أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الاشتراكي الموحد: مجلس طنجة فشل في تدبير شؤون المدينة

استنكر الحزب الاشتراكي الموحد الأوضاع التي تعيشها مدينة طنجة، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو التدبيري، معتبرا…

استنكر الحزب الاشتراكي الموحد الأوضاع التي تعيشها مدينة طنجة، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو التدبيري، معتبرا أن المجلس المسير للمدينة تخلى عن دعم وتحسين الخدمات العامة، وتمادى في إهمال الفئات الهشة والفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي بلاغ شديد اللهجة، توصل موقع “طنجة7” بنسخة منه، حمّل الحزب جماعة طنجة ومقاطعاتها الأربع مسؤولية الفوضى وحالة التردي التي أصبح يعرفها قطاع النقل العمومي في طنجة.

وأشار إلى تفشي ظاهرة النقل السري الذي فرض نفسه في غياب أي إجراء أو حل يُمكّن المواطنات والمواطنين من وسيلة نقل تصون كرامتهم وتضمن سلامتهم من الحوادث الخطيرة، التي أصبحت في تزايد مستمر داخل المدار الحضري للمدينة.

من جهة أخرى، استغرب الحزب الاشتراكي الموحد ما وصفه بـ “الاهتمام المفرط وغير المبرر” بتزيين بعض الواجهات والشوارع الكبرى، في بينما تفتقد الأحياء والتجمعات الشعبية الكبرى إلى الحد الأدنى من التجهيزات والخدمات التي تستجيب لحق العيش المشترك.

ودق الحزب ناقوس الخطر حول تفشي ظاهرة انتشار وتوزيع واستهلاك المخدرات خصوصا القوية والتغاضي عن محاربتها وتوزيعها التي أصبحت تتم بمقربة من المؤسسات التعليمية.

كما لفت الانتباه إلى الارتفاع الخطير لحالات أطفال الشوارع والمهاجرين السريين، في ظل غياب أية مبادرة حمائية تتكفل بهم وتقيهم من شتي الاعتداءات والممارسات المشينة التي يتعرضون لها.

وخلُص الحزب الاشتراكي الموحد في بلاغه، إلى أن كل هذه الاختلالات، إضافة إلى المشاكل والأعطاب التي عرفتها عملية إعداد مجموعة من المشاريع بمدينة طنجة، مثل الأسواق وملاعب القرب والحي الصناعي للصناع التقليدين، دليل ملموس على فشل حزب الأغلبية بالمجلس الجماعي في تسيير وتدبير شؤون المدينة.

إلى ذلك، وجّه الحزب دعوة إلى مجلس طنجة لإعادة النظر في سياساته المتبعة، وحثه على تحمّل المسؤولية في فتح قنوات التواصل الفعلي مع المجتمع المدني وكافة الفرقاء السياسيين لما فيه مصلحة المدينة والساكنة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الدار البيضاء تعود لتسجيل ما فوق الألف إصابة.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 105346 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 22 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 34 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1889 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1725 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 85883 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1002 إصابة جديدة (بإجمالي 34833 حالة)، وجهة مراكش آسفي 119 إصابة جديدة (بإجمالي 14273 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 107 إصابة جديدة (بإجمالي 12120 حالة)، وجهة فاس مكناس 57 إصابة جديدة (بإجمالي 11161 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 478 إصابة جديدة (بإجمالي 11141 حالة)، ودرعة تافيلالت 165 إصابة جديدة (بإجمالي 6176 حالة)، وبني ملال خنيفرة 74 إصابة جديدة (بإجمالي 5106 حالة)، وسوس ماسة 136 إصابة جديدة (بإجمالي 4326 حالة)، والجهة الشرقية 33 إصابة جديدة (بإجمالي 2479 حالة)، والداخلة واد الذهب 29 إصابة جديدة (بإجمالي 1760 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 16 إصابة جديدة (بإجمالي 1402 حالات)، وكلميم واد نون 11 إصابة جديدة (بإجمالي 569 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

19 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب المعطيات الصادرة على السادسة مساء يوم الثلاثاء…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب المعطيات الصادرة على السادسة مساء يوم الثلاثاء 22 شتنبر الحالي.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 107 حالات، بينها 37 إصابة في تطوان، 16 في وزان، 14 في العرائش، 12 في الحسيمة، 6 في شفشاون، 3 في المضيق الفنيدق.

وسجلت طنجة، حالة وفاة واحدة كما هو الشأن بالنسبة لتطوان والعرائش.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 34 وفاة و2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 22 شتنبر، عن تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 22 شتنبر، عن تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 105346 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1725 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 85883 شخصا، في حين سُجّلت 34 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1889 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21066 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و328 ألف و523 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

هديّة من القلب.. الشبيبة الاتحادية بطنجة تنخرط في حملةٍ للتّبرع بالدم

نظمت الشبيبة الاتحادية بإقليم طنجة أصيلة بشراكة مع الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي، صباح يوم الثلاثاء 22 شتنبر، حملة للتبرع…

نظمت الشبيبة الاتحادية بإقليم طنجة أصيلة بشراكة مع الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي، صباح يوم الثلاثاء 22 شتنبر، حملة للتبرع بالدم، وذلك في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية.

وشهدت الحملة، التي نُظّمت تحت شعار “التبرع بالدم هدية من القلب”، انخراطًا من لدن مناضلات ومناضلي الشبيبة والكتابة الإقليمية بالإقليم، بهدف تعزيز المخزون المحلي والجهوي من الدم في هذه الظرفية الاستثنائية التي يمر بها المغرب بسبب جائحة كورونا.

أكمل القراءة
error: