منوعات

أطباء ينصحون بعدم ترتيب سرير النوم وإعادة طي الأغطية!

ينسى كثيرون ترتيب أسِرّتهم بعد استيقاظهم من النوم، في حين اعتاد آخرون على ترك السرير دون توظيب ويتركون غرفة نومهم…

ينسى كثيرون ترتيب أسِرّتهم بعد استيقاظهم من النوم، في حين اعتاد آخرون على ترك السرير دون توظيب ويتركون غرفة نومهم دائما في حالة من الفوضى والإهمال. فهل من الضروري ترتيب سرير النوم وإعادة طي الأغطية في كل مرة، أم يُستحسن تركه على حاله؟

في تقرير مثير، نصح موقع “بي بي سي” (في نسخته الإنجيلزية) بعدم ترتيب السرير في الصباح، ناقلا عن عدد من خبراء الصحة قولهم إن “إعادة الأغطية للسرير بيئة ملائمة لتكاثر البكتيريا والجراثيم بسبب الرطوبة والخلايا الميتة التي تتساقط من الجسم خلال النوم، وهو ما يصيب بالحساسية وأمراض الصدر مثل الربو”.

وأضاف الموقع نقلا عن هؤلاء الأطباء، أنه يجب ترك الأغطية بعيدة عن السرير حتى تجف الرطوبة بفعل الهواء، كما يُفضل ترك النافذة مفتوحة إن أمكن لتهوية غرفة النوم، لأن ذلك من شأنه قتل الجراثيم والحافظ بالتالي على صحة الجسم.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

ارتفاع مُقلق في الحالات المرصودة من السلالة الهندية بالجزائر

أفاد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس 13 ماي، أنه سُجّلت 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية…

أفاد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس 13 ماي، أنه سُجّلت 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية لفيروس كوفيد-19 في البلاد.

وأوضح بن بوزيد أنه تم اكتشاف 13 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 المتحور في سلالته الهندية بجنوب البلاد و حالة أخرى بتيزي وزو , مما يرفع من العدد الإجمالي للإصابة بهذه السلالة بالجزائر إلى 20 حالة.

و عن أسباب ظهور حالات الإصابة بهذه السلالة من الفيروس, ذكر بن بوزيد بوجود عمال هنديين وصينين بقواعد الحياة بالصحراء، وبأماكن أخرى من البلاد.

وكان قد سبق لمعهد باستور في الثالث من مايو الجاري, الإعلان عن اكتشاف ست حالات إصابة بالسلالة الهندية بولاية تيبازة، وهذا لأول مرة بالجزائر.

أكمل القراءة
منوعات

منظمة الصحة: متحوّر كورونا الهندي وصل إلى 44 دولة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء 12 ماي، أن متحور الفيروس المسبب لكوفيد-19 المكتشف في الهند قد رُصد في 44…

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء 12 ماي، أن متحور الفيروس المسبب لكوفيد-19 المكتشف في الهند قد رُصد في 44 بلدا بجميع أنحاء العالم.

وقالت المنظمة، إن الفيروس المتحور المعروف باسم “بي.1.617” الذي اكتُشف في أكتوبر بالهند، رُصد في بيانات تسلسل جيني جرى تضمينها في قاعدة بيانات “جي آي إس إيد” من قبل 44 بلدا في مناطق منظمة الصحة العالمية الست”.

وخارج حدود الهند، تم اكتشاف أكبر عدد من حالات الاصابة بـ”بي.1.617″ في بريطانيا. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم الإثنين الماضي أنها صنّفت متحو ر الفيروس الهندي “بي.1.617” بأنه “مثير للقلق”.

أكمل القراءة
منوعات

الملك سلمان ووليّ عهده يتبرّعان بأعضائهما

قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس…

قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بالتسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” يوم الثلاثاء 11 ماي الحالي.

وقالت الوكالة إن “هذه البادرة غير المُستغربة، تأتي في إطار ما يحظى به مرضى الفشل العضوي النهائي من عناية بالغة من لدُن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وتشجيعًا من القيادة لعموم المواطنين والمقيمين على التسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء؛ لما له من أهمية بالغة في منح الأمل للمرضى الذين تتوقف حياتهم على زراعة عضو جديد، امتثالًا لقول الله تعالى: ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد عمل على تأسيس المركز السعودي لزراعة الأعضاء، استشعارًا منه لمعاناة مرضى الفشل الكلوي وتزايد أعدادهم، وأهمية توسيع دائرة التبرع بالأعضاء لتشمل جميع مرضى الفشل العضوي النهائي، ولفتح باب الأمل أمام قوائم انتظار المرضى الذين تتوقف عملية تشافيهم على زراعة عضو جديد “قلب، كبد، كلى، رئة” وغيرها.

أكمل القراءة
منوعات

الجزائر وموريتانيا تُعلنان رسميّاً عن أوّل أيام عيد الفطر

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعيةفي الجزائر، المجتمعة مساء الثلاثاء 11 ماي بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة) أن عيد الفطر…

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعيةفي الجزائر، المجتمعة مساء الثلاثاء 11 ماي بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة) أن عيد الفطر المبارك سيكون بعد غد الخميس، وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لسنة 1442 هجرية، في أي جهة من جهات البلاد.

وتتشكّل اللجنة الوطنية للأهلة، التي لها فروع على مستوى كل ولايات الجزائر، من علماء في الشريعة الإسلامية وخبراء من مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وفي موريتانيا، أعلنت لجنة مراقبة الأهلة مساء اليوم الثلاثاء 11 ماي، عدم تمكن مصادرها من رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1442 هـ.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أنه “بناء على ذلك فإن يوم غد الأربعاء الموافق 12 ماي 2021 هو المتمم لشهر رمضان المبارك ثلاثين يوما للعام الهجري 1442”. وأضافت أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون بعد غد الخميس، الموافق 13 ماي 2021.

وكانت عدد من الدول العربية، بينها المملكة العربية السعودية، قد أعلنت بدورها يوم الخميس 13 ماي غرّة شهر شوال وأوّل أيام عيد الفطر السعيد.

أكمل القراءة
error: