رياضة

توقيف لاعب الوداد الرياضي يحيى جبران 6 مباريات وتغريمه مبلغ 10 آلاف درهم

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس 21 نونبر، توقيف لاعب الوداد الرياضي…

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس 21 نونبر، توقيف لاعب الوداد الرياضي يحيى جبران ست مباريات نافذة، وتغريمه مبلغ عشرة آلاف درهم.

ويأتي هذا القرار على خلفية واقعة “البصق” خلال المباراة التي جمعت الوداد الرياضي وضيفه نهضة بركان، برسم الدورة الخامسة يوم الأحد 10 نونبر الحالي.

وقالت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، ، إن كلا من يحيى جبران لاعب فريق الوداد الرياضي وحكم المباراة الرداد الداكي، مثلا للاستماع إليهما بخصوص التصرف الصادر عن يحيى جبران، والذي ضمنه حكم المقابلة في تقريره حول واقعة “البصق”.

وأوضحت اللجنة أن الحكم الداكي “صرح خلال الاستماع إليه أنه لم يشاهد التصرف الصادر عن اللاعب يحيى جبران إلا بعد مشاهدته لتسجيل المباراة، وأنه لا يستطيع الجزم فيما إذا كان هو المقصود من ذلك أو شخص آخر”.

وأضافت أن اللاعب يحيى جبران أكد من جهته خلال الاستماع إليه، أنه قام بعملية “البصق” بشكل عفوي دون أن يقصد بذلك أي شخص.

وشددت اللجنة على أنه “بناءً على الاعتذار الذي قدمه اللاعب أمام اللجنة، ونظرا لكون هذا التصرف يعد سلوكا لا رياضيا، قررت اللجنة المركزية للتأديب مؤاخذة اللاعب يحيى جبران من أجل ارتكاب سلوك لا رياضي طبقا للفقرة 1 من المادة 86 من مدونة التأديب، وايقافه لست مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ عشرة آلاف درهما”.

وكانت المباراة التي جمعت بين الوداد البيضاوي وضيفه نهضة بركان قد انتهت بفوز الأخير بهدف للاشيء، وعرفت طرد يحيى جبران من صفوف الوداد، وبكر الهلالي من صفوف نهضة بركان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

حكيمي ينجو من عقوبة الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد احتجاجه على مقتل جورج فلويد

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء قراره بشأن احتجاج اللاعبين في مباريات البوندسليغا على واقعة مقتل الأمريكي جورج فلويد،…

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء قراره بشأن احتجاج اللاعبين في مباريات البوندسليغا على واقعة مقتل الأمريكي جورج فلويد، التي اجتذبت تضامن كل نجوم الرياضة في الآونة الأخيرة.

وأكد الاتحاد أنه لن يعاقب اللاعبين الـ 4 الذين احتجوا على العنصرية خلال المباريات الماضية من الدوري الألماني على خلفية مقتل فلويد.

وقررت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد اليوم، عدم اتخاذ إجراءات ضد ويستون مكيني لاعب شالكه وجادون سانشو وأشرف حكيمي لاعبي دورتموند وماركوس تورام لاعب مونشن غلادباخ.

أكمل القراءة
رياضة

مواجهة مغربية مصرية.. استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) سيناريوهين اثنين لاستئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حسب ما أعلنت في بيان لها…

حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) سيناريوهين اثنين لاستئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حسب ما أعلنت في بيان لها يوم أمس الإثنين وِفق الشكل التالي:

-السيناريو الأول:

-إقامة مباراتي ذهاب نصف نهائي المسابقتين في الفترة ما بين 31 يوليوز و2 غشت المقبلين والإياب ما بين 7 و9 غشت.

-إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 28 غشت ونهائي الكونفدرالية يوم 23 غشت.

-السيناريو الثاني:

– إقامة مباراتي ذهاب نصف نهائي المسابقتين في الفترة ما بين 4 و6 شتنبر المقبل ومباراتي الإياب ما بين 11 و13 من الشهر نفسه.

– إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 25 شتنبر ونهائي الكونفدرالية يوم 23 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تستقر “الكاف” على التصور النهائي لاستئناف المسابقتين القاريتين قبل نهاية يونيو الحاري.

يشار إلى أن نصف نهائي دوري الأبطال، سيعرف مواجهة كروية مغربية مصرية، إذ يلتقي الرجاء بالزمالك، في المباراة الأولى، فيما يواجه الوداد نظيره الأهلي في اللقاء الثاني.

وفي كأس الكونفدرالية، يلتقي نهضة بركان مع حسنية أكادير، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني.

وكانت الكاف قد قررت تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، في أبريل الماضي، بسبب تفشي فيروس “كورونا”. 

أكمل القراءة
رياضة

الأندية الإسبانية لكرة القدم تستأنف تداريبها الجماعية بشكل كامل

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل…

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل “كامل”، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 يونيو بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان أن “أندية الليغا ستبدأ اعتبارا من الإثنين الأول من يونيو، التمارين الجماعية، بعدما نشرت الحكومة اليوم قانونا (…) لتخفيف بعض القيود” التي فرضت في الأسابيع الماضية للحد من تفشي وباء “كوفيد-19”.

وأشارت الرابطة إلى أن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تبدأ الإثنين، “ستكون الأخيرة في هذا المسار الذي سيتيح للأندية باستئناف المنافسات اعتبارا من 11 يونيو”.

وبحسب القرار الجديد للحكومة، ستصبح عودة الأندية ممكنة إلى التمارين “بشكل كامل”، أو ما يعرف بـ”تمارين ما قبل التنافس”. ويعني القرار عمليا أنه سيسمح للاعبين باستخدام غرف تبديل الملابس مجددا، وإقامة اجتماعات عمل (جلسات تحليل أشرطة الفيديو على سبيل المثال) ضمن مجموعات من 15 شخصا كحد أقصى.

ونالت الليغا في الأسبوع الماضي الضوء الأخضر الحكومي لاستئناف المباريات اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو. وحددت الرابطة موعدا لذلك في 11 منه، بمباراة إشبيلية وريال بيتيس.

أكمل القراءة
رياضة

قرار بعودة الليغا الإسبانية 8 يونيو القادم

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد….

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أعلن عنها هذا القرار بعد ظهر يوم السبت 23 ماي، ويرتقب استئناف البطولة وفق إجراءات وتدابير صحية كما حدث مع الدور الألماني.

أكمل القراءة
error: