أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف تونسيتين بمطار الدار البيضاء حاولتا تهريب مخدراتٍ تحت ملابسهما (صور)

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة 8 نونبر، مواطنتين تونسيتين تبلغان من…

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة 8 نونبر، مواطنتين تونسيتين تبلغان من العمر 24 و27 سنة، يُشتبه تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيهما أثناء استعدادهما للمغادرة على متن رحلة جوية متجهة إلى مطار تونس العاصمة، حيث أسفرت عملية الجس الوقائي عن العثور بحوزتهما على 11 كيلوغراما و460 غراما من مخدر الشيرا، كانت مدسوسة تحت ملابسهما.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد امتداداتها وارتباطاتها سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

السعودية تُعلّقُ أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي بسبب كورونا

أعلنت السلطات السعودية، ليلة الأربعاء الخميس 27 فبراير، تعليق الدخول للمملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، مؤقتا للحيلولة دون…

أعلنت السلطات السعودية، ليلة الأربعاء الخميس 27 فبراير، تعليق الدخول للمملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، مؤقتا للحيلولة دون وصول فيروس “كورونا الجديد” الى البلاد.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، إنه في إطار “إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره”، فقد تقرّر “تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا”.

وأعلنت الوزارة أيضا “تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة”.

لكنها استثنت من ذلك “السعوديين الموجودين في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل المملكة حاليا، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مخدرات في علب “حك ماطيشة” بطنجة المتوسط

تمكنت مصالح أمن ميناء طنجة المتوسط، بتعاون مع مصالح الجمارك من توقيف ثلاث اشخاص كانوا على متن سيارتين نفعيتين متوجهتين…

تمكنت مصالح أمن ميناء طنجة المتوسط، بتعاون مع مصالح الجمارك من توقيف ثلاث اشخاص كانوا على متن سيارتين نفعيتين متوجهتين إلى إسبانيا عبر رحلة بحرية، وذلك في حالة تلبس بحيازة مخدرات وسجائر مهربة وكمية من مادة الطابا.

الفرقة الأمنية العاملة بميناء طنجة المتوسط بنقطة المراقبة وبواسطة جهاز السكانير والكلاب البوليسية المدربة تمكنت من الكشف عن المخدرات في السيارة الأولى وهي مدسوسة بعناية في علب خاصة بالأغذية و في السيارة الثانية، تم الكشف عن 700 غرام من مخدر الشيرا و 40 كيلوغرام من مادة الطابا و75 من علب السجائر المهربة.

المعنيون تم وضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية قصد البحث معهم من طرف فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط و ذلك باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة .

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اعتداء كورزيانة.. الأمن يوقف المتهم الثاني بعد شهر من الواقعة

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية السابعة في مدينة طنجة، المتهم الثاني في حادث الاعتداء الذي تعرض له شاب يوم 20 يناير…

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية السابعة في مدينة طنجة، المتهم الثاني في حادث الاعتداء الذي تعرض له شاب يوم 20 يناير الماضي، بمنطقة كورزيانة.

المصالح الأمنية أوقفت “م.ق” بعد شهر من الواقعة وبعد فترة من توقيف شريكه، الذي نجحت العناصر الأمنية في إلقاء القبض عليه بسرعة، بمجرد انتشار فيديو يوثق الاعتداء.

وآثار الفيديو جدلا واستنكارا للواقعة، إذ تعمد المتهمين تعنيف الضحية واستخدام السلاح الأبيض بهدف سرقته.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 17 حالة محتملة لكورونا في المغرب.. ووزارة الصحة: حالات خالية من الفيروس

أفادت وزارة الصحة بأنه تم تسجيل، إلى حدود مساء اليوم الأربعاء 26 فبراير، 17 حالة مُحتملة لفيروس كورونا المستجد، لكنها…

أفادت وزارة الصحة بأنه تم تسجيل، إلى حدود مساء اليوم الأربعاء 26 فبراير، 17 حالة مُحتملة لفيروس كورونا المستجد، لكنها “خالية من هذا الفيروس”.

وجاء في بلاغ لوزارة الصحة أنه في إطار منظومة اليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية الشفافة، تنهي الوزارة إلى علم الرأي العام، أنه إلى حدود الساعة، “تم تسجيل 17 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد، وتبيّن بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوّها من هذا الفيروس”.

وردّاً على بعض الشائعات التي تُروّج في بعض المواقع الإلكترونية، أكدت وزارة الصحة أن المغرب “لم يُسجّل أي حالة لمرض فيروس كورونا المستجد”.

وناشد الوزارة المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام وكذا جميع المتدخلين، عدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا والترويج لها، مؤكدة أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

أكمل القراءة
error: