أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسمّم أم أزمة قلبية.. وفاة سجين بالناظور في ظروف “غامضة”

أكدت إدارة السجن المحلي “الناظور 2″، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، أن السجين (م. ح.) الذي كان نزيلا به، توفّي يوم…

أكدت إدارة السجن المحلي “الناظور 2″، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، أن السجين (م. ح.) الذي كان نزيلا به، توفّي يوم الأحد الماضي بالمستشفى الحسني بالناظور ، إثر تعرّضه لأزمة قلبية.

وأشارت إدارة السجن إلى أنه تم نقل السجين إلى المستشفى بصفة استعجالية يوم السبت 12 أكتوبر الحالي، بناءً على تعليمات طبيب المؤسسة السجنية.

وأضافت في بيان توضيحي، ردّاً على ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وفاة السجين المعني بعد إصابته بتسمّمٍ إثر تناوله أقر اصا مخدّرة داخل السجن، أن هذا الأخير كان يخضع للتتبع الطبي بسبب معاناته من مرض نفسي، حيث كان يتسلم ويتناول الأدوية الموصوفة له من طرف الطبيب، تحت إشراف الطاقم الطبي للمؤسسة.

وقالت إدارة السجن المحلي “الناظور 2” في بيانها، إنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المعمول بها في هذه الحالة، وذلك بإخبار النيابة العامة المختصة وذوي السجين الهالك.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

توضيحات من الخارجية حول شروط دخول المغرب

قدمت وزارة الخارجية المغربية يوم الجمعة 10 يوليوز مجموعة من التوضيحات، بخصوص السماح للمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب دخول…

قدمت وزارة الخارجية المغربية يوم الجمعة 10 يوليوز مجموعة من التوضيحات، بخصوص السماح للمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب دخول الأراضي الوطنية.

أولا، بالنسبة للبلدان، لا سيما في أفريقيا ، حيث يتعذر إجراء اختبار PCR أو الاختبارات المصلية ، فإن الاتصالات جارية مع سلطات هذه البلدان الصديقة للعثور على الحلول المناسبة بأسرع ما يمكن.

ثانيا، فيما يتعلق بالأشخاص الذين ينوون القدوم إلى المغرب بالسيارة ، عبر مينائي Sète (فرنسا) وجنوة (إيطاليا)، سيتم إجراء اختبار PCR إضافي على متن الطائرة من القارب، إذ قد تكون صلاحية الاختبار أقل من الوقت المحدد.

ثالثا، نظرًا للطبيعة الاستثنائية للعملية الحالية، فإن التعويض بين شركات الطيران أصبح مستحيلاً بسبب الاعتبارات القانونية والعملية، وبالتالي ، فإن التذاكر التي تم شراؤها من الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران هي فقط الصالحة.

رابعا، لن يقتصر تخطيط الرحلات على البلدان التي تخدمها عادة الخطوط المباشرة من المغرب. يمكن أن يتعلق الأمر أيضًا بالدول التي يوجد فيها طلب من المغاربة المقيمين بالخارج أو الأجانب المقيمين في المغرب.

خامسا، الأطفال تحت سن 11 سنة معفون من اختبار PCR.

سادسا، يجوز للمغاربة المقيمين بالخارج والأجانب المقيمين أو غير المقيمين في المغرب والطلاب المغاربة الملتحقين بالجامعات بالخارج مغادرة الأراضي الوطنية بنفس الطرق البحرية والجوية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إخضاع أئمة ومؤذني المساجد بطنجة والقيّمين عليها لاختبار الكشف عن كورونا

استُدعِيَ الأئمة والمؤذنون والقيّمون الدينيون على المساجد في مدينة طنجة، للقيام باختبارٍ الكشف عن فيروس كورونا، طِبقاً لتعليمات وزارة الأوقاف…

استُدعِيَ الأئمة والمؤذنون والقيّمون الدينيون على المساجد في مدينة طنجة، للقيام باختبارٍ الكشف عن فيروس كورونا، طِبقاً لتعليمات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأكّد أحد الأئمة في حديث مع “طنجة7” خبر الاستدعاء، مشيراً إلى أن “كشف كورونا” سيجري يوم غد السبت 11 يوليوز بالمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، وذلك بعدما تقرّر إعادة فتح المساجد ابتداءً من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الحالي.

وبينما لقي قرار الوزارة استحسانا عاما، استغرب البعض عدم قيامها بحملة لتعقيم المساجد من الداخل إلى غاية الآن، وهو إجراء يراه هؤلاء ضروريا ولا يقل أهمّية عن باقي الإجراءات الوقائية لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طنجة.. 60 إصابة بكورونا و61 حالة شفاء

بسبب بؤر مهنية عادت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى الارتفاع، بعدما سجلت قبل أيام انخفاضا…

بسبب بؤر مهنية عادت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى الارتفاع، بعدما سجلت قبل أيام انخفاضا ملحوظا.

وبعد 123 إصابة يوم أمس، سجلت الجهة 85 حالة جديدة أغلبها سجلت في طنجة بـ 60 حالة إصابة، إضافة لـ 7 حالات سجلت بالفحص أنجرة، مقابل 61 حالة شفاء.

تطوان سجلت 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين سجلت إصابة بوزان وحالة شفاء جديدة.

مدينة العرائش لم تسجل أي إصابات طيلة الأيام الماضية، وسجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 حالة شفاء، ما ساهم في تخفيض الحالات النشطة.

No photo description available.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة الـ 15328 إصابة بكورونا في المغرب حسب الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15328 مصابا (+249 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15328 مصابا (+249 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 10 يوليوز، بينهم 243 حالة وفاة (+1 / 24س) و11827 حالة شفاء (+380 / 24س).  

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 3870 حالة (+62 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 2966 حالة (+ 85 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 2715 حالة (+49 / 24س)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 2032 حالة (+6 / 24س).

وسجّلت جهات فاس مكناس 1697 حالة (+25 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 794 حالات (+17 / 24س)، ودرعة تافيلالت 586 حالة (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 248 حالة (+0 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 172 حالة (+0 / 24س)، وسوس ماسة 97 حالة (+0 / 24س)، وكلميم واد نون 135 حالة (+4 / 24س)، والداخلة واد الذهب 17 حالات (+1 / 24س).

أكمل القراءة
error: