أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسمّم أم أزمة قلبية.. وفاة سجين بالناظور في ظروف “غامضة”

أكدت إدارة السجن المحلي “الناظور 2″، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، أن السجين (م. ح.) الذي كان نزيلا به، توفّي يوم…

أكدت إدارة السجن المحلي “الناظور 2″، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، أن السجين (م. ح.) الذي كان نزيلا به، توفّي يوم الأحد الماضي بالمستشفى الحسني بالناظور ، إثر تعرّضه لأزمة قلبية.

وأشارت إدارة السجن إلى أنه تم نقل السجين إلى المستشفى بصفة استعجالية يوم السبت 12 أكتوبر الحالي، بناءً على تعليمات طبيب المؤسسة السجنية.

وأضافت في بيان توضيحي، ردّاً على ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وفاة السجين المعني بعد إصابته بتسمّمٍ إثر تناوله أقر اصا مخدّرة داخل السجن، أن هذا الأخير كان يخضع للتتبع الطبي بسبب معاناته من مرض نفسي، حيث كان يتسلم ويتناول الأدوية الموصوفة له من طرف الطبيب، تحت إشراف الطاقم الطبي للمؤسسة.

وقالت إدارة السجن المحلي “الناظور 2” في بيانها، إنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المعمول بها في هذه الحالة، وذلك بإخبار النيابة العامة المختصة وذوي السجين الهالك.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حجزُ طنّ و625 كلغ من المخدّرات بمستودعٍ للمواد الاستهلاكية (صور)

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنّت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس اليوم الثلاثاء 19…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنّت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس اليوم الثلاثاء 19 نونبر، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 42 و36 سنة، يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم تنفيذ هذه العملية الأمنية، بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي، داخل مستودع لتخزين المواد الاستهلاكية بالجماعة القروية بوفكران، ضواحي مدينة مكناس، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز طن و625 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وسيارة نفعية، علاوة على مبالغ بالعملة الوطنية يُشتبه في كونها من متحصلات عمليات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتوقيف باقي المتورطين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بدل الغيرة.. المخدّرات مِلح الحياة الزوجية في مراكش!

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الإثنين 18 نونبر، للتحقّق من…

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الإثنين 18 نونبر، للتحقّق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لزوجين يُشتبه ارتباطهما بقضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الزوجة المشتبه فيها كانت قد أبلغت عن وجود كميات من أقراص مخدر “الإكستازي” داخل أمتعتها، التي يُشتبه في ملكيتها لزوجها، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق أسفر عن حجز 2134 قرص من هذا المخدر، فضلا عن توقيف الزوج الذي يُشتبه إرساله لهذه الشحنات المخدرة ضمن حقائب الزوجة.

وتم الاحتفاظ بالزوج المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما يجري البحث والتحري مع الزوجة لتحديد علاقتها المحتملة بهذه الأفعال الإجرامية، والوقوف على كافة الظروف والملابسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طاكسيات طنجة يردّون على حافلات النقل المزدوج: اعتصامكم غير مشروع!

أعلنت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، دعمها القوي واللامشروط للقرار الجماعي 2019/986 الذي يُحدّد مسار…

أعلنت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، دعمها القوي واللامشروط للقرار الجماعي 2019/986 الذي يُحدّد مسار سير حافلات النقل المزدوج الرابطة بين مدينة طنجة والجماعات القروية المجاورة لها، دخولا وخروجا من المحطة الطرقية الجديدة.

واستنكرت التنسيقية، في بلاغ لها تلقّت “طنجة7” نسخة منه، اعتصام أصحاب النقل المزدوج واعتراضهم على القرار الجماعي، وقالت إن مطالبهم وكذا مطالب سيارات الأجرة القروية في هذا الشأن “غير مشروعة، وتُخالف دفتر التحملات الخاص بهم والتراخيص التي يتوفرون عليها”، مُعبّرةً عن خشيتها في أن يؤثر الاعتصام المفتوح الذي يخوضه “النقل المزدوج” على تطبيق القرار الجماعي المذكور.

وقالت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، التي تضم في عضويتها عدة هيئات وجمعيات مهنية، إنها إذ تُقدّر المجهودات المبذولة في تنظيم النقل والمواصلات بالمجالين الحضري والقروي للمدينة، فهي تدعو بالمقابل السلطات المحلية والأمنية بالسهر على تطبيق القانون وتنفيذ القرار الجماعي 2019/986 ، ما سيصبّ في تدبير قطاع النقل الجماعي للأشخاص بطنجة.

وطالبت التنسيقية في بلاغها أيضا، بضرورة التصدي لحافلات النقل السري بمدينة طنجة، التي قالت إنها لا تزال تصول وتجول في مختلف أحياء المدينة عبر خطوط الحافلات الحضرية وسيارات الأجرة، مشدّدة على وجوب اتخاذ السلطات إجراءات حازمة وجريئة ضدها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بالصّور.. التساقطات المطرية تفضح حقيقة البنية التحتية في طنجة

كشفت التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها مدينة طنجة، عن هشاشة البنية التحتية للمدينة على عدّة مستويات، وفي أكثر من حي…

كشفت التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها مدينة طنجة، عن هشاشة البنية التحتية للمدينة على عدّة مستويات، وفي أكثر من حي ومنطقة.

وفي زنقتي “زناتة” و”الناظور”، المتفرّعتين عن محج محمد السادس، عرّت بضعة ملمترات من الأمطار عن طريقٍ غير معبّدة مليئة بالحفر والمطبّات، حيث سرعان ما استوحلت المنطقة وملأ الطين كل جانب فيها.

وعلى مستوى طريق تطوان، تُخفي الشُّجيرات الخضراء الموضوعة على جانب الطريق حقيقة “مؤسفة” لوضعية الأزقة المتفرّعة عن الطريق الرئيسية، حيث الحفر والأتربة والأوحال، خصوصا على مستوى “مدخل حي الحمام”.

وفي حديث مع “طنجة7″، أكد سكان هذه الأحياء مراسلتهم للسلطات المحلية وتقديم شكايات في الموضوع لكل المصالح المعنية به، غير أنه لم يُستجب لطلباتهم بعد شهورٍ عديدة من الانتظار.

أكمل القراءة
error: