أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

برقية تعزية من الملك محمد السادس

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء 3 دجنبر، أن الملك محمد السادس بعث برقية تعزية ومواساة إلى الملك سلمان…

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء 3 دجنبر، أن الملك محمد السادس بعث برقية تعزية ومواساة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، إثر وفاة أخيه الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود.

وقال الملك في هذه البرقية “تلقيت ببالغ التأثر والأسى نعي أخيكم المرحوم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود، تغمده الله بواسع رحمته”.

وجاء فيها أيضا “وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب لكم، ومن خلالكم لسائر أفراد أسرتكم الملكية الجليلة، عن أحر التعازي وأصدق المواساة، سائلا المولى العلي القدير أن يشمل الراحل المبرور بكريم رضوانه ويسكنه فسيح جناته، وأن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الزيارة الملكية تُغيّب الوالي والرئيسة عن دورة مجلس جهة طنجة

انعقدت صباح اليوم الإثنين 6 يوليوز بمدينة طنجة، الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وسط ظروف استثنائية…

انعقدت صباح اليوم الإثنين 6 يوليوز بمدينة طنجة، الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وسط ظروف استثنائية تحكّمت فيها الظرفية الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وبسبب الإعداد للزيارة الملكية والاستعدادات الجارية لها، غاب كل من والي الجهة محمد مهيدية ورئيسة المجلس فاطمة حساني عن دورة اليوم، الذي فاق فيها مجموع نقاط جدول الأعمال الـ 20 نقطة.

القاعة الكبرى لمقر المجلس، تم إعدادها لاستقبال 60 شخصا فقط، منهم الأعضاء وبعض الموظفين، مع فرض التباعد الجسدي، في حين تم إتاحة متابعة الجلسة لباقي الحضور عبر الشاشة في قاعة منفصلة.

المكلفون بالتنظيم فرضوا ارتداء الكمامة للدخول إلى قاعة المجلس، كما حرصوا على النظافة والتعقيم، إلى جانب قياس درجة حرارة كل المشاركين في الجلسة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سجن طنجة

أعلنت إدارة السجن المحلي “طنجة1” (ساتفيلاج)، اليوم الإثنين 6 يوليوز، عن تسجيل 20 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف…

أعلنت إدارة السجن المحلي “طنجة1” (ساتفيلاج)، اليوم الإثنين 6 يوليوز، عن تسجيل 20 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف السجناء، مشيرةً إلى أن جميع هذه الحالات سُجّلت في صفوف الوافدين الجدد.

وقالت المؤسسة السجنية إنه تم إخضاع 46 وافدا جديدا لاهتبارات الكشف عن الفيروس، جاءت نتائج 29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثانٍ أسفر عن تأكد إصابة 20 شخصا منهم، مبرزة أنه سيتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية.

وأكّدت المؤسسة أن السجناء الوافدين عليها يتم عزلهم بشكل تام عن باقي الساكنة السجنية في جناح خاص، ويتم إخضاعهم جميعا للاختبار الخاص بفيروس كورونا.

(ملاحظة: لم تُوضّح إدارة “ساتفيلاج” تاريخ اكتشاف الحالات الإيجابية، وما إذا كانت محسوبة على الحصيلة الوبائية بطنجة ليوم الأحد 5 يوليوز، أم قبل ذلك)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العِلميون يشرعون في اجتياز البكالوريا بطنجة.. وهذا مصير التلاميذ المشتبه بهم

شرع تلاميذ الشعب العلمية في اجتياز امتحانات البكالوريا بمدينة طنجة، منذ صباح اليوم الإثنين 6 يوليوز، وذلك بمجموعة من المؤسسات…

شرع تلاميذ الشعب العلمية في اجتياز امتحانات البكالوريا بمدينة طنجة، منذ صباح اليوم الإثنين 6 يوليوز، وذلك بمجموعة من المؤسسات العلمية والمراكز التي تم إحداثها لاستقبال التلاميذ.

قاعة الدرادب المغطاة في مدينة طنجة، فتحت أبوابها صباح اليوم لاستقبال 64 تلميذا من مؤسستي ابن الخطيب والهادفة، لاجتياز الامتحانات التي تخص شعبة علوم الحياة والأرض، وذلك وفق تدابير وقائية صارمة اعتُمدت في كافة المراكز بطنجة وباقي المدن المغربية.

رئيس المركز هشام الفرحي قال في تصريح لـ “طنجة7″، إن هذه التجربة جيدة جدا، لأنها توفر مراكز واسعة لاجتياز الامتحانات في ظروف جيدة، مشيراً إلى أن الأمور تمرّ في أجواء طبيعية، ووفق التدابير الواقية التي تنص على ارتداء الكمامات والتباعد والتعقيم والتطهير الذاتي، إضافة إلى التعقيم الدوري للقاعة لأكثر من مرة في اليوم.

وحسب الفرحي، فإن قاعة الدرادب تتوفر على قاعة للعزل، وهي القاعة التي تم إحداثها من أجل عزل أي تلميذ مشتبه في إصابته بفيروس كورونا أو يعاني من متاعب صحية، حيث يتم على الفور ـ يُضيف رئيس المركز ـ إبلاغ المديرية الجهوية والتواصل معها حول الحالة، بينما يتكلف شخص بمتابعة وضعية التلميذ المعني بالعزل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يخسر 40 مليار درهم من العملة الصعبة

أفاد تقرير لمكتب الصرف أن المغرب خسر ما يناهز 40 مليار درهم (حوالي 4 ملايير دولار) من العملة الصعبة، خلال…

أفاد تقرير لمكتب الصرف أن المغرب خسر ما يناهز 40 مليار درهم (حوالي 4 ملايير دولار) من العملة الصعبة، خلال الأشهر الخمسة الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني.

وأشار التقرير إلى تراجع الصادرات والسياحة وتحويلات المهاجرين والاستثمارات الأجنبية المباشرة، التي تُمثّل المصادر الرئيسية من العملة الصعبة، حيث سجل أداؤها تراجعا ملحوظا بالمقارنة مع وضعيتها في نفس الفترة من السنة الماضية.

وحسب آخر الإحصائيات والبيانات الصادرة عن مكتب الصرف، فقد سجّلت الصادرات تراجعاً بـ 25.3 مليار درهم، عند متم شهر ماي المنصرم، حيث لم تتجاوز 100.8 مليار درهم مقابل 126.2 مليار درهم خلال نفس الشهر من سنة 2019، ووصل العجز التجاري للمملكة إلى حوالي 50 مليار درهم.

أكمل القراءة
error: