رياضة

إقصائيات كأس إفريقيا 2021.. المغرب يفوز على بورندي بثلاثة أهداف نظيفة (فيديو)

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البوروندي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب برنس…

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البوروندي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب برنس لوي رواجاسور بالعاصمة البوروندية بوجمبورا، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس إفريقا للأمم لكرة القدم (الكاميرون 2021).

وسجل أهداف المنتخب المغربي نصير مزراوي في الدقيقة 27، ويوسف النصيري في الدقيقة 39، وأشرف حكيمي في الدقيقة 82.

وكان الفريق الوطني قد تعادل، يوم الجمعة الماضي، بدون أهداف مع منتخب موريتانيا برسم الجولة الأولى من الإقصائيات القارية.

وبات المنتخب المغربي يحتل مؤقتا صدارة المجموعة الخامسة بمجموع أربع نقط أمام منتخب إفريقيا الوسطى بثلاث نقط، يليه في المركز الثالث منتخب موريتانيا بنقطة واحدة ثم منتخب بوروندي في المركز الأخير بدون رصيد.

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الكأس القارية المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات موريتانيا وإفريقيا الوسطى وبوروندي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

إصابة اللاعب المغربي نور الدين أمرابط بفيروس كورونا

تأكدت مساء يوم السبت 4 يوليوز، إصابة الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لاعب فريق نادي النصر السعودي، بفيروس كورونا. وكان…

تأكدت مساء يوم السبت 4 يوليوز، إصابة الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لاعب فريق نادي النصر السعودي، بفيروس كورونا.

وكان أمرابط قد خضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، بعد عودته إلى المملكة العربية السعودية قادمًا من هولندا، لتؤكد نتيجة الكشف تعرّضه للعدوى وإصابته بالفيروس.

من جانبه، أعلن نادي النصر السعودي أن نور الدين أمرابط سيُجري مسحة طبية جديدة بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن اللاعب لم يعاني سابقاً من أي تعب أو مشاكل صحية.

أكمل القراءة
رياضة

حكيمي يُوقّع لنادي إنتر ميلان لخمسة أعوام قادمة.. ومصادر تكشف قيمة الصفقة

انتقل اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، الذي خاض الموسمين الماضيين معارا لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، من ناديه الأصلي ريال مدريد…

انتقل اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، الذي خاض الموسمين الماضيين معارا لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، من ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني إلى إنتر ميلان، بموجب عقد يمتد حتى 2025، وذلك حسب ما أعلن الناديان اليوم الخميس.

وقال النادي الإيطالي لكرة القدم في بيان بهذا الخصوص إن “أشرف حكيمي أصبح بشكل رسمي لاعبا في إنتر”، موضحا بأن ابن الـ 21 عاما وقع عقدا لخمسة أعوام.

من جهته، شكر الريال اللاعب الدولي المغربي الذي بإمكانه أن يشغل أيضا مركز الجناح “على كل هذه الأعوام من التفاني والاحتراف والسلوك المثالي، منذ قدومه إلى أكاديميتنا في عام 2006″، متمنيا له التوفيق في رحلته الجديدة.

ولم يذكر إنتر أو ريال أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإيطالية أفادت بأنها في حدود 40 مليون يورو، إضافة إلى خمسة ملايين كمكافآت.

وتألق اللاعب الدولي المغربي في الموسمين الماضيين خلال فترة إعارته لدورتموند، حيث سجل 12 هدفا مع 17 تمريرة حاسمة في 72 مباراة.

وبدأ حكيمي الذي يحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية تدرجه الكروي في صفوف ريال، منذ أن كان في الثامنة من عمره، وصولا الى ترفيعه للفريق الأول عام 2017، لكن من دون أن يحصل على فرصته (9 مباريات فقط في الدوري).

لكن في دورتموند، أصبح المغربي لاعبا أساسيا في نادي إقليم الرور الصناعي، وسجل ثنائية مرتين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، واحدة منهما في مواجهة إنتر.

أكمل القراءة
رياضة

تأجيل كأس إفريقيا واختيار المغرب لتنظيم كأس الاتحاد

قررت الجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي، تأجيل نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، إلى يناير 2022 بدل…

قررت الجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي، تأجيل نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، إلى يناير 2022 بدل 2021.

بالنسبة لدوري الأبطال قرر إقامة نصف النهائي من مباراة واحدة بدلا من مباراتي ذهاب وإياب في الكاميرون، بينما ستقام مباريات كأس الاتحاد في المغرب شهر شتنبر.

أكمل القراءة
رياضة

باريس سان جيرمان يُجدّد عقد ظهيره الأيسر لايفان كورزاوا

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، يوم الإثنين 29 يونيو، عن تجديد عقد ظهيره الأيسر لايفان كورزاوا إلى…

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، يوم الإثنين 29 يونيو، عن تجديد عقد ظهيره الأيسر لايفان كورزاوا إلى غاية سنة 2024.

وأعرب كورزاوا، على حسابه في “انستغرام”، عن سعادته للبقاء مع الفريق الذي انضم إليه سنة 2015 قادما من موناكو، مشيرا إلى أنه “ثمة استحقاقات هامة قادمة: الكأسان المحليتان (نهائي كأس فرنسا في 24 يوليوز ونهائي كأس الرابطة في 31 من الشهر ذاته) ودوري أبطال أوروبا”.

وأضاف “إنها فرصة يجب أن نستغلها، وسنبذل قصارى جهدنا لكي نذهب إلى أبعد نقطة ممكنة”.

من جهة أخرى، أعلن نادي العاصمة عن تجديد عقود ثلاثة من لاعبيه حتى نهاية الموسم الحالي، وهم قائد الفريق ثياغو سيلفا، والمهاجم الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ، والحارس الإسباني سيرخيو ريكو.

وسيكون بإمكان اللاعبين الثلاثة المشاركة في نهائي كأس فرنسا ونهائي كأس الرابطة، بالاضافة إلى استكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتُوّج سان جرمان بطلا للدوري الفرنسي لموسم 2019-2020، بعد إنهائه بشكل مبكر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. كما بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي سيتم استكمالها في غشت القادم.

أكمل القراءة
error: