رياضة

المغرب يضع ملف ترشيحه لمونديال 2026 لدى الفيفا

قدمت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، يوم الخميس 15 مارس الحالي، ملف الترشيح المغربي لتنظيم كأس…

قدمت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، يوم الخميس 15 مارس الحالي، ملف الترشيح المغربي لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في مقره بمدينة زيوريخ السويسرية.

وذكر بلاغ للجنة ترشيح المغرب 2026 بهذا الخصوص، أنه وبفضل انخراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكل القوى الحية للأمة المغربية، نجحت اللجنة في الوفاء بتعهداتها بإيداع ملف ذو جودة عالية مع احترام المواعيد النهائية التي وضعها الاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح البلاغ أن الملف الفني المغربي يتكون من 24 قسما شملت العديد من المجالات، بما فيها الرؤية، الاستراتيجية، التنمية المستدامة، وكذا المعلومات التقنية حول البلاد. كما تناول الملف العناصر الأربعة الهامة التي حددتها “الفيفا”، وهي: الملاعب، وسائل النقل، فضاءات التدريب وأماكن الإقامة، حيث تناولها الملف أيضا بالتدقيق.

وحسب بلاغ اللجنة، فقد تطلب الجانب الإداري المتعلق بهذا الملف توقيع أزيد من 200 عقدة واتفاقية على المستويين المحلي والوطني، بما فيها الاتفاقيات التي أبرمت مع المدن المستضيفة والملاعب والمطارات ومختلف المنظمات والهيئات.

وكما سبق لرئيس اللجنة، مولاي حفيظ العلمي، أن أكد، فإن الملف الذي قدمه المغرب ذو مواصفات عالية الجودة ويقترح تنظيم مونديال ناجح ومسؤول ومربح، كما سيترك إرثا مهما للمغرب، والقارة الإفريقية بأسرها، سواء من حيث البنية التحتية الرياضية وغير الرياضية وعلى مستوى الخبرة.

وأضافت لجنة الترشيح أن كأس العالم لكرة القدم 2026 في المغرب سيعود بالنفع الكثير على اللاعبين والمشجعين والفيفا والمغرب وإفريقيا والعالم بأسره، كما سيسمح بترك إرث خالد للشباب المغربي والإفريقي.

وأكد بلاغ اللجنة أن طموح المغرب بخصوص كأس العالم لكرة القدم 2026، هو أن يجعل منه تظاهرة لإبراز جمال كرة القدم وروعتها في عيون العالم والاحتفال بقيمها التي تتجلى في التضامن والانفتاح والتسامح لتقديم تجربة إنسانية أصيلة.

وخلص ذات المصدر إلى أن المغرب يستعد في الوقت الحالي لاستقبال خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 أبريل المقبل، حيث يواصل المغرب بالموازاة مع ذلك جهوده لتعزيز ودعم ترشيح المملكة في جميع أنحاء العالم في احترام تام لدفتر تحملات وشروط “الفيفا”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة ينتزع 3 نقاط من المغرب التطواني

حقق فريق اتحاد طنجة لكرة القدم انتصارا على فريق المغرب تطواني بهدف دون مقابل، بالملعب الكبير، مساء يوم الأربعاء 30…

حقق فريق اتحاد طنجة لكرة القدم انتصارا على فريق المغرب تطواني بهدف دون مقابل، بالملعب الكبير، مساء يوم الأربعاء 30 شتنبر الحالي.

اتحاد طنجة انتزع 3 نقاط ما يرفع مجموع نقاطه إلى 30 نقطة، ويتحل بذلك المرتبة 14 إلى جانب يوسفية برشيد وسريع واد زم، في حين استقر المغرب التطواني في الرتبة 8 بـ 34 نقطة.

أكمل القراءة
رياضة

مباشر.. اتحاد طنجة والمغرب التطواني




أكمل القراءة
رياضة

بعد الضغط.. الشركة الوطنية تغير القناة الناقلة لدربي الشمال

غيرت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة القناة الناقلة لقمة البطولة الوطنية بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني، يوم الأربعاء 30 شتنبر الحالي،…

غيرت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة القناة الناقلة لقمة البطولة الوطنية بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني، يوم الأربعاء 30 شتنبر الحالي، من قناة الأفلام إلى قناة العيون الجهوية.

وأعلنت القناة الرياضية يوم أمس عن عرض المباراة على القناة السابعة للأفلام، ما خلف سخرية واسعة، كما أن القناة يصعب التقاطها من قبل أغلبية المغاربة، جراء بثها على التلفزة الأرضية الرقمية، وعلى قمر صناعي غير متوفر في أغلبية المنازل المغربية.

يوم المباراة، تم تغيير القناة الناقلة، ليعرض في نهاية المطاف عبر قناة العيون الجهوية.

Image

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يُعيد الوداد البيضاوي إلى المركز الثالث

تعادل فريق الوداد البيضاوي مع مضيفه فريق المغرب التطواني بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما، مساء يوم الأحد 27 شتنبر،…

تعادل فريق الوداد البيضاوي مع مضيفه فريق المغرب التطواني بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما، مساء يوم الأحد 27 شتنبر، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم مؤجل الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدف فريق الوداد البيضاوي يحيى جبران (د45+7 ض.ج)، فيما عدل النتيجة لفريق المغرب التطواني مارتين بينغوا (د52).

وعرفت المباراة، التي قادها الحكم سليمان العاطيفي، طرد لاعب فريق المغرب التطواني عادل الحسناوي في الدقيقة 83 من اللقاء.

وبعد هذا التعادل، تراجع فريق الوداد البيضاوي إلى المركز الثالث بمجموع 49 نقطة، في حين ظل فريق المغرب التطواني في المركز الثامن برصيد 34 نقطة.

أكمل القراءة
error: