أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بالصّور.. التساقطات المطرية تفضح حقيقة البنية التحتية في طنجة

كشفت التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها مدينة طنجة، عن هشاشة البنية التحتية للمدينة على عدّة مستويات، وفي أكثر من حي…

كشفت التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها مدينة طنجة، عن هشاشة البنية التحتية للمدينة على عدّة مستويات، وفي أكثر من حي ومنطقة.

وفي زنقتي “زناتة” و”الناظور”، المتفرّعتين عن محج محمد السادس، عرّت بضعة ملمترات من الأمطار عن طريقٍ غير معبّدة مليئة بالحفر والمطبّات، حيث سرعان ما استوحلت المنطقة وملأ الطين كل جانب فيها.

وعلى مستوى طريق تطوان، تُخفي الشُّجيرات الخضراء الموضوعة على جانب الطريق حقيقة “مؤسفة” لوضعية الأزقة المتفرّعة عن الطريق الرئيسية، حيث الحفر والأتربة والأوحال، خصوصا على مستوى “مدخل حي الحمام”.

وفي حديث مع “طنجة7″، أكد سكان هذه الأحياء مراسلتهم للسلطات المحلية وتقديم شكايات في الموضوع لكل المصالح المعنية به، غير أنه لم يُستجب لطلباتهم بعد شهورٍ عديدة من الانتظار.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تبون رئيسا للجزائر

أنتخب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، حسب النتائج التي أعلنت عنها السلطة المنظمة للانتخابات يوم الجمعة 13 دجنبر. وصوت لتبون…

أنتخب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، حسب النتائج التي أعلنت عنها السلطة المنظمة للانتخابات يوم الجمعة 13 دجنبر.

وصوت لتبون أكثر من 4 ملايين شخص ليحصل على 58 في المائة من الأصوات، واكتفى أقرب منافس له عبد القادر بن قرينة بمليون صوت فقط.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سجناء حراك الحسيمة بطنجة: زوجة المجاوي بريئة

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي…

عرضت أسر ونشطاء حراك الريف رسالة منسوبة لسجناء الحراك في طنجة 2، تتضمن تعليقا على قضية زوجة السجين محمد المجاوي رشيدة القدوري.

وبحسب الرسالة فإن السجناء يؤكدون على “براءة” رشيدة من الاتهامات التي وجهت لها، معتبرين ما نسب إليها “روايات مغلوطة ومسيئة”.

هذا وقد تم فتح تحقيق مع رشيدة بعد العثور على ممنوعات داخل أغراض حملتها إلى سجن طنجة، خلال زيارتها لزوجها الأسبوع الماضي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رجال الأمن يتوصّلون بكاميرات خاصة لتوثيق تدخلاتهم

قالت مصادر إعلامية، إن مصلحة السير والجولان بولاية أمن مراكش توصّلت خلال الأسبوع الحالي بكاميرات خاصة، تُوثّق لحظة تدخّل عناصر…

قالت مصادر إعلامية، إن مصلحة السير والجولان بولاية أمن مراكش توصّلت خلال الأسبوع الحالي بكاميرات خاصة، تُوثّق لحظة تدخّل عناصر شرطة المرور وتعاملهم مع السائقين المخالفين لقانون السير.

وتم أيضا تمكين عناصر فرق الأبحاث والتحريات بالزي المدني من هذه الكاميرات، إضافة إلى عناصر الفرقة الأمنية المكلفة بأمن الملاعب ورجال الأمن بالزي المدني الذين تُعهد لهم مراقبة الشغب في المباريات الرياضية، حسب ما ذكرت يومية “المساء” نقلاً عن مصادرها.

ويُنتظر أن تُعمّم خطوة “الكاميرات” على جميع ولايات الأمن، بعدما سبق واعتمدها جهاز الدرك الملكي لتوثيق تدخلات عناصره.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كسر على مستوى الكتف والرجل.. إصابات أحد متسلقي جبل تدغين

 تمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، اليوم الخميس، من الوصول إلى شخصين من هواة تسلق الجبال بثا…

 تمكنت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، اليوم الخميس، من الوصول إلى شخصين من هواة تسلق الجبال بثا نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما.

وأوضح بلاغ للسلطات المحلية لإقليم الحسيمة أنه “وفور إشعارها، مساء يومه الخميس 12 دجنبر 2019، بنداء الاستغاثة الذي بثه شخصان من هواة تسلق الجبال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، تمت تعبئة كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان وجودهما وإطلاق عمليات البحث والإنقاذ”.

وأكد المصدر ذاته أن “السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية تمكنت بمساعدة بعض المواطنين والمرشدين السياحيين الجبليين الذين كانوا على مقربة من المرتفع الجبلي، من تحديد مكان وجود الشخصين المفقودين، اللذين ينحدران من مدينتي تمارة وسلا”.

وأضاف البلاغ أن “مجموعة مكونة من ثلاثة مرشدين جبليين استطاعت الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، إذ كان يعاني أحدهما من كسر على مستوى الكتف والرجل إثر سقوطه العرضي، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت، رفقة باقي السلطات والمصالح، من الوصول إلى عين المكان، ونقل المعنيين بالأمر إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية”.

أكمل القراءة
error: