غرفة الأخبار

مصرعُ رجلٍ وإصابة إثنين في انهيار منزلٍ بالمدينة القديمة لطنجة (فيديو)

لقي رجلٌ في حوالي الستين من عمره مصرعه، وأصيب شخصان آخران، في حادثِ انهيار منزلٍ بالمدينة القديمة لطنجة، ما بعد…

لقي رجلٌ في حوالي الستين من عمره مصرعه، وأصيب شخصان آخران، في حادثِ انهيار منزلٍ بالمدينة القديمة لطنجة، ما بعد زوال اليوم الإثنين 4 نونبر، بزنقة “واد أحرضان”.

ونُقل المصابان، وهما في الثلاثينات من عمرهما، إلى مستشفى محمد الخامس، حيث تلقّيا الإسعافات اللازمة وغادرا المستشفى لعدم خطورة إصاباتهما، في حين تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات.

ولم يُعلن بعد رسميا عن سبب انهيار المنزل، غير أن مصادر ةمن عين المكان أكدت أن المنزل المنهار كان واحدا من بين المنازل الآيلة للسقوط بالمنطقة، والتي صدر بشأنها أمرٌ بضرورة إفراغها.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات كانت قد خصّصت شهر شتنبر الماضي غلافا ماليا بقيمة 54 مليون درهم، لتمويل مشروع تدعيم ومعالجة السكن المهدد بالانهيار بالمدينة العتيقة لطنجة، والذي يبلغ حوالي 300 مسكن.

مقتل شخص في انهيار منزل بالمدينة القديمة لطنجة

Publiée par Tanja7 sur Lundi 4 novembre 2019




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

العثماني بعد فرض حظر التجوال في رمضان: مكنقلو القرارات من حد وكاين اللي عجبو الحظر

قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني في جلسة مشتركة بين مجلسي البرلمان إن القرارات التي أعلن عنها وفي مقدمتها…

قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني في جلسة مشتركة بين مجلسي البرلمان إن القرارات التي أعلن عنها وفي مقدمتها “حظر التنقل الليلي” في رمضان راجع للوضعية الصحية المرتبطة بالجائحة وهي ومن أجل مصلحة المغرب والمغاربة.

ورفض العثماني ظهر يوم الإثنين 12 أبريل الاتهامات الموجهة له ولحكومته بنقل القرارات من دول أخرى وعلى أرسها فرنسا، وقال إن هذه القرارات جاءت بناء على تقييم الأوضاع ورأي اللجنة العلمية والرغبة بالمحافظة على النتائج التي تم تحقيقها بفضل حظر التجوال الليلي.

وبحسب العثماني فإن القرار لم يجد معارضة كليا وبأن هناك العديد أعجب بالقرار من الناحية “الصحية”، داعيا المغاربة إلى “الصبر” لأنه هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة.

من ناحية الحكومة كشف العثماني بأن تعثر حملة التلقيح جراء تأخر وصول الشحنات نتيجة الطلب الدولي عليها، ساهم في هذه القرارات، لعدم تمكن المغرب من تلقيح أعداد كافية لخلق مناعة وسط المواطنين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مدافعة عن المهاجرين: طردت من منزلي في طنجة وحرمت من طفلتي

في فيديو وجهته إلى الرأي العام صباح يوم الإثنين 12 أبريل، قالت الناشطة الحقوقية هيلينا مالينو إنها طرد من منزلها…

في فيديو وجهته إلى الرأي العام صباح يوم الإثنين 12 أبريل، قالت الناشطة الحقوقية هيلينا مالينو إنها طرد من منزلها في مدينة طنجة بالمغرب ورحلت إلى برشلونة في إسبانيا بداية السنة الحالية، بعد أشهر من المضايقات والتهديد.

الناشطة المدافعة عن المهاجرين السريين والمتهمة سابقا بـ “الاتجار في البشر”، قالت إنها وبتاريخ 23 يناير الماضي طردت من منزلها في طنجة حيث عاشت لـ 20 سنة، وجرى ترحيلها، وحرمانا من طفلتها البالغة من العمر 14 سنة منذ ذلك التاريخ.

الناشطة حملت كلا من الشرطة الإسبانية والمغربية مسؤولية ما تعرضت له وعائلتها، وطالبت حكومتي البلدين بالعمل لإنصافها.

وكانت محكمة الاستئناف في طنجة قد برأت الناشطة من التهم التي وجهت لها بالاتجار بالبشر، بعد اتهامات وجهت لها من قبل الشرطة الإسبانية.

وعرفت الناشطة بعملها رفقة المهاجرين السريين، وتقديم معطيات عن أماكن تواجدهم خلال محاولتهم الهجرة إلى إسبانيا، ما دفع الى اتهامها باستخدام “حقوق الإنسان” لتهريب البشر ومساعدتهم على الهجرة بطريقة غير شرعية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد إعادة تحري للهلال.. السعودية تعلن الثلاثاء أول أيام رمضان

أعلن الديوان الملكي السعودي يوم الإثنين 12 أبريل بعد مراقبة هلال رمضان أن الثلاثاء 13 أبريل سيكون أول أيام شهر…

أعلن الديوان الملكي السعودي يوم الإثنين 12 أبريل بعد مراقبة هلال رمضان أن الثلاثاء 13 أبريل سيكون أول أيام شهر رمضان، بعد مراقبة للهلال.

وجاء هذا الإعلان يعدما لم تتمكن الجهات المختصة من رؤية الهلال يوم الأحد، وطلب إعادة لتحري الشهر، وقال المحكمة العليا “لم يشهد أحد برؤية هلال شهر شعبان مساء السبت 29 رجب لعام 1442 للهجرة، رغم ترائيه، وقد تضمنت محاضر لجان الترائي أن الجو كان مغبرا في معظم المراصد تلك الليلة”.

وأضافت “بناء عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، اتباعا لهدي الرسول صلى الله عليه وسلم؛ فإن المحكمة ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد الـ29 من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، فإن لم يُرَ، فيتحرى رؤية الهلال مساء يوم الاثنين الموافق لـ30 من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، الـ29 من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد: زخّات رعدية ورياح قوية مُنتظرة يوميْ الأربعاء والخميس في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ زخات مطرية رعدية قوية وهبات…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية، يومي الأربعاء والخميس القادمين، عددا من المناطق في المغرب.

وأوضحت المديرية، أن زخات مطرية رعدية قوية (من 30 إلى 40 ملم) ستهم، ابتداء من الساعة الواحدة بعد زوال يوم الأربعاء القادم وإلى غاية الساعة السادسة من صباح يوم الخميس، أقاليم أزيلال وبني ملال وإفران وخنيفرة وميدلت.

كما يُنتظر تسجيل هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س)، يومي الأربعاء والخميس، في أقاليم آسا – الزاك والرشيدية وتنغير وزاكورة وطاطا وفجيج وميدلت وورزازات.

أكمل القراءة
error: