أخبار ومتابعات

أردوغان: نجل البغدادي أصبح في تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس بأنقرة، أن نجل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، موجود بين…

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس بأنقرة، أن نجل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، موجود بين أفراد أسرته الموقوفين في تركيا.

وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي عقده قبيل توجهه إلى المجر في إطار زيارة رسمية، “ضبطنا إلى جانب زوجة البغدادي نجله الذي تم التأكد من حمضه النووي وهذا أمر مهم بالنسبة لنا”.

وأضاف “نعمل على نقل أفراد أسرة البغدادي الذين ألقينا القبض عليهم إلى مراكز الترحيل، سيبقون هناك بانتظار قرارات وزارة العدل”.

وأشار إلى أن عدد عناصر “داعش” الذين حظر دخولهم إلى تركيا بلغ لغاية اليوم 76 ألفا، والذين تم ترحيلهم 7550، ويقبع حاليا 1149 منهم في السجون.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

بعدما كذبه تويتر.. ترمب يوقع أمرا لرفع الحصانة عن مواقع التواصل الاجتماعي

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمرا تنفيذيا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي ينزع عنها الحماية القانونية من المقاضاة، يوم الخميس 28…

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمرا تنفيذيا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي ينزع عنها الحماية القانونية من المقاضاة، يوم الخميس 28 ماي الحالي.

وقال ترمب إن الأمر التنفيذي يهدف إلى التعامل مع ما أسماه أحد أكبر التهديدات لحرية التعبير، وأضاف أنه يستهدف وسائل التواصل الاجتماعي وما يختارونه للتحقق من الحقائق أو تجاهلها، مشيرا إلى أنه يعتقد أنه يقوم على التحيز السياسي وشبهه بمراقبة شركة الهاتف للمتصلين.

وأعرب ترمب عن انزعاجه من خاصية التدقيق من الحقائق، واصفا إياها بـ”النشاط السياسي”.

وأوضح ترمب أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبح لديها سلطة لا حدود لها، مبينا أن موقع “تويتر” توقف عن كونه منصة عامة محايدة وبدأ في التحرير.

ونفذ ترمب ما وعد به بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى إغلاقها، وذلك بعد إشارة “تويتر” إلى أن اثنتين من تغريداته “لا أساس لهما من الصحة”.

  • وكالات

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

احتجاز عون سلطة في العرائش.. والأمن يلجأ إلى الرصاص لتخليصه

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش اضطرّ لاستخدام…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش اضطرّ لاستخدام سلاحه الوظيفي، اليوم الخميس 28 ماي، لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص من ذوي السوابق القضائية، والذي أبدى مقاومة عنيفة وحاول تعريض موظفي الشرطة لاعتداء جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه قد احتجز عون سلطة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض داخل فران تقليدي، بعدما اقتحمه عنوة وهدّد بتعريض الضحية للعنف بدعوى التبليغ عليه في قضايا سابقة، وهو ما استدعى تدخل عناصر الشرطة التي واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة بواسطة سكينين، مُعرّضاً سلامة الضحية وأمن موظفي الأمن للخطر، مما اضطر ضابط شرطة ممتاز لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه على مستوى الفخذ الأيمن.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، وإنقاذ الضحية الذي كان محتجزا، فضلاً عن حجز سلاحين أبيضين استُعملا في هذا الاعتداء.

ونُقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث تم الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية، في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

البؤر تخلف 21 إصابة جديدة في مدينة طنجة وإصابة في الفحص أنجرة

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 21 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، من أصل 42 إصابة على المستوى…

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 21 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، من أصل 42 إصابة على المستوى الوطني، حسب ما أعلنت وزارة الصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس.

وأوضح متحدّثٌ باسم وزارة الصحة، أن الإصابات الجديدة في طنجة ناتجة عن بؤر وبائية قديمة، بينها بؤر صناعية وعائلية، بينما الإصابة المسجلة على مستوى إقليم الفحص أنجرة محسوبة على بؤرة صناعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس في المغرب إلى 7643 إصابة، لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 28 ماي.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 217 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليبلغ عدد المتعافين من الفيروس 5195 شخصا، في حين استقرّ عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس في 202 حالة وفاة.

أكمل القراءة
error: