غرفة الأخبار

حياة محمد شكري في معرض للصور بفاس (فيديو)

افتُتح مساء يوم الأربعاء بمعهد سرفانتس في مدينة فاس، معرضُ صورٍ يوثق لحياة الكاتب الراحل محمد شكري، أنجزه المصور المحترف…

افتُتح مساء يوم الأربعاء بمعهد سرفانتس في مدينة فاس، معرضُ صورٍ يوثق لحياة الكاتب الراحل محمد شكري، أنجزه المصور المحترف رشيد الوطاسي.

ويتضمن المعرض العديد من الصور بالأبيض والأسود للكاتب المغربي الكبير، سواء بمفرده في مدينته طنجة، أو رفقة مبدعين أصدقاء له كالشاعر عبد اللطيف اللعبي، والكاتب محمد برادة.

وقال الوطاسي إن الصور التي التقطها لمحمد شكري داخل منزله وفي الأماكن التي كان يرتادها تجسد حياة الكاتب الراحل في أبرز تجلياتها، كما يبدو ذلك من خلال مختلف ملامح شخصيته الإبداعية المتفردة التي شهدت تقلبات وقاست من التعب والمعاناة..

يُذكر أن أعمال الراحل محمد شكري، الذي يعد أحد أهم الكتاب والروائيين المغاربة، وقامة كبيرة من قامات الأدب العالمي الحديث، تُرجمت إلى أكثر من أربعين لغة، وخاصة روايته- سيرته الذاتية ”الخبز الحافي”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: