أخبار ومتابعات

رسميّا.. حركة “النهضة” تتصدر الانتخابات التشريعية في تونس بـ 52 مقعدا

تصدرت حركة “النهضة” وحزب “قلب تونس”، الذي يترأسه نبيل القروي المؤهل للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، نتائج الانتخابات التشريعية التي…

تصدرت حركة “النهضة” وحزب “قلب تونس”، الذي يترأسه نبيل القروي المؤهل للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، نتائج الانتخابات التشريعية التي نُظمت يوم الأحد الماضي بتونس.

وحصلت حركة “النهضة” وحزب “قلب تونس” على التوالي، على 52 و38 مقعدا، من أصل 217 مقعد بمجلس نواب الشعب (البرلمان)، وفق ما أعلنت عنه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء يوم الأربعاء 9 أكتوبر.

وأوضحت هيئة الانتخابات خلال ندوة صحفية عقدتها بتونس العاصمة لإعلان النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، أن حزب التيار الديمقراطي وائتلاف الكرامة حصلا من جهتهما على التوالي على 22 و21 مقعدا.

وحصل الحزب الدستوري الحر بزعامة عبير موسي على 17 مقعدا، فيما حصلت حركة الشعب على 16 مقعدا، وحركة “تحيا تونس” بزعامة رئيس الحكومة يوسف الشاهد على 14 مقعدا.

وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 13 نونبر القادم. وقد تنافست في هذه الانتخابات التشريعية، التي ينبثق عنها مجلس نواب الشعب القادم (البرلمان)، أكثر من 1500 قائمة في مجمل الدوائر الانتخابية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

اعتداء كورزيانة.. الأمن يوقف المتهم الثاني بعد شهر من الواقعة

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية السابعة في مدينة طنجة، المتهم الثاني في حادث الاعتداء الذي تعرض له شاب يوم 20 يناير…

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية السابعة في مدينة طنجة، المتهم الثاني في حادث الاعتداء الذي تعرض له شاب يوم 20 يناير الماضي، بمنطقة كورزيانة.

المصالح الأمنية أوقفت “م.ق” بعد شهر من الواقعة وبعد فترة من توقيف شريكه، الذي نجحت العناصر الأمنية في إلقاء القبض عليه بسرعة، بمجرد انتشار فيديو يوثق الاعتداء.

وآثار الفيديو جدلا واستنكارا للواقعة، إذ تعمد المتهمين تعنيف الضحية واستخدام السلاح الأبيض بهدف سرقته.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سرقة وكالة لتحويل الأموال بطنجة بتهديد السلاح والأمن يوقف المشتبه فيهم

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الثلاثاء 25 فبراير الجاري، شخصا يبلغ من العمر 19 سنة، للاشتباه في تورطه…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الثلاثاء 25 فبراير الجاري، شخصا يبلغ من العمر 19 سنة، للاشتباه في تورطه في ارتكاب عملية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة قد باشرت، يوم الخميس  13 فبراير الجاري، إجراءات معاينة سرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال، عمد خلالها شخصان إلى اقتحام الوكالة والاستيلاء على مبلغ مالي بعد تهديد مستخدم بها بواسطة أسلحة بيضاء، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المنجزة إلى تشخيص هويتهما وتوقيف واحد منهما يوم أمس الثلاثاء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الثاني.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

رضيع متخلى عنه في صندوق قمامة بطنجة البالية

عثر مساء يوم الأربعاء 26 فبراير على رضيع متخلى عنه في صندوق للقمامة بمنطقة طنجة البالية، ليتم على الفور إطلاع…

عثر مساء يوم الأربعاء 26 فبراير على رضيع متخلى عنه في صندوق للقمامة بمنطقة طنجة البالية، ليتم على الفور إطلاع المصالح الأمنية لمعاينة والتدخل.

وقال شهود عيان إن سكان حومة تدعى حرارين لاحظوا جسما غريبا، وعند التدقيق تبين أن الأمر يتعلق برضيع تم التخلص منه بطريقة وحشية في النفايات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

فؤاد عالي الهمّة ينقل رسالة من الملك محمد السادس إلى ولي العهد السعودي

استقبل ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء 26 فبراير بالرياض، مستشار الملك محمد السادس، فؤاد…

استقبل ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء 26 فبراير بالرياض، مستشار الملك محمد السادس، فؤاد عالي الهمة، الذي أبلغه رسالة شفوية من الملك.

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره أيضا ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، نقل الهمة إلى ولي العهد السعودي، مشاعر المودة والأخوة الصادقة التي يكنها له الملك.

كما أكد له الإرادة القوية للملك لتطوير الشراكة المتميزة بين البلدين في كل المجالات وتدعيم آلياتها وإغناء مضمونها. وبهذا المناسبة، تم التباحث حول مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أكمل القراءة
error: