أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بدل الغيرة.. المخدّرات مِلح الحياة الزوجية في مراكش!

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الإثنين 18 نونبر، للتحقّق من…

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الإثنين 18 نونبر، للتحقّق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لزوجين يُشتبه ارتباطهما بقضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الزوجة المشتبه فيها كانت قد أبلغت عن وجود كميات من أقراص مخدر “الإكستازي” داخل أمتعتها، التي يُشتبه في ملكيتها لزوجها، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق أسفر عن حجز 2134 قرص من هذا المخدر، فضلا عن توقيف الزوج الذي يُشتبه إرساله لهذه الشحنات المخدرة ضمن حقائب الزوجة.

وتم الاحتفاظ بالزوج المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما يجري البحث والتحري مع الزوجة لتحديد علاقتها المحتملة بهذه الأفعال الإجرامية، والوقوف على كافة الظروف والملابسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

سجناء حراك الحسيمة بطنجة: زوجة المجاوي بريئة

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي…

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي رشيدة القدوري.

وبحسب الرسالة فإن السجناء يؤكدون على “براءة” رشيدة من الاتهامات التي وجهت لها، معتبرين ما نسب إليها “روايات مغلوطة ومسيئة”.

هذا وقد تم فتح تحقيق مع رشيدة بعد العثور على ممنوعات داخل أغراض حملتها إلى سجن طنجة، خلال زيارتها لزوجها الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رجال الأمن يتوصّلون بكاميرات خاصة لتوثيق تدخلاتهم

قالت مصادر إعلامية، إن مصلحة السير والجولان بولاية أمن مراكش توصّلت خلال الأسبوع الحالي بكاميرات خاصة، تُوثّق لحظة تدخّل عناصر…

قالت مصادر إعلامية، إن مصلحة السير والجولان بولاية أمن مراكش توصّلت خلال الأسبوع الحالي بكاميرات خاصة، تُوثّق لحظة تدخّل عناصر شرطة المرور وتعاملهم مع السائقين المخالفين لقانون السير.

وتم أيضا تمكين عناصر فرق الأبحاث والتحريات بالزي المدني من هذه الكاميرات، إضافة إلى عناصر الفرقة الأمنية المكلفة بأمن الملاعب ورجال الأمن بالزي المدني الذين تُعهد لهم مراقبة الشغب في المباريات الرياضية، حسب ما ذكرت يومية “المساء” نقلاً عن مصادرها.

ويُنتظر أن تُعمّم خطوة “الكاميرات” على جميع ولايات الأمن، بعدما سبق واعتمدها جهاز الدرك الملكي لتوثيق تدخلات عناصره.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كسر على مستوى الكتف والرجل.. إصابات أحد متسلقي جبل تدغين

 تمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، اليوم الخميس، من الوصول إلى شخصين من هواة تسلق الجبال بثا…

 تمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، اليوم الخميس، من الوصول إلى شخصين من هواة تسلق الجبال بثا نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما.

وأوضح بلاغ للسلطات المحلية لإقليم الحسيمة أنه “وفور إشعارها، مساء يومه الخميس 12 دجنبر 2019، بنداء الاستغاثة الذي بثه شخصان من هواة تسلق الجبال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، تمت تعبئة كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان وجودهما وإطلاق عمليات البحث والإنقاذ”.

وأكد المصدر ذاته أن “السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية تمكنت بمساعدة بعض المواطنين والمرشدين السياحيين الجبليين الذين كانوا على مقربة من المرتفع الجبلي، من تحديد مكان وجود الشخصين المفقودين، اللذين ينحدران من مدينتي تمارة وسلا”.

وأضاف البلاغ أن “مجموعة مكونة من ثلاثة مرشدين جبليين استطاعت الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، إذ كان يعاني أحدهما من كسر على مستوى الكتف والرجل إثر سقوطه العرضي، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت، رفقة باقي السلطات والمصالح، من الوصول إلى عين المكان، ونقل المعنيين بالأمر إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

قضية الصحراء.. دولة غامبيا تتجه لفتح قنصلية بالداخلة

 أعلنت غامبيا، اليوم الخميس بالرباط، قرارها فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا. وقال وزير الشؤون الخارجية الغامبي، مامادو تانغارا، خلال ندوة…

 أعلنت غامبيا، اليوم الخميس بالرباط، قرارها فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا.

وقال وزير الشؤون الخارجية الغامبي، مامادو تانغارا، خلال ندوة صحفية عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، “ناقشنا فتح قنصلية لجمهورية غامبيا بالداخلة”.

وأضاف تانغارا أن فتح هذه القنصلية “سيتم في أقرب الآجال الممكنة”، مضيفا أنه “نعمل سويا من أجل تجسيد رؤى قائدي بلدينا على أرض الواقع”.

من جهة أخرى، جدد الوزير الغامبي التأكيد على موقف بلاده الذي “لم يتسم أبدا بالغموض بخصوص قضية مغربية الصحراء، والوحدة الترابية للمملكة”.

كما أشاد بدعم المغرب لغامبيا “في اللحظات العصيبة”، وكذا بالمساعدة التي تقدمها المملكة لغامبيا في مجال التكوين.

أكمل القراءة
error: