رياضة

توقيف 60 شخصاً وحجز أسلحة بيضاء على هامش مباراة الرجاء والوداد

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت مساء أمس…

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت مساء أمس السبت 23 نونبر، بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، عن توقيف وضبط عدد من الأشخاص، وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء.

وتم ضبط 782 قاصرا غير مصحوبين بأولياء أمورهم في محيط الملعب الذي احتضن المباراة، كانوا بصدد محاولة البحث عن طرق غير مشروعة لولوج الملعب، حيث تم تسليمهم لذويهم بموجب محاضر قانونية، كما تم الاحتفاظ بـ 36 شخصا تحت الحراسة النظرية و15 قاصرا تحت المراقبة على خلفية الاشتباه بتورطهم في أعمال الشغب المرتبط بالرياضة، والتراشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها اليوم الأحد، إنه تم أيضا إيداع تسعة أشخاص آخرين تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بعد ضبطهم متلبسين باقتراف أفعال إجرامية تتنوع ما بين حيازة المخدرات والسرقة والسكر العلني البيّن والإخلال العلني بالحياء.

وأضافت المديرية العامة، أنه تم حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء، عبارة عن سكاكين وحجارة، فضلا عن قنينة من مادة “الماء القاطع” ومجموعة من الشهب الاصطناعية.

وقد أصيب خمس موظفين للشرطة بجروح وإصابات طفيفة، باستثناء قائد أمن ممتاز يعمل بقسم الأمن الرياضي الذي تعرض لكسر في الكتف، وقد أحيلوا جميعهم على المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لتلقي العلاجات الضرورية.

كما سُجّلت أضرار مادية بسبع سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني، علاوة على ستة سيارات خفيفة في ملك الخواص.

وكانت ولاية أمن الدار البيضاء قد جنّدت 3595 موظفا وموظفة من مختلف المصالح الأمنية والقوات العمومية لتأمين هذه المباراة، التي عرفت حضور أكثر من 50 ألف متفرج، وانتهت بتعادل الفريقين بأربعة أهداف لكل منهما، وتأهّل الرجاء بذلك إلى ربع نهاية كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال في كرة القدم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

حكيمي ينجو من عقوبة الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد احتجاجه على مقتل جورج فلويد

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء قراره بشأن احتجاج اللاعبين في مباريات البوندسليغا على واقعة مقتل الأمريكي جورج فلويد،…

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء قراره بشأن احتجاج اللاعبين في مباريات البوندسليغا على واقعة مقتل الأمريكي جورج فلويد، التي اجتذبت تضامن كل نجوم الرياضة في الآونة الأخيرة.

وأكد الاتحاد أنه لن يعاقب اللاعبين الـ 4 الذين احتجوا على العنصرية خلال المباريات الماضية من الدوري الألماني على خلفية مقتل فلويد.

وقررت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد اليوم، عدم اتخاذ إجراءات ضد ويستون مكيني لاعب شالكه وجادون سانشو وأشرف حكيمي لاعبي دورتموند وماركوس تورام لاعب مونشن غلادباخ.

أكمل القراءة
رياضة

مواجهة مغربية مصرية.. استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) سيناريوهين اثنين لاستئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حسب ما أعلنت في بيان لها…

حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) سيناريوهين اثنين لاستئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حسب ما أعلنت في بيان لها يوم أمس الإثنين وِفق الشكل التالي:

-السيناريو الأول:

-إقامة مباراتي ذهاب نصف نهائي المسابقتين في الفترة ما بين 31 يوليوز و2 غشت المقبلين والإياب ما بين 7 و9 غشت.

-إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 28 غشت ونهائي الكونفدرالية يوم 23 غشت.

-السيناريو الثاني:

– إقامة مباراتي ذهاب نصف نهائي المسابقتين في الفترة ما بين 4 و6 شتنبر المقبل ومباراتي الإياب ما بين 11 و13 من الشهر نفسه.

– إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 25 شتنبر ونهائي الكونفدرالية يوم 23 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تستقر “الكاف” على التصور النهائي لاستئناف المسابقتين القاريتين قبل نهاية يونيو الحاري.

يشار إلى أن نصف نهائي دوري الأبطال، سيعرف مواجهة كروية مغربية مصرية، إذ يلتقي الرجاء بالزمالك، في المباراة الأولى، فيما يواجه الوداد نظيره الأهلي في اللقاء الثاني.

وفي كأس الكونفدرالية، يلتقي نهضة بركان مع حسنية أكادير، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني.

وكانت الكاف قد قررت تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، في أبريل الماضي، بسبب تفشي فيروس “كورونا”. 

أكمل القراءة
رياضة

الأندية الإسبانية لكرة القدم تستأنف تداريبها الجماعية بشكل كامل

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل…

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل “كامل”، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 يونيو بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان أن “أندية الليغا ستبدأ اعتبارا من الإثنين الأول من يونيو، التمارين الجماعية، بعدما نشرت الحكومة اليوم قانونا (…) لتخفيف بعض القيود” التي فرضت في الأسابيع الماضية للحد من تفشي وباء “كوفيد-19”.

وأشارت الرابطة إلى أن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تبدأ الإثنين، “ستكون الأخيرة في هذا المسار الذي سيتيح للأندية باستئناف المنافسات اعتبارا من 11 يونيو”.

وبحسب القرار الجديد للحكومة، ستصبح عودة الأندية ممكنة إلى التمارين “بشكل كامل”، أو ما يعرف بـ”تمارين ما قبل التنافس”. ويعني القرار عمليا أنه سيسمح للاعبين باستخدام غرف تبديل الملابس مجددا، وإقامة اجتماعات عمل (جلسات تحليل أشرطة الفيديو على سبيل المثال) ضمن مجموعات من 15 شخصا كحد أقصى.

ونالت الليغا في الأسبوع الماضي الضوء الأخضر الحكومي لاستئناف المباريات اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو. وحددت الرابطة موعدا لذلك في 11 منه، بمباراة إشبيلية وريال بيتيس.

أكمل القراءة
رياضة

قرار بعودة الليغا الإسبانية 8 يونيو القادم

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد….

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أعلن عنها هذا القرار بعد ظهر يوم السبت 23 ماي، ويرتقب استئناف البطولة وفق إجراءات وتدابير صحية كما حدث مع الدور الألماني.

أكمل القراءة
error: