رياضة

خاليلوزيتش يستدعي 26 لاعبا لخوض مبارتي ليبيا والغابون.. وحمد الله أبرز الغائبين

أعلن الناخب الوطني، وحيد هخاليلوزيتش، اليوم الخميس 3 أكتوبر، عن اللائحة النهائية للمنتخب الذي سيخوض مبارتين وديتين يومي 11 و15…

أعلن الناخب الوطني، وحيد هخاليلوزيتش، اليوم الخميس 3 أكتوبر، عن اللائحة النهائية للمنتخب الذي سيخوض مبارتين وديتين يومي 11 و15 أكتوبر الحالي أمام منتخبي ليبيا والغابون، والتي شهدت استمرار غياب الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني سيدخل قبل ذلك في تجمع إعدادي مغلق بمدينة الرباط، اعتبارا من السابع أكتوبر، قبل أن يتوجه إلى مدينة وجدة في العاشر منه، على أن يرحل إلى مدينة طنجة مباشرة بعد نهاية المقابلة التي ستجمعه بالمنتخب الليبي.

وفي مايلي قائمة بالأسماء التي تمت المناداة عليها:

1- ياسين بونو: إشبيلية الإسباني 2- منير المحمدي: مالقا الإسباني 3- أنس الزنيتي: الرجاء الرياضي 4- هشام المجهد: اتحاد طنجة 5- عبد الحميد يونس: سطاد ريمس الفرنسي 6- رومان غانم سايس: وولفرهامبتون الإنجليزي 7- عصام شباك: مالطية سبور التركي 8- كيفن مالكويت: نابولي الإيطالي 9- جواد ياميق: جنوة الإيطالي 10- زهير فضال: بتيس الإسباني.

كما تمت المناداة على 11- أشرف حكيمي: بروسيا دورتموند الألماني 12- نصير مزراوي: أجاكس أمستردام الهولندي 13- حمزة منديل: ديجون الفرنسي 14- أمل الله سليم: ستاندر دو لياج البلجيكي 15- سفيان أمرابط: هيلاس فيرونا الإيطالي 16- المهدي بوربيعة: ساسولو الإيطالي 17- أحمد المسعودي: غرونيغن الهولندي 18- فيصل فجر: خيتافي الإسباني 19- عادل تاعرابت: بنيفكا البرتغالي 20- رشيد العليوي: أنجي الفرنسي 21- نور الدين أمرابط: النصر السعودي 22- اسماعيل الحداد: الوداد الرياضي 23- يوسف النصيري: ليغانيس الإسباني 24- أمين حارث: شالكه 04 الألماني 25- أسامة الإدريسي: أزيد ألكمار الهولندي

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل لكأس العالم

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء…

سيواجه المنتخب المغربي كرة القدم منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور المؤهل الحاسم لكأس العالم في قطر عن قارة إفريقيا، بناء على القرعة المنظمة في الكاميرون يوم السبت 22 يناير.

القرعة جنبت حدوث أي مواجهة عربية عربية، إذ ستواجه الجزائر منتخب الكاميرون، ومصر منتخب السنغال وتونس فريق مالي، في حين ستواجه دولة غانا منتخب نيجيريا.

أكمل القراءة
رياضة

الجامعة المغربية لكرة السلة تُعلن تعاونها مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في بلاغ لها مساء يوم الجمعة 21 يناير الحالي، عن إبرام اتفاق مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة من أجل تعزيز تعاونهما المشترك.

وذكرت الجامعة أنه في اطار انفتاحها على المحیط الدولي وتعزيزا للدور الذي تلعبه الدبلوماسـیة الرياضیة، فقد توصلت مع الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة إلى اتفاق تعاون تاريخي يشمل جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة بكرة السلة.

وأوضحت أنه خلال اجتماع عُقد عن بعد، وشارك فيه عن الجانب الاسرائیلي، أميرام هالیفي رئيس الاتحاد الاسرائیلي لكرة السلة ومن الجانب المغربي، مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربیة للعبة، عبّر الجانبان عن “رغبتهما المشتركة وإرادتهما القویة لجعل هذا التعاون نموذجا للأمل لدول العالم، مع تعزيز تنمية كرة السلة و ترسيخ قيمها النبيلة”.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ قرار من طرف الرئيسين، والأمين العام للاتحاد الاسرائیلي يعقوب بنشوشان ونظيره الكاتب العام للجامعة الملكية المغربیة لكرة السلة أمجد تهبوش، و أعضاء إدارة الاتحادين، بعقد اجتماع خلال شهر مارس القادم لتوقيع اتفاقية التعاون والاحتفال بهذا الحدث التاريخي (حسب وصف البلاغ) الذي سيربط بين جامعتي كرة السلة بالبلدين، حيث سيتوج بتنظيم مباراتين ودیتين لمنتخبي الرجال والسيدات”.

أكمل القراءة
رياضة, منوعات

“مجهولو النسب”.. حفيظ دراجي يشتم المغاربة بعد إقصاء الجزائر من كأس إفريقيا

لم يتمالك معلق قناة بي إن سبورتس القطرية نفسه بعد خسارة بلاده الجزائر أمام منتخب كوت ديفوار وإقصاءها من كأس…

لم يتمالك معلق قناة بي إن سبورتس القطرية نفسه بعد خسارة بلاده الجزائر أمام منتخب كوت ديفوار وإقصاءها من كأس إفريقيا للأمم، ليلة الخميس 20 يناير.

وإلى جانب تعليقه على المباراة بشكل بيعيد كل البعد عن المهنية حيث كرر “رواية السحر”، سقط في فخ الاستفزاز من قبل بعض المغاربة، وأطلق وابلا من السب والشتم ضدهم.

المعلق لم يكتف بالرد على الأشخاص الذين توجهوا له بالكلام، لكنه قام بشتم جميع المغاربة وقال إنهم أنباء “عاهرات”، زاعما بأن 50 في المائة من مواليد المملكة مجهولي النسب”.

حفيظ دراجي نفى هذه “الادعاءات” وقال إنه لم يصدر عنه هذا الكلام وبأن الصور المتداولة “محادثة وهمية”.

أكمل القراءة
رياضة

كوت ديفوار تطرد الجزائر من كأس إفريقيا

أقصيت الجزائر من بطولة كأس إفريقيا للأمم مساء يوم الخميس 20 يناير بعد الهزيمة أمام منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف…

أقصيت الجزائر من بطولة كأس إفريقيا للأمم مساء يوم الخميس 20 يناير بعد الهزيمة أمام منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أكمل القراءة