أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اصطدام بدابة يوقف قطاراً انطلق من طنجة

بعد انطلاقه من مدينة طنجة زوال يوم الخميس 7 نونبر توقف قطارا “مجبرا” على مستوى منطقة سيدي اليمني قرب مدينة…

بعد انطلاقه من مدينة طنجة زوال يوم الخميس 7 نونبر توقف قطارا “مجبرا” على مستوى منطقة سيدي اليمني قرب مدينة أصيلة.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن التوقف ناتج عن اصطدام القطار بدابة، إذ لم تنجح محاولات السائق بإطلاق الصفارة في إبعادها عن طريقه ليصطدم بها.

المكتب الوطني للسكك الحديدية قدما اعتذار للركاب عن “التأخير” مقدما توضيحات عن ما وقع خلال الرحلة المتوجهة إلى فاس.

هذا التوقف خلف استنفارا كبيرا، خصوصا بعد الحوادث القاسية التي شهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

توقيف مُشتبهٍ فيه باحتجاز فتاة وقتلها والتمثيل بجثتها في مراكش

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش أوقفت مساء السبت 4 يوليوز، شخصا…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش أوقفت مساء السبت 4 يوليوز، شخصا يبلغ من العمر 29 سنة يُشتبه تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد المقرون بالاحتجاز والتمثيل بالجثة.

وكانت مصالح ولاية أمن مراكش قد عاينت، يوم 30 يونيو المنصرم، جثة فتاة تم العثور عليها داخل قناة لصرف المياه العادمة، وهي في بداية التحلل ومُقيّدة من اليدين والرجلين، قبل أن تسفر الأبحاث والخبرات الجينية عن تشخيص هوية الضحية، التي تبلغ من العمر 23 سنة وتعيش حالة التشرد.

وأوضحت المديرية العامة أن إجراءات البحث المتواصلة المنجزة في إطار هذه القضية، مكّنت من الاهتداء إلى المشتبه فيه، الذي تم توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأسباب والخلفيات المحيطة بارتكاب هذه الجريمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تفيكيك شبكة لتهريب المخدرات من المغرب إلى فرنسا.. واعتقال 18 شخصا (فيديو)

أوقفت عناصر الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية 18 شخصا من جنسيات مغربية وفرنسية وهندية وإسبانية، لتورطهم في التهريب الدولي للمخدرات…

أوقفت عناصر الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية 18 شخصا من جنسيات مغربية وفرنسية وهندية وإسبانية، لتورطهم في التهريب الدولي للمخدرات والحيازة غير المشروعة للأسلحة النارية والاحتجاز وسرقة السيارات والتزوير.

وقالت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، إن هذه العملية الأمنية انطلقت منتصف شهر أبريل الماضي، بعد التوصل بمعلومات تُفيد بتواجد عصابة إجرامية بمدينة “أليكانتي” متخصصة في الاتجار بالمخدرات، حيث كان أعضاؤها يُهرّبون المخدرات من المغرب إلى جنوب فرنسا، عبر المرور بإسبانيا.

وأسفرت العملية عن حجز 400 كلغ من الحشيش وعدة أنواع من الأسلحة النارية ومبلغ 220 ألف يورو نقدا وست سيارات فارهة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف “غشّاشّ” في امتحانات الباكالوريا.. وهذا ما عثرت عليه الشرطة بحوزته

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة سيدي إفني، أوقفت يوم السبت 4 يوليوز،…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة سيدي إفني، أوقفت يوم السبت 4 يوليوز، مترشحا لاجتياز امتحانات الباكالوريا “أحرار”، يُشتبه تورطه في ارتكاب الغش في الامتحانات المدرسية وتوثيق ذلك في مقاطع وتسجيلات مصورة.

وكانت ولاية أمن العيون قد تفاعلت بشكل جدي مع شريط فيديو مدته 29 ثانية، يُوثّق لشخصٍ يبث تسجيلا مصورا من داخل قاعة الامتحانات بواسطة الأنظمة المعلوماتية، ما استدعى فتح بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فضلاً عن التنسيق مع المصالح التربوية المشرفة على سير الامتحانات.

ومكّنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من الاهتداء إلى مكان القسم الدراسي الذي يظهر في الشريط المصور بمدينة سيدي إفني، كما تم تحديد هوية المترشح المشتبه فيه وتوقيفه بمنطقة “مير اللفت” ضواحي المدينة، وهو متلبس بحيازة رقاقة معلوماتية متطورة موصولة بعدسة تعمل عن بعد، وهاتفين محمولين يشتبه في استخدامهما في أعمال الغش.

وتم إيداع المترشح المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، في وقتٍ تتواصل فيه التحريات لضبط شخصين آخرين يُشتبه ارتباطهما بهذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة شخصين بكورونا في طنجة وتسجيل 12 حالة شفاء

سجل المغرب يوم السبت 4 يوليوز الحالي حالتي وفاة بفيروس كورونا، تأكد زوال اليوم إن هذه الحالات سجلت في مدينة…

سجل المغرب يوم السبت 4 يوليوز الحالي حالتي وفاة بفيروس كورونا، تأكد زوال اليوم إن هذه الحالات سجلت في مدينة طنجة، التي ارتفع فيها مجموع الوفيات إلى 42 حالة.

طنجة سجلت في المقابل 12 حالة شفاء من الفيروس، و36 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في حين سجلت 14 حالة جديدة في تطوان و4 في العرائش وحالة واحدة في وزان.

مجموع الحالات النشطة في الجهة تجاوز يوم الجمعة الـ 1000 حالة، وهو أكبر عدد منذ ظهور الوباء شهر مارس الماضي.

No photo description available.

أكمل القراءة
error: