رياضة

رسميا.. “الفار” في نصف نهاية كأس العرش

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن توصلها أمس الجمعة 8 نونبر، بترخيص من المجلس الدولي لكرة القدم (الإيفاب)، من…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن توصلها أمس الجمعة 8 نونبر، بترخيص من المجلس الدولي لكرة القدم (الإيفاب)، من أجل استعمال تقنية المساعدة بالفيديو (فار) خلال مباراتي نصف نهاية كأس العرش المقررتين على التوالي اليوم السبت بين الدفاع الجديدي والاتحاد البيضاوي، وغدا الأحد بين حسنية أكادير والمغرب التطواني.


وكانت اللجنة المركزية للتحكيم قد قدمت خلال الاجتماع الأخير للمكتب المديري للجامعة، عرضاً حول آخر الاستعدادات لتطبيق تقنية المساعدة بالفيديو “فار”، في نصف نهاية ونهاية كأس العرش.

كما تمت خلال الأسبوع الحالي برمجة مباراة تجريبية بمراكش خُصّصت لهذه التقنية، بحضور مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

للإشارة، فإن المغرب يُعدّ أول بلد إفريقي يحصل على ترخيص “الفار” لاستعمال هذه التقنية في المسابقات المحلية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

خاليلوزيتش يستدعي حارس اتحاد طنجة للالتحاق بالمنتخب الوطني

وجّه مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وحيد خاليلوزيتش، الدعوة إلى حارس مرمى فريق اتحاد طنجة، هشام المجهد، للالتحاق بالتجمع الإعدادي…

وجّه مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وحيد خاليلوزيتش، الدعوة إلى حارس مرمى فريق اتحاد طنجة، هشام المجهد، للالتحاق بالتجمع الإعدادي للمنتخب الوطني الأول، تحسّباً لمباراته ضد المنتخب الموريتاني يوم 15 نونبر الحالي، برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021).

وذكرت الجامعة الملكية المغربية في بلاغ لها، أنه تم استدعاء المجهد لتعويض الحارس أنس الزنيتي المصاب، مشيرة إلى أن الحصة التدريبية التي أقيمت يوم أمس الإثنين، بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، شهدت مشاركة جميع اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم، باستثناء عادل تاعرابت ومنير المحمدي وسليم أملاح، الذين التحقوا بمقر إقامة المنتخب الوطني مساء أمس.

للإشارة، فستُجرى مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الموريتاني، يوم الجمعة القادم على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، (الساعة الثامنة مساء)، على أن يلعب ضد نظيره البورندي، يوم 19 نونبر الحالي، على أرضية ملعب الأمير لويس رواغاسوري بمدينة بوجمبورا (الساعة الثالثة بعد الزوال).

أكمل القراءة
رياضة

عبد الرزاق حمد الله يُقرّر اعتزال اللعب دوليا

قرّر اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي، اعتزال اللعب دوليا، حسب ما أعلن على صفحته الرسمية…

قرّر اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي، اعتزال اللعب دوليا، حسب ما أعلن على صفحته الرسمية بموقع “إنستغرام”.

ودون مقدمات أو ذكرٍ للأسباب، قال حمد الله لمتابعيه “السلام عليكم ورحمة الله.. لقد قررت أن أعتزل اللعب دوليا”.

ويأتي قرار اعتزال حمد الله اللعب دوليا بعد عدة أزمات مع المنتخب المغربي ومسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم تجاهله ورفض استدعائه لتثميل بلده المغرب في أكثر من مناسبة.

أكمل القراءة
رياضة

حسنية أكادير يهزم المغرب التطواني بثلاثة أهداف ويتأهل لنهاية كأس العرش (فيديو)

تفوّق فريق حسنية أكادير فريق المغرب التطواني بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد 10 نونبر، على…

تفوّق فريق حسنية أكادير فريق المغرب التطواني بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد 10 نونبر، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، برسم دور نصف نهاية كأس العرش لموسم 2018-2019. ليضرب موعدا مع الاتحاد البيضاوي في المباراة النهائية.

وكان الحارس التطواني رضا بوناكا قد تسبب في ضربة جزاء خلال الدقائق الأولى للمباراة، تمكن من التصدي لها في مناسبة أولى، غير أن العودة لتقنية الفيديو “الفار”، أظهرت أن بوناكا تجاوز خط المرمى قبل تنفيذ البوفتيني لضربة الجزاء، ليحصل على الإنذار الثاني ويُطرد من اللقاء.

ولم يفوت البوفتيني فرصة إعادة تنفيذ ضربة الجزاء، ليعلن عن تقدم الفريق الأكاديري في الدقيقة 11.

وأنهى فريق حسنية أكادير الجولة الأولى كما بدأها، وتمكن من زيارة الشباك التطوانية للمرة الثانية بواسطة الفلسطيني تامر صيام في الدقيقة 43، بعد تمريرة مركزة من يوسف الفحلي.

وعزز فريق الحسنية التقدم، الذي أحرزه في الجولة الأولى، بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع من الجولة الثانية، بعد إعلان الحكم عن ضربة جزاء، تكلف بتنفيذها سفيان البوفتيني.

ويلتقي حسنية أكادير يوم 18 نونبر الحالي في المباراة النهائية بوجدة مع الاتحاد البيضاوي، الذي فاز أمس السبت في دور نصف النهاية على الدفاع الحسني الجديدي بهدف لصفر، في المباراة التي احتضنها الملعب الكبير بطنجة.

أكمل القراءة
رياضة

مُنع من السفر وفتح تحقيق معه.. حمد الله في ورطة في السعودية

بعد تداول أنباء عن توقيفه بسبب التهجم على رجال أمن في مطار سعودي، تأكد الخبر المتعلق باللاعب عبد الرزاق حمد…

بعد تداول أنباء عن توقيفه بسبب التهجم على رجال أمن في مطار سعودي، تأكد الخبر المتعلق باللاعب عبد الرزاق حمد الله، الذي فتحت السلطات تحقيقا معه وقررت إحالته على النيابة العامة.

شرطة مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض فتحت تحقيقا مع اللاعب، بعدما أقدم على شتم والبصق على موظفة أمن، عندما كان يتجه للسفر نحو المغرب.

اللاعب يرتقب إحالته على النيابة العامة، بعدما رفضت الموظفة التنازل عن شكايتها ضده، رغم محاولة مجموعة من الشخصيات الذين يمثلون نادي النصر السعودي.

أكمل القراءة
error: