غرفة الأخبار

شركة بميناء طنجة المتوسط ترفض الالتزام بأحكام القضاء المغربي

يستمر عددٌ من العمال السابقين بشركة “أ بي إم تيرمينالز” في الاحتجاج قرب مقر الشركة بميناء “طنجة المتوسط”، بعد ثلاث…

يستمر عددٌ من العمال السابقين بشركة “أ بي إم تيرمينالز” في الاحتجاج قرب مقر الشركة بميناء “طنجة المتوسط”، بعد ثلاث سنوات من تعرّضهم لطردٍ تعسفي بسبب نشاطهم النقابي، الرامي حينها لتحسين ظروف اشتغال العمال.

يأتي ذلك بعد صدور حكم قضائي استئنافي لصالح العمال المطرودين، وهو الحكم الذي يُؤيّد حكماً ابتدائيا سابقا يُلزم الشركة بإعادتهم إلى العمل وتعويضهم وتحمّل مصاريف الدعوى القضائية.

ويتّهم العمال المحتجون شركة “أ بي إم تيرمينالز”، وهي شركة هولندية فاعلة في مجال الخدمات المينائية، بعدم احترام القضاء المغربي وتحقير أحكامه وعدم الالتزام بقوانين المملكة، كما يتّهمونها بسلبهم حقوقهم الدستورية المتعلقة والإضرار بهم وتشريدهم.

(تجدر الإشارة إلى أنه لم يتسنى لـ “طنجة7” الحصول على تعقيب من الشركة)

تعليقات
  • علي المفوض القضائي المكلف بالتنفيذ الجبري تحرير محضر العصيان طبقا للقانون الجنائي المغربي في حق المسؤول الذي رفض تنفيذ حكم نهائي صادر باسم جلالة الملك واحالته من طرف مامور التنفيذ مباشرة علي السيد وكيل الملك لاعتقال ومتابعة المسؤول الممتنع عن تنفيذ الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: