت أنها ستواصل العمل، طبقا للمقتضيات القانونية، من أجل فرض احترام التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين، من خلال متابعة كل المخالفين للضوابط الصحية وتعليمات السلطات العمومية المتعلقة بالوقاية من الجائجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

محاولة سرقة طاكسي بطنجة تنتهي بحادثة سير (فيديو)

تعرّض سائق سيارة أجرة صغيرة بمدينة طنجة، صباح يوم السبت 8 غشت الحاليي، لمحاولة سرقة هاتف محمول تحت تهديد السلاح…

تعرّض سائق سيارة أجرة صغيرة بمدينة طنجة، صباح يوم السبت 8 غشت الحاليي، لمحاولة سرقة هاتف محمول تحت تهديد السلاح الأبيض، وذلك على مستوى “حومة المرابط”.

وأظهر مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، شخصٌ يجلس على الأرض إلى جوار سيارة الأجرة المعنية بمحاولة السرقة، وقد اصطدمت بعمودٍ للإنارة العمومية.

وفي بلاغ لها، أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث التي باشرتها منطقة أمن بني مكادة بولاية أمن طنجة، باعتبارها الجهة الأمنية المختصة ترابيا، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي، وهو من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 33 سنة، قبل أن يتم توقيفه، بعد فترة وجيزة من وقوع الحادث، وهو في حالة سكر متقدمة.

وتم إيداع الشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، فيما لا تزال التحريات جارية لتوقيف شخص آخر يُشتبه مشاركته في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رقم قياسي في حالات الشفاء.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا حسب الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 33237 مصابا (+1230 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 33237 مصابا (+1230 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 9 غشت، بينهم 498 حالة وفاة (+18 / 24س) و23347 حالة شفاء (+1157 / 24س).

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 8749 حالة (+411 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 7448 حالة (+144 / 24س)، وجهة فاس مكناس 5358 حالة (+171 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 5194 حالة (+335 / 24س).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 3140 حالة (+71 / 24س)، ودرعة تافيلالت 933 حالة (+49 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 875 حالات (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 580 حالة (+4 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 482 حالة (+27 / 24س)، وسوس ماسة 192 حالة (+6 / 24س)، وكلميم واد نون 171 حالة (+1 / 24س)، والداخلة واد الذهب 115 حالات (+5 / 24س).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

131 إصابة جديدة بكورونا في طنجة و5 حالات وفاة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الأحد 9 غشت، 144 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 131 إصابة في طنجة….

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الأحد 9 غشت، 144 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 131 إصابة في طنجة.

وسُجّلت باقي الإصابات في مدينة وزان بـ 6 حالات، و5 حالات في تطوان، وحالة واحدة بكلٍّ من العرائش والمضيق الفنيدق.

وبالنسبة لحالات الوفاة المُسجّلة بسبب فيروس كورونا، عرفت الجهة 5 حالات وفاة، كلها سُجلت بمدينة طنجة، وذلك من بين 18 حالة وفاة على الصعيد الوطني.

أكمل القراءة
error: