أخبار ومتابعات

الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد.. والملك محمد السادس من أول المهنئين

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية . ومما جاء في هذه البرقية…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية .

ومما جاء في هذه البرقية ” يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية التونسية ، أن أتوجه لفخامتكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك “وإنني لأشيد بنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي الذي بقدر ما يؤكد التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات ، يعكس تلكم الثقة الغالية التي أولاكم إياها، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة وطنية صادقة وحرص شديد على خدمة مصالحه العليا “.

وجاءت هذه الرسالة بعدما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات بشكل رسمي فوز قيس سعيد بالانتخابات بنسبة تفوق 72 في المائة، يوم الإثنين 14 أكتوبر الحالي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طاكسيات طنجة يردّون على حافلات النقل المزدوج: اعتصامكم غير مشروع!

أعلنت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، دعمها القوي واللامشروط للقرار الجماعي 2019/986 الذي يُحدّد مسار…

أعلنت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، دعمها القوي واللامشروط للقرار الجماعي 2019/986 الذي يُحدّد مسار سير حافلات النقل المزدوج الرابطة بين مدينة طنجة والجماعات القروية المجاورة لها، دخولا وخروجا من المحطة الطرقية الجديدة.

واستنكرت التنسيقية، في بلاغ لها تلقّت “طنجة7” نسخة منه، اعتصام أصحاب النقل المزدوج واعتراضهم على القرار الجماعي، وقالت إن مطالبهم وكذا مطالب سيارات الأجرة القروية في هذا الشأن “غير مشروعة، وتُخالف دفتر التحملات الخاص بهم والتراخيص التي يتوفرون عليها”، مُعبّرةً عن خشيتها في أن يؤثر الاعتصام المفتوح الذي يخوضه “النقل المزدوج” على تطبيق القرار الجماعي المذكور.

وقالت التنسيقية المحلية لسيارات الأجرة بمدينة طنجة، التي تضم في عضويتها عدة هيئات وجمعيات مهنية، إنها إذ تُقدّر المجهودات المبذولة في تنظيم النقل والمواصلات بالمجالين الحضري والقروي للمدينة، فهي تدعو بالمقابل السلطات المحلية والأمنية بالسهر على تطبيق القانون وتنفيذ القرار الجماعي 2019/986 ، ما سيصبّ في تدبير قطاع النقل الجماعي للأشخاص بطنجة.

وطالبت التنسيقية في بلاغها أيضا، بضرورة التصدي لحافلات النقل السري بمدينة طنجة، التي قالت إنها لا تزال تصول وتجول في مختلف أحياء المدينة عبر خطوط الحافلات الحضرية وسيارات الأجرة، مشدّدة على وجوب اتخاذ السلطات إجراءات حازمة وجريئة ضدها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بالصّور.. التساقطات المطرية تفضح حقيقة البنية التحتية في طنجة

كشفت التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها مدينة طنجة، عن هشاشة البنية التحتية للمدينة على عدّة مستويات، وفي أكثر من حي…

كشفت التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها مدينة طنجة، عن هشاشة البنية التحتية للمدينة على عدّة مستويات، وفي أكثر من حي ومنطقة.

وفي زنقتي “زناتة” و”الناظور”، المتفرّعتين عن محج محمد السادس، عرّت بضعة ملمترات من الأمطار عن طريقٍ غير معبّدة مليئة بالحفر والمطبّات، حيث سرعان ما استوحلت المنطقة وملأ الطين كل جانب فيها.

وعلى مستوى طريق تطوان، تُخفي الشُّجيرات الخضراء الموضوعة على جانب الطريق حقيقة “مؤسفة” لوضعية الأزقة المتفرّعة عن الطريق الرئيسية، حيث الحفر والأتربة والأوحال، خصوصا على مستوى “مدخل حي الحمام”.

وفي حديث مع “طنجة7″، أكد سكان هذه الأحياء مراسلتهم للسلطات المحلية وتقديم شكايات في الموضوع لكل المصالح المعنية به، غير أنه لم يُستجب لطلباتهم بعد شهورٍ عديدة من الانتظار.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد 7 مذكرات بحث في حقه.. الديستي تُطيح بمُهرّب مخدرات في طنجة (صورة)

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة صباح يوم…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة صباح يوم السبت الماضي، من توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني، اليوم الإثنين 19 نونبر، أنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول داخل شقة سكنية وسط المدينة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز 50 كيلوغراما من مخدر الشيرا وسيارتين خفيفتين، تم تعديل هيكلهما بإضافة تجاويف لإخفاء وتهريب المخدرات.

وعلاوة على ذلك، تم حجز أربعة هواتف نقّالة لفائدة البحث، ومعدات تُستعمل في تلفيف المخدرات وتجهيزها للتهريب عبر المعابر الحدودية للمملكة.

وأضاف المصدر الأمني، أن إجراءات تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات المديرية العامة للأمن الوطني، كشفت أنه يُشكّل موضوع سبع مذكرات بحث وطنية من طرف الشرطة القضائية بمدينة تطوان، في قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، رفقة مزوده الرئيسي الذي تم توقيفه هو الآخر على خلفية نفس القضية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد ارتباطاتها سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المديرية العامة للأمن الوطني تردّ على فيديوهات الشعايبي: مجرد ادعاءات كيدية!

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها اطلعت على مجموعة من الأشرطة والتسجيلات المنشورة على موقع “يوتيوب” وعلى بعض منصات التواصل…

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها اطلعت على مجموعة من الأشرطة والتسجيلات المنشورة على موقع “يوتيوب” وعلى بعض منصات التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها شخص يسمى نبيل الشعايبي، ينسب فيها مجموعة من الاتهامات لمسؤولين أمنيين ولموظفين في عدة قطاعات عامة وخاصة.

وأكدت المديرية العامة، في بلاغ لها تنويرا للرأي العام، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية سبق لها أن باشرت أبحاثا وتحقيقات معمقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، على ضوء الأشرطة والتسجيلات المنشورة سابقا، فثبت لها أن تلك الاتهامات مجرد ادعاءات كيدية لا دليل مادي عليها، كما تبيّن أن الشخص المعني من ذوي السوابق القضائية العديدة في تكوين شبكة إجرامية والنصب والاحتيال والتزوير واستعماله وخيانة الأمانة، وأدين من أجلها بعدة عقوبات سالبة للحرية.

وأضافت أن عمليات تنقيط المعني بالأمر بقواعد بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، تُوضّح أنه يشكل موضوع عدة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني في قضايا إجرامية مماثلة مسجلة في عدة مدن مغربية، تتمثل في النصب والاحتيال، وإصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم، والتزوير واستعماله.

وأشارت المديرية العامة للأمن، أنه “ونظرا لكون المعني بالأمر يوجد حاليا في حالة فرار خارج التراب الوطني، فقد قام المكتب المركزي الوطني (BCN) التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بنشر الأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في مواجهته من طرف النيابة العامة، حيث تم تعميمه في قواعد بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، وكذا في قواعد معطيات الدول الأجنبية التي يُحتمل تواجده بها”.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إنها تفاعلت بشكل جدي مع مزاعم المعني بالأمر المنشورة في جميع التسجيلات السابقة، والتي تبيّن أنها عارية من الصحة وتنطلق من خلفيات كيدية، مشدّدة على أن بحثا قضائيا يتواصل حاليا تحت إشراف النيابة العامة المختصة بخصوص الشريطين الأخيرين.

كما أعلنت في المقابل أنها ستتابع إجراءات التنسيق الدولي، من أجل ضبط المعني بالأمر على ذمة مسطرة التسليم، للبحث معه حول الجرائم المنسوبة إليه في المغرب.

أكمل القراءة
error: