منوعات

لصٌّ تائب يُقدّم 10 نصائح لتحفاظ على سيّارتك من السّرقة!

تتطوّر حِيل اللصوص بشكل سريع جدا، مما يُنذر بقلق شديد لدى أصحاب السيارات، من أجل الحفاظ على سياراتهم من السرقة….

تتطوّر حِيل اللصوص بشكل سريع جدا، مما يُنذر بقلق شديد لدى أصحاب السيارات، من أجل الحفاظ على سياراتهم من السرقة.

يقول لصٌّ تائب، “إن كل ما نحتاجه لسرقة السيارة هو 20 ثانية فقط، فنحن نضع منذ اللحظة الأولى لكسر نافذة السيارة أن شخصاً ما سيتصل في الحين بالشرطة”.

ولا يستهدف اللصوص السيارات المركونة لفترة طويلة فقط، بل حتى السيارات التي تتوقف لبضع دقائق. وفيما يلي 10 نصائح قدّمها هذا اللص التائب لحماية السيارة من السرقة:

1- ضع أشياءك الثمينة في الصندوق الخلفي:

ليس لدى اللصوص سوى القليل من الوقت لفعل ما يقومون به، سوف يسرقون كل شيء ذي قيمة داخل السيارة، لكن لن يفكر أحدهم في فتح الصندوق الخلفي، الذي تستطيع وضع حقيبتك الشخصية أو معطفك الثمين داخله.

2- تجنب الركن في الأماكن المظلمة:

هناك خطورة حقيقية لإيقاف سيارتك في مكان مظلم، يقول اللص التائب إنه وشركاؤه لم يقتحموا سيارة أبدا كانت متوقفة في أماكن مضاءة بشكل جيد، لكنهم كانوا يستهدفون السيارات المتوقفة في الأماكن المظلمة، خوفاً من احتمال تواجد كاميرات بالمكان.

3- إزالة غطاء الراديو الخاص بك:

هناك بعض اللصوص المتخصصين في سرقة راديو السيارة وأنظمة الميلتيميديا فقط، لذلك يمكنك إحباطهم بإزالة الغطاء الخارجي الذي يحمل الأزرار وإخفائه في أي مكان داخل السيارة، سيُخيّب هذا آمالهم بالتأكيد.

سيعتقدون أنها مفقودة ولا داعي لاقتحام السيارة. يقول اللص التائب إنه لن يكون هناك وقت لإجراء أي عملية بحث داخل السيارة، عن أي شي مفقود وسيكون الأرجح أمامهم هو الانتقال لسيارة أخرى.

4- إخفاء الأشياء الثمينة الخاصة بك تحت مقعد سيارتك:

إذا كنت لا تريد ترك حقيبتك الشخصية في مكان مرئي، ولا يمكنك وضعها في صندوق السيارة، يمكنك ببساطة وضعها تحت مقعدك.

سيأخذ معظم اللصوص نظرة خاطفة على سيارتك قبل اقتحامها وإذا لم يروا أي شيء يحلو لهم، فمن المحتمل أن يواصلوا السير. لن يخاطروا باقتحام السيارة لمجرد معرفة ما إذا كنت تخفي أي شيء ذي قيمة تحت المقعد.

5- زجاج معتم للسيارة:

اختيار السيارة ذات الزجاج المعتم يُقلل كثيرا من مخاطر السرقة، بحسب ما يقول اللص. ويضيف، إذا لم يتمكن اللصوص من ملاحظة أي شيء ثمين داخل السيارة لن يخاطروا باقتحامها.

6- لا تترك مستندات تحتوي على معلوماتك الشخصية:

إذا اقتحم لص سيارتك، ولم يجد شيئًا سوى الأوراق التي تحمل اسمك وعنوانك وأرقام هواتفك، قد يفكر في القيام بزيارة إلى منزلك باستغلال أرقام الهواتف التي قد تساعدهم في التأكد من خلوّ المنزل من السكان.

7- أعلن عن نظام الأمان في سيارتك:

سوف يسير معظم اللصوص بعيدًا إذا رأوا وميض الإنزار في سيارتك، حتى ولو لم يكن لديك إنذار بالفعل، لكن يجب أن تعلم أن المحترفين الحقيقيين سيجدون طريقة لتعطيل المنبه إذا كانوا يريدون حقًا سيارتك، وما سيفعلونه سيكون قطع كابل البطارية المتصل بجهاز الإنذار، لكن هذا يحدث بنسبة ضئيلة جدا.

إذا كانت لديك سيارة باهظة الثمن، وكنت خائفًا من هذا الاحتمال، فيمكنك تثبيت بطارية ثانية لخداع اللصوص.

8- لا تحتفظ بأي نسخة من مفاتيح السيارة داخل المقصورة:

يقول الص التائب إنه تمكن من سرقة سيارة وسحبها إلى مكان قريب ثم قام بقيادتها بشكل طبيعي بعد أن وجد مفاتيح السيارة الاحتياطية مخبأة في “التابلوه”.

يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بمفاتيحك في منزلك، في مكان آمن للغاية حتى لا يستطيع حتى لصوص المنازل تحديد موقعه.

9- استعن بأضواء استشعار الحركة أمام منزلك:

إذا كنت تسكن في شارع هادئ أو تركن ستكون هذه الطريقة مثالية، حيث يخشى لصوص السيارات من سرقة أي سيارة إذا ما لاحظوا استعانة صاحبها بأضواء استشعار الحركة خارج منزله.

10- لا تحتفظ بالنقود داخل سيارتك:

يحب معظم الناس الاحتفاظ ببعض الأموال داخل سياراتهم لحالات الطوارئ، لكن هذه الأموال حينما تكون مرئية فإن الأمر يشبه دعوة اللصوص علنًا لاقتحام سيارتك.

إذا كنت لا تزال ترغب في الاحتفاظ بالمال في السيارة، يمكنك الاحتفاظ به في مكان أكثر أماناً مثل طفاية السجائر أو المرآة العلوية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

أصاب 32 ألف شخص في أسبوع.. الصين تُحذّر من فيروس جديد “غير معروف”

حذّر مسؤولون صينيون من التهاب رئوي “غير معروف” قاتل مع معدّل وفيات أعلى من فيروس كورونا في آسيا، حيث شهدت…

حذّر مسؤولون صينيون من التهاب رئوي “غير معروف” قاتل مع معدّل وفيات أعلى من فيروس كورونا في آسيا، حيث شهدت مناطق في كازاخستان ارتفاعات كبيرة في الحالات المصابة بهذا المرض منذ منتصف شهر يونيو المنصرم.

وقالت وزارة الصحة الكازاخستانية إنها سجلت أكثر من 32 ألف حالة إصابة بهذا النوع من الالتهاب الرئوي، والتي لم تكن معروفة من قبل، في الأسبوع ما بين 29 يونيو و5 يوليوز الحالي، مع 451 حالة وفاة.

وقالت السفارة الصينية في كازاخستان، إن البلاد شهدت 1777 حالة وفاة في النصف الأول من هذا العام، بعضهم من الصينيين.

وفي تحذير للمواطنين الصينيين المقيمين في كازاخستان، قال مسؤولو السفارة: “إن معدّل الوفيات بهذا المرض أعلى بكثير من فيروس كورونا المستجد”.

وتجري إدارات الصحة في البلاد بحوثا مكثفة حول هذا الفيروس الفتاك، لكنها لم تحدده حتى الأن، وحثت السفارة المواطنين الصينيين على حماية أنفسهم بنفس الطريقة التي اتبعوها مع الفيروس التاجي.

وصرحت رئيسة قسم الرعاية الصحية في عاصمة كازاخستان، شاول كيسيكوفا، لوكالة الأنباء الحكومية كازينفورم، بأنه “يتم إدخال حوالي 300 شخص مصابين بالالتهاب الرئوي إلى المستشفى كل يوم”.

وقالت مديرة الصحة العامة في كازخستان، أيغان إسماجمبيتوفا، إن معدل الوفيات من الالتهاب الرئوي المجهول زاد في شهر يونيو بأربع مرات في البلاد، بعد أن تمت مقارنة الأرقام مع نفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض لم يثبت خلال تشخيصهم أنهم مصابون بكوفيد-19.

(ترجمة من البيان الإلكتروني عن الإكسبريس البريطانية)

أكمل القراءة
منوعات

لتحقيق رغبة أردوغان.. محكمة تركية تصدر قرارا يسمح بتحويل آيا صوفيا لمسجد

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في تركيا قرارا بإلغاء قرار الحكومة التركية عام 1934، الذي حول معلم آيا صوفيا التاريخي إلى…

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في تركيا قرارا بإلغاء قرار الحكومة التركية عام 1934، الذي حول معلم آيا صوفيا التاريخي إلى متحف، واعتبرته غير قانوني.

وكالة رويترز قالت إن القرار يفتح الباب أمام تحويل المتحف إلى المسجد مرة أخرى، وذلك في تحقيق لرغبة الرئيس تركي رجب طيب أردوغان، الذي يستخدم المعلمة لكسب أصوات المحافظين والإسلاميين.

مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية العلمانية الحديثة، كان قد قرر تحويل المبنى الأثري إلى متحف بعد أن كان مسجدا في عهد الإمبراطورية العثمانية، بعدما حولته من كنيسة كاتدرائية إلى مسجد بعد فتح القسطنطينة وسقوط الإمبراطورية البيزنطية.

وقالت الهيئة التي أقامت الدعوى إن آيا صوفيا من أملاك السلطان العثماني، محمد الثاني، الملقب بمحمد الفاتح، الذي سيطر على المدينة عام 1453، والتي كانت تعرف في ذلك الوقت باسم القسطنطينية، وحول الكنيسة التي كان عمرها 900 عام بالفعل إلى مسجد.

أكمل القراءة
منوعات

أمريكا تُسجّل رقماً قياسيا جديدا في عدد الإصابات بكورونا خلال 24 ساعة

أفادت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، التي تُعدّ مرجعاً في تتبع الحالة الوبائية لجائحة كوفيد-19 بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الحصيلة…

أفادت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، التي تُعدّ مرجعاً في تتبع الحالة الوبائية لجائحة كوفيد-19 بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الحصيلة اليومية للإصابة بالفيروس سَجلت مساء الخميس 9 يوليوز، رقما قياسيا بلغ 65 ألف و500 حالة في ظرف 24 ساعة.

وأظهرت البيانات المتوفرة إلى غاية الساعة 20,30 (00,30 ت غ الجمعة) أن إجمالي عدد المصابين بكوفيد-19 في مختلف مناطق البلاد فاق 3.1 مليون شخص، تُوفّي منهم 133 ألف و195 شخصا.

وتعود الحصيلة اليومية القياسية السابقة إلى يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم تسجيل 60 ألف و200 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة.

(الصورة: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب)

أكمل القراءة
منوعات

دولة تُسجّل أكثر من 42 ألف إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

سُجّلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 42619 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1220 وفاة جديدة في البرازل، حسب ما ذكرت وزارة…

سُجّلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 42619 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1220 وفاة جديدة في البرازل، حسب ما ذكرت وزارة الصحة البرازيلية يوم الخميس 9 يوليوز.

ووفقاً لبيانات الوزارة بلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البرازيل أكثر من 1.7 مليون شخص منذ ظهور الوباء، بينما وصل عدد الوفيات إلى 69184 شخصا لغاية الآن.

(رويتز)

أكمل القراءة
error: