منوعات

لصٌّ تائب يُقدّم 10 نصائح لتحفاظ على سيّارتك من السّرقة!

تتطوّر حِيل اللصوص بشكل سريع جدا، مما يُنذر بقلق شديد لدى أصحاب السيارات، من أجل الحفاظ على سياراتهم من السرقة….

تتطوّر حِيل اللصوص بشكل سريع جدا، مما يُنذر بقلق شديد لدى أصحاب السيارات، من أجل الحفاظ على سياراتهم من السرقة.

يقول لصٌّ تائب، “إن كل ما نحتاجه لسرقة السيارة هو 20 ثانية فقط، فنحن نضع منذ اللحظة الأولى لكسر نافذة السيارة أن شخصاً ما سيتصل في الحين بالشرطة”.

ولا يستهدف اللصوص السيارات المركونة لفترة طويلة فقط، بل حتى السيارات التي تتوقف لبضع دقائق. وفيما يلي 10 نصائح قدّمها هذا اللص التائب لحماية السيارة من السرقة:

1- ضع أشياءك الثمينة في الصندوق الخلفي:

ليس لدى اللصوص سوى القليل من الوقت لفعل ما يقومون به، سوف يسرقون كل شيء ذي قيمة داخل السيارة، لكن لن يفكر أحدهم في فتح الصندوق الخلفي، الذي تستطيع وضع حقيبتك الشخصية أو معطفك الثمين داخله.

2- تجنب الركن في الأماكن المظلمة:

هناك خطورة حقيقية لإيقاف سيارتك في مكان مظلم، يقول اللص التائب إنه وشركاؤه لم يقتحموا سيارة أبدا كانت متوقفة في أماكن مضاءة بشكل جيد، لكنهم كانوا يستهدفون السيارات المتوقفة في الأماكن المظلمة، خوفاً من احتمال تواجد كاميرات بالمكان.

3- إزالة غطاء الراديو الخاص بك:

هناك بعض اللصوص المتخصصين في سرقة راديو السيارة وأنظمة الميلتيميديا فقط، لذلك يمكنك إحباطهم بإزالة الغطاء الخارجي الذي يحمل الأزرار وإخفائه في أي مكان داخل السيارة، سيُخيّب هذا آمالهم بالتأكيد.

سيعتقدون أنها مفقودة ولا داعي لاقتحام السيارة. يقول اللص التائب إنه لن يكون هناك وقت لإجراء أي عملية بحث داخل السيارة، عن أي شي مفقود وسيكون الأرجح أمامهم هو الانتقال لسيارة أخرى.

4- إخفاء الأشياء الثمينة الخاصة بك تحت مقعد سيارتك:

إذا كنت لا تريد ترك حقيبتك الشخصية في مكان مرئي، ولا يمكنك وضعها في صندوق السيارة، يمكنك ببساطة وضعها تحت مقعدك.

سيأخذ معظم اللصوص نظرة خاطفة على سيارتك قبل اقتحامها وإذا لم يروا أي شيء يحلو لهم، فمن المحتمل أن يواصلوا السير. لن يخاطروا باقتحام السيارة لمجرد معرفة ما إذا كنت تخفي أي شيء ذي قيمة تحت المقعد.

5- زجاج معتم للسيارة:

اختيار السيارة ذات الزجاج المعتم يُقلل كثيرا من مخاطر السرقة، بحسب ما يقول اللص. ويضيف، إذا لم يتمكن اللصوص من ملاحظة أي شيء ثمين داخل السيارة لن يخاطروا باقتحامها.

6- لا تترك مستندات تحتوي على معلوماتك الشخصية:

إذا اقتحم لص سيارتك، ولم يجد شيئًا سوى الأوراق التي تحمل اسمك وعنوانك وأرقام هواتفك، قد يفكر في القيام بزيارة إلى منزلك باستغلال أرقام الهواتف التي قد تساعدهم في التأكد من خلوّ المنزل من السكان.

7- أعلن عن نظام الأمان في سيارتك:

سوف يسير معظم اللصوص بعيدًا إذا رأوا وميض الإنزار في سيارتك، حتى ولو لم يكن لديك إنذار بالفعل، لكن يجب أن تعلم أن المحترفين الحقيقيين سيجدون طريقة لتعطيل المنبه إذا كانوا يريدون حقًا سيارتك، وما سيفعلونه سيكون قطع كابل البطارية المتصل بجهاز الإنذار، لكن هذا يحدث بنسبة ضئيلة جدا.

إذا كانت لديك سيارة باهظة الثمن، وكنت خائفًا من هذا الاحتمال، فيمكنك تثبيت بطارية ثانية لخداع اللصوص.

8- لا تحتفظ بأي نسخة من مفاتيح السيارة داخل المقصورة:

يقول الص التائب إنه تمكن من سرقة سيارة وسحبها إلى مكان قريب ثم قام بقيادتها بشكل طبيعي بعد أن وجد مفاتيح السيارة الاحتياطية مخبأة في “التابلوه”.

يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بمفاتيحك في منزلك، في مكان آمن للغاية حتى لا يستطيع حتى لصوص المنازل تحديد موقعه.

9- استعن بأضواء استشعار الحركة أمام منزلك:

إذا كنت تسكن في شارع هادئ أو تركن ستكون هذه الطريقة مثالية، حيث يخشى لصوص السيارات من سرقة أي سيارة إذا ما لاحظوا استعانة صاحبها بأضواء استشعار الحركة خارج منزله.

10- لا تحتفظ بالنقود داخل سيارتك:

يحب معظم الناس الاحتفاظ ببعض الأموال داخل سياراتهم لحالات الطوارئ، لكن هذه الأموال حينما تكون مرئية فإن الأمر يشبه دعوة اللصوص علنًا لاقتحام سيارتك.

إذا كنت لا تزال ترغب في الاحتفاظ بالمال في السيارة، يمكنك الاحتفاظ به في مكان أكثر أماناً مثل طفاية السجائر أو المرآة العلوية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تطوير فحص “بي سي آر” للكشف عن فيروس جدري القرود

أعلنت شركة الأدوية السويسرية “روش”، اليوم الخميس 26 ماي، عن تطوير فحوص “بي سي آر” (PCR) لكشف الإصابة عن فيروس…

أعلنت شركة الأدوية السويسرية “روش”، اليوم الخميس 26 ماي، عن تطوير فحوص “بي سي آر” (PCR) لكشف الإصابة عن فيروس جدري القرود، وذلك بعد تسجيل عدة حالات في مناطق متفرقة عبر العالم.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها “طورت هذه الفحوص لرصد انتشار فيروس جدري القرود بعد حالات الإصابة به التي أثارت مخاوف مؤخرا”.

وحسب منظمة الصحة العالمية، يُمكن اكتشاف المرض من خلال فحص PCR، لأن اختبارات المستضدات لا يمكنها تحديد ما إذا كان الفيروس هو جدري القرود أو فيروس آخر ذي صلة. وتأتي أفضل العينات للتشخيص من التقرحات ومسحات من الإفرازات (سائل ينتج عن الجرح) أو قشور التقرحات.

وينتمي جدري القرود إلى عائلة الفيروسات نفسها المسببة للإصابة بمرض الجدري المعروف، حيث يعاني معظم المرضى من الحمى وآلام الجسم والتعب، وقد يُصاب بعض المصابين بطفح جلدي وبثور على الوجه واليدين يمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أكمل القراءة
منوعات

انطلاق الاختبارات لإيجاد لقاحٍ ضدّ عدوى جدري القرود

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للصناعات الدوائية، يوم الثلاثاء 24 ماي، عن اختبار لقاحٍ محتمل ضد عدوى فيروس جدري القرود، وقالت…

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للصناعات الدوائية، يوم الثلاثاء 24 ماي، عن اختبار لقاحٍ محتمل ضد عدوى فيروس جدري القرود، وقالت إنها “في مرحلة الاختبارات قبل السريرية” دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن أبحاثها في هذا الشأن تأتي في إطار “التزاماتها” تجاه الصحة العامة على المستوي العالمي، عل حدّ قولها.

وجاء إعلان الشركة عن اللقاح المحتمل، عقب تأكيد منظمة الصحة العالمية رصد131 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود، و106 حالات أخرى مشتبه بها.

وتم الإبلاغ عن المرض لأول مرة في بريطانيا، خلال الأسبوع الأول من شهر ماي الحالي، فيما اعتبرت الدوائر الصحية الرسمية أن “الوضع مستقر ويمكن احتوائه”.

ومن أعراض جدري القرود، ظهور حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يُشبه جدري الماء على اليدين والوجه.

ويُعدّ هذا المرض فيروسا نادرا شبيه مرض الجدري البشري، تم رصده أول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية في سبعينات القرن الماضي.

  • الأناضول

أكمل القراءة
منوعات

اعتقال صاحب مشاريع استثمارية في طنجة بتهمة الاستغلال الجنسي لقاصرات

ألقت السلطات الفرنسية القبض يوم السبت 21 ماي الحالي، على رجل أعمال وصاحب مشاريع استثمارية في مدينة طنجة، الفرنسي جاك…

ألقت السلطات الفرنسية القبض يوم السبت 21 ماي الحالي، على رجل أعمال وصاحب مشاريع استثمارية في مدينة طنجة، الفرنسي جاك بوتييه “Jacques Bouthier” البالغ من العمر 75 عاما، بتهم الاتجار في البشر ضد قاصرين والاحتجاز واغتصاب فتيات قاصرات تقل أعمارهنّ عن 15 عاما.

وكانت فاة تبلغ من العمر 22 عاما، قد تقدّمت بشكاية لدى مركز للشرطة ضد المؤسس والرئيس المدير العام لمجموعة “Assu2000” المتخصّصة في مجال التأمينات، اتهمته باحتجازها في شقة بالعاصمة باريس منذ عام 2016، حيث ظل يستغلها جنسيا إلى أن قرّر استبدالها بفتاة أخرى تبلغ من العمر 14 عاما، ما مكّنها من تصويرهما معا وتقديم الدليل للشرطة، التي قامت بالتحقيق وتوثيق الأدلة ضد المشتبه فيه.

وكان صاحب مجموعة “Assu2000″، التي تملك مركزين للاتصال في طنجة، لا يمنع مغادرة فتاته المحتجزة للشقة الباريسية من حين لآخر، لكنه كان يُرهبها ويُهدّدها ليجعلها خائفة وتنصاع دائما لرغباته، وقد تم أيضا اعتقال زوجته التي كانت على علم بنزواته، ومُستخدمة كانت مكلّفة بجلب الفتيات القاصرات، وثلاث أشخاص آخرين للتواطؤ وعدم التبليغ.

(الصورة: Jacques Bouthier)

أكمل القراءة
منوعات

قد تكون خطيرة.. ناسا تُحذّر من صخرة فضائية عملاقة ستمرّ قرب الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أن كُويكبا ضخما سيقترب من الأرض يوم 27 ماي الحالي، وسيمر بجانبها بنحو 2.5 مليون…

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أن كُويكبا ضخما سيقترب من الأرض يوم 27 ماي الحالي، وسيمر بجانبها بنحو 2.5 مليون ميل (4 ملايين كيلومتر)، أو ما يقرب من 10 أضعاف متوسط ​​المسافة بين الأرض والقمر.

وقالت “ناسا” إن الصخرة الفضائية يُحتمل أن تكون خطيرة، نظرا لحجمها الهائل (قطرها 1.1 ميل، أو 1.8 كلم) وقربها نسبيا من الأرض،ما يعني أنها يمكن أن تُلحق أضرارا جسيمة بكوكبنا إذا كان مدارها يتغير باستمرار.

وهذا هو أكبر كُويكب سيقترب من الأرض هذا العام، إذ يقدر العلماء أنه يسافر بسرعة حوالى 47200 ميل في الساعة (76000 كم / ساعة)، أو 20 مرة أسرع من الرصاصة.

وتراقب “ناسا” الأجسام القريبة من الأرض عن كثب. وقد أطلقت مؤخرا مهمة لاختبار ما إذا كانت الكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة يمكن أن تنحرف يومًا ما عن مسارها وتصطدم بالأرض.

  • وكالات

أكمل القراءة
error: