أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طاكسيات طنجة يردّون على حافلات النقل المزدوج: اعتصامكم غير مشروع!

أعلنت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، دعمها القوي واللامشروط للقرار الجماعي 2019/986 الذي يُحدّد مسار…

أعلنت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، دعمها القوي واللامشروط للقرار الجماعي 2019/986 الذي يُحدّد مسار سير حافلات النقل المزدوج الرابطة بين مدينة طنجة والجماعات القروية المجاورة لها، دخولا وخروجا من المحطة الطرقية الجديدة.

واستنكرت التنسيقية، في بلاغ لها تلقّت “طنجة7” نسخة منه، اعتصام أصحاب النقل المزدوج واعتراضهم على القرار الجماعي، وقالت إن مطالبهم وكذا مطالب سيارات الأجرة القروية في هذا الشأن “غير مشروعة، وتُخالف دفتر التحملات الخاص بهم والتراخيص التي يتوفرون عليها”، مُعبّرةً عن خشيتها في أن يؤثر الاعتصام المفتوح الذي يخوضه “النقل المزدوج” على تطبيق القرار الجماعي المذكور.

وقالت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، التي تضم في عضويتها عدة هيئات وجمعيات مهنية، إنها إذ تُقدّر المجهودات المبذولة في تنظيم النقل والمواصلات بالمجالين الحضري والقروي للمدينة، فهي تدعو بالمقابل السلطات المحلية والأمنية بالسهر على تطبيق القانون وتنفيذ القرار الجماعي 2019/986 ، ما سيصبّ في تدبير قطاع النقل الجماعي للأشخاص بطنجة.

وطالبت التنسيقية في بلاغها أيضا، بضرورة التصدي لحافلات النقل السري بمدينة طنجة، التي قالت إنها لا تزال تصول وتجول في مختلف أحياء المدينة عبر خطوط الحافلات الحضرية وسيارات الأجرة، مشدّدة على وجوب اتخاذ السلطات إجراءات حازمة وجريئة ضدها.

تعليقات
  • نريد مزيدا من الحافلات تربط كل أحياء المدينة. أما الطاكسيات الصغيرة و الكبيرة و النقل المزدوج ما هي إلا حلول ترقيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رجال الأمن يتوصّلون بكاميرات خاصة لتوثيق تدخلاتهم

قالت مصادر إعلامية، إن مصلحة السير والجولان بولاية أمن مراكش توصّلت خلال الأسبوع الحالي بكاميرات خاصة، تُوثّق لحظة تدخّل عناصر…

قالت مصادر إعلامية، إن مصلحة السير والجولان بولاية أمن مراكش توصّلت خلال الأسبوع الحالي بكاميرات خاصة، تُوثّق لحظة تدخّل عناصر شرطة المرور وتعاملهم مع السائقين المخالفين لقانون السير.

وتم أيضا تمكين عناصر فرق الأبحاث والتحريات بالزي المدني من هذه الكاميرات، إضافة إلى عناصر الفرقة الأمنية المكلفة بأمن الملاعب ورجال الأمن بالزي المدني الذين تُعهد لهم مراقبة الشغب في المباريات الرياضية، حسب ما ذكرت يومية “المساء” نقلاً عن مصادرها.

ويُنتظر أن تُعمّم خطوة “الكاميرات” على جميع ولايات الأمن، بعدما سبق واعتمدها جهاز الدرك الملكي لتوثيق تدخلات عناصره.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كسر على مستوى الكتف والرجل.. إصابات أحد متسلقي جبل تدغين

 تمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، اليوم الخميس، من الوصول إلى شخصين من هواة تسلق الجبال بثا…

 تمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، اليوم الخميس، من الوصول إلى شخصين من هواة تسلق الجبال بثا نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما.

وأوضح بلاغ للسلطات المحلية لإقليم الحسيمة أنه “وفور إشعارها، مساء يومه الخميس 12 دجنبر 2019، بنداء الاستغاثة الذي بثه شخصان من هواة تسلق الجبال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، تمت تعبئة كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان وجودهما وإطلاق عمليات البحث والإنقاذ”.

وأكد المصدر ذاته أن “السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية تمكنت بمساعدة بعض المواطنين والمرشدين السياحيين الجبليين الذين كانوا على مقربة من المرتفع الجبلي، من تحديد مكان وجود الشخصين المفقودين، اللذين ينحدران من مدينتي تمارة وسلا”.

وأضاف البلاغ أن “مجموعة مكونة من ثلاثة مرشدين جبليين استطاعت الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، إذ كان يعاني أحدهما من كسر على مستوى الكتف والرجل إثر سقوطه العرضي، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت، رفقة باقي السلطات والمصالح، من الوصول إلى عين المكان، ونقل المعنيين بالأمر إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

قضية الصحراء.. دولة غامبيا تتجه لفتح قنصلية بالداخلة

 أعلنت غامبيا، اليوم الخميس بالرباط، قرارها فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا. وقال وزير الشؤون الخارجية الغامبي، مامادو تانغارا، خلال ندوة…

 أعلنت غامبيا، اليوم الخميس بالرباط، قرارها فتح قنصلية لها بالداخلة قريبا.

وقال وزير الشؤون الخارجية الغامبي، مامادو تانغارا، خلال ندوة صحفية عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، “ناقشنا فتح قنصلية لجمهورية غامبيا بالداخلة”.

وأضاف تانغارا أن فتح هذه القنصلية “سيتم في أقرب الآجال الممكنة”، مضيفا أنه “نعمل سويا من أجل تجسيد رؤى قائدي بلدينا على أرض الواقع”.

من جهة أخرى، جدد الوزير الغامبي التأكيد على موقف بلاده الذي “لم يتسم أبدا بالغموض بخصوص قضية مغربية الصحراء، والوحدة الترابية للمملكة”.

كما أشاد بدعم المغرب لغامبيا “في اللحظات العصيبة”، وكذا بالمساعدة التي تقدمها المملكة لغامبيا في مجال التكوين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

ماذا تعرف عن شكيب بنموسى الذي عيّنه الملك رئيساً للجنة النموذج التنموي؟

تخرّج شكيب بنموسى، الذي كلفه الملك محمد السادس برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، مهندسا من مدرسة البوليتكنيك ثم مهندسا من…

تخرّج شكيب بنموسى، الذي كلفه الملك محمد السادس برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، مهندسا من مدرسة البوليتكنيك ثم مهندسا من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس.

وتقلد بنموسى الحاصل أيضا، على شهادة الماسترز في العلوم من “ماشاسوشيت إنستتيوت أوف تكنولوجي”، عددة مناصب في الوظيفة العمومية منها منصب مدير التخطيط والدراسات بوزارة التجهيز، ثم منصب مدير الطرق والسير الطرقي بنفس الوزارة، وكذا منصب الكاتب العام للوزارة الأولى.

وبين سنتي 1998 و2002، أمضى بنموسى بضع سنوات في القطاع الخاص كرئيس منتدب لشركة “صوناصيد”.

كما شغل منصب رئيس المنطقة الحرة بطنجة، وكذا منصب المتصرف المدير العام لمجموعة “براسري دي ماروك”، قبل أن يعود إلى الوظيفية العمومية، حيث عُيّن واليا كاتبا عاما لوزارة الداخلية، ثم وزيرا للداخلية سنة 2006، فرئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي سنة 2011.

ومنذ سنة 2013، يشغل شكيب بنموسى منصب سفير المغرب في فرنسا.

أكمل القراءة
error: