أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مهاجرون يشتبكون مع عساكر بشاطئ أشقار في طنجة

أحبط عناصر من حرس الحدود بشاطئ “أشقار” في طنجة، ليلة الخميس الجمعة 8 نونبر، محاولةً للهجرة السرية انطلاقا من منطقة…

أحبط عناصر من حرس الحدود بشاطئ “أشقار” في طنجة، ليلة الخميس الجمعة 8 نونبر، محاولةً للهجرة السرية انطلاقا من منطقة “الصول” بالشاطئ المذكور.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تدخّل عسكريون في حدود الواحدة والنصف ما بعد منتصف الليل، لمنع زورق مطاطي من الإبحار وعلى متنه عدد من المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء.

وحاول هؤلاء المهاجرون تحدّي العسكريين وعدم الامتثال لهم، حيث نشبت مقاومة محدودة واشتباك بالأيدي ما أدى إلى سقوط بعضهم وسط مياه البحر، وتعرّضهم لحالات اختناق بسبب ابتلاعهم لماء البحر.

ولم تُعرف تفاصيل أكثر عن الحادث، لكنه تم نقل مهاجر واحد على الأقل إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات اللازمة، نتيجة إصابته خلال عملية التدخل الأمني لإحباط محاولة الهجرة غير المشروعة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضبط 3 رجال وفتاتين متلبّسين بـ “جريمتهم” على متن سيّارة خفيفة (فيديو)

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء اليوم الخميس 14 نونبر، خمسة…

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء اليوم الخميس 14 نونبر، خمسة أشخاص، بينهم فتاتان، يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في الأقراص الطبية المخدرة.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على متن سيارة خفيفة بمنطقة عين حرودة ضواحي مدينة الدار البيضاء، بعد أن أسفرت عملية التفتيش المنجزة باستعمال الكلاب البوليسية المدربة عن حجز 2698 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، كانت مخبأة داخل تجاويف مُعدّة خصّيصاً بسيارة المشتبه فيهم.

وقد أوضحت عمليات التنقيط المنجزة بقواعد البيانات الأمنية، أن اثنين من المشتبه فيهم يُشكّلان موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات المهلوسة والضرب والجرح في كل من الدار البيضاء وطنجة، بينما اتضح أن مشتبها فيه ثالث من ذوي السوابق القضائية العديدة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طقس الخميس.. أمطار عاصفية مُتوقّعة في هذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الخميس 14 نونبر، أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات والهضاب العليا،…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الخميس 14 نونبر، أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، خلال الصباح والليل، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول أمطار أو زخات عاصفية بعد الزوال بالشمال، والواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والشرق.

كما يُرتقب نزول تساقطات ثلجية فوق قمم 1800م بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط خصوصا خلال الليلة القادمة، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي أرجاء المملكة، مع انتشار بعض السحب المنخفضة فوق السواحل قد تكون مصحوبة بضباب خلال الصباح والليل.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و6 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 6 و13 درجة بالسايس والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح ما بين 13 و19 درجة بالشمال الغربي وسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وقرب السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الديستي تُطيح بتاجر مخدّرات خطّط للهرب سرّاً مع “الحرّاكة” إلى إسبانيا

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم صباح اليوم…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم صباح اليوم الأربعاء 13 نونبر، من توقيف ثلاثة أشخاص، يبلغون من العمر 30 و33 و40 سنة، يُشتبه اتجارهم في المخدرات وتنظيم الهجرة غير الشرعية وإصدار شيكات بدون رصيد.

وقد أظهرت إجراءات البحث والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية، أن أحد المشتبه فيهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضية حجز ثمانية أطنان من مخدر الشيرا، التي تم ضبطها في شهر أكتوبر المنصرم بضواحي مدينة كلميم، بينما يشكل المشتبه فيه الثاني الموقوف برفقته موضوع مذكرة بحث وطنية في قضية إصدار شيكات بدون رصيد.

ومكّنت الأبحاث المنجزة في هذه القضية من توقيف شخص ثالث، ينشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والذي كان قد اتفق معه المشتبه فيه الأول على اقتناء زورق مطاطي ومعدات للملاحة البحرية، تم حجزها لفائدة البحث، من أجل تهجيره سرّاً نحو جزر الكناري إلى جانب مرشحين آخرين للهجرة غير الشرعية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مُروّجُ مخدراتٍ “سابق” يُطيح بشرطيّ “فاسد” حاول ابتزازه من أجل المال!

فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم أمس الثلاثاء 12 نونبر، وذلك…

فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم أمس الثلاثاء 12 نونبر، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف شرطة، برتبة مقدم شرطة رئيس، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالإرتشاء.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنه جرى توقيف الشرطي المذكور، الذي يعمل بفرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية بمدينة سلا، متلبسا بتلقي مبلغ من شخص ذي سوابق قضائية في ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية، والذي كان قد أبلغ في وقت سابق عن تعرضه للابتزاز.

وأضافت المديرية العامة، أنه تم وضع الشرطي المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه أمام العدالة، فور انتهاء الأبحاث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

(الصورة: المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي)

أكمل القراءة
error: