أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ارتفاع عدد ضحايا حوادث السير داخل المدن بداية أكتوبر الحالي

لقي 24 شخصا مصرعهم، وأصيب 2133 آخرون بجروح، إصابات 87 منهم بليغة، في 1581 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال…

لقي 24 شخصا مصرعهم، وأصيب 2133 آخرون بجروح، إصابات 87 منهم بليغة، في 1581 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 30 شتنبر إلى 06 أكتوبر الحالي.

وكان الأسبوع ما قبله، قد شهد حوادث سير أقل، تسبّبت في وفاة 21 شخصا وإصابة 2120 إصابات متفاوتة الخطورة.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به…

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 44 ألف و683 مخالفة، وإنجاز 11 ألف و444 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 33 ألف و239 غرامة صلحية.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 4498 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6804 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 142 مركبة.

(الصورة: أرشيف)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

قيس سعيد يفوز برئاسة #تونس

فاز قيس سعيد برئاسة الجمهورية التونسية، حسب نتائج استطلاعات الرأي غير الرسمية التي تصدرها شركات سبر الأراء، مساء يوم الأحد…

فاز قيس سعيد برئاسة الجمهورية التونسية، حسب نتائج استطلاعات الرأي غير الرسمية التي تصدرها شركات سبر الأراء، مساء يوم الأحد 13 أكتوبر.

وأعلنت شركة سيغما عبر قناة “الحوار التونسي” عن حصول السعيد على نسبة 76.9 في المائة متفوقا على نبيل القروي الذي حصل على 23.1 في المائة.

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت من جانبها عن تجاوز نسبة المشاركة 50 في المائة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثور على جثة مواطن أمريكي وسط طنجة

عُثر مساء اليوم الأحد 13 أكتوبر بمدينة طنجة، على جثة مواطن أمريكي يبلغ من العمر 71 عاما، داخل شقة إحدى…

عُثر مساء اليوم الأحد 13 أكتوبر بمدينة طنجة، على جثة مواطن أمريكي يبلغ من العمر 71 عاما، داخل شقة إحدى الإقامات السكنية بمجمّع “طنجة بولفار” في شارع محمد الخامس.

وانتقلت دورية أمنية وعناصر من الشرطة العلمية إلى مكان الحادث، حيث باشرت الإجراءات والمعاينات اللازمة، قبل أن يتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات من أجل التشريح الطبي وتحديد أسباب الوفاة.

وحسب المعطيات المتوفّرة، فقد وُجدت مجموعة من الأدوية بشقة المسنّ الأمريكي، ما يُرجّح فرضيّة تعرّضه لأزمة صحّية أودت بحياته، غير أن ذلك لا يستبعد أية فرضيات أخرى لسبب الوفاة، بما في ذلك وجود شبهة جنائية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تحذير من مديرية الأرصاد.. زخّات رعديّة ورياحٌ عاصفيّة مُرتقبة هذا المساء

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، إنه يُرتقب تسجيل زخات مطرية رعدية قوية، من المستوى البرتقالي، ابتداء من…

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، إنه يُرتقب تسجيل زخات مطرية رعدية قوية، من المستوى البرتقالي، ابتداء من عصر اليوم الأحد إلى غاية منتصف الليل، بعدد من الأقاليم.

وأوضحت المديرية أن هذه الزخات الرعدية ستكون مصحوبة ببَرَد ورياح عاصفية قوية محليا، ستهم أقاليم وعمالات ورزازات وتارودانت وزاكورة وطاطا والراشيدية وتنغير وفكيك وميدلت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توبيخ يدفع مزوار للاستقالة من رئاسة اتحاد مقاولات المغرب عقب تصريحاته حول الجزائر

قدم صلاح الدين مزوار استقالته من رئاسة اتحاد مقاولات المغرب، بعد تلقيه توبيخا عقب تصريحات حول الأوضاع في الجزائر، خلال…

قدم صلاح الدين مزوار استقالته من رئاسة اتحاد مقاولات المغرب، بعد تلقيه توبيخا عقب تصريحات حول الأوضاع في الجزائر، خلال مؤتمر في مدينة مراكش نهاية الأسبوع.

مزوار بعث برسالة إلكترونية لأعضاء الاتحاد يعلن فيها اتخاذ قرار بالاستقالة، وقد أرجع الخطوة إلى “أسباب شخصية” تمنعه من مواصلة عمله.

الحكومة المغربية وفي بلاغ وزعته وزارة الخارجية يوم الأحد، شجبت تصريحات مزوار حول الجزائر، معتبرة أنها تصريحات “غير مسؤولة وخرقاء”، مشددة أن الاتحاد لا يمكنه أن يقوم بدور الحكومة بخصوص العلاقات الخارجية للمملكة، مشيرة إلى أن الحكومة قررت في وقت سابق بعدم التدخل في الشأن الداخلي الجزائري.

أكمل القراءة
error: