رياضة

بنعطية يعتزل اللعب مع المنتخب (فيديو)

أعلن الاعب المهدي بنعطية اعتزال اللعب دوليا مع المنتخب المغربي، وِفق ما صرّح به لقناة “بي إن سبورت” القطرية، اليوم…

أعلن الاعب المهدي بنعطية اعتزال اللعب دوليا مع المنتخب المغربي، وِفق ما صرّح به لقناة “بي إن سبورت” القطرية، اليوم الثلاثاء فاتح أكتوبر.

ويأتي قرار بنعطية، الذي يلعب حاليا ضمن صفوف نادي الدحيل القطري، قبل يومين من إعلان مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش عن لائحة “الأسود” التي ستواجه منتخبي ليبيا والغابون وديا في 11 و15 أكتوبر الحالي.

وخلال مشواره الرياضي مع المنتخب الوطني، خاض بنعطية 60 مباراة دولية، كانت أولها أمام المنتخب الكاميروني سنة 2008.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يحتفل بالأسطورة روبرتو باجيو

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعيد ميلاد أسطورة كرة القدم وأحد أفضل نجوم إيطاليا على مر العصور، روبرتو باجيو…

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعيد ميلاد أسطورة كرة القدم وأحد أفضل نجوم إيطاليا على مر العصور، روبرتو باجيو الذى أتم عامه الـ53 .

وبدأ باجيو مسيرته الكروية فى عام 1981 عندما انضم إلى نادى فيتشينزا، وفى عام 1985 انتقل إلى نادى فيورنتينا، ولعب له حتى عام 1990.

فى عام 1990 انتقل الأسطورة الإيطالى إلى يوفنتوس بمبلغ 19 مليون دولار أمريكى، وهو مبلغ ضخم ورقم قياسى فى ذلك الوقت، واستطاع أن يلعب مع اليوفى 141 مباراة مسجلا فيها 78 هدفا.

فى موسم 1996-1995 انتقل باجيو لنادى ميلان، حيث فاز معهم بلقب الدورى الإيطالى ليصبح أول لاعب فى تاريخ الدورى يفوز بلقب الدورى مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين، واستطاع أن يلعب معهم 51 مباراة وسجل فيها 12 هدفا.

وانتقل فى عام 1997 إلى نادى بولونيا ومنه إلى الإنتر، وفى عام 2000 انتقل إلى نادى بريشا، واستطاع أن يلعب معهم 95 مباراة وسجل خلالها 43 هدفا، وبعد أن اعتزل كرة القدم فى عام 2004 أصبح خامس أفضل هداف فى تاريخ الدورى الإيطالى.

أكمل القراءة
رياضة

صفحة لمشجعي اتحاد طنجة “تختلق خبرا كاذبا باسم الأمن”

أقدمت صفحة لمشجعي اتحاد طنجة على “اختلاق خبر كاذب”، حول نفي مصالح الأمن لخبر الاعتداء على مشجع للنادي خلال التنقل…

أقدمت صفحة لمشجعي اتحاد طنجة على “اختلاق خبر كاذب”، حول نفي مصالح الأمن لخبر الاعتداء على مشجع للنادي خلال التنقل إلى مدينة أكادير مؤخرا.

الصفحة وفي محاولة للدفاع عن المعتدين على الشاب “أ.أ”، قالت إنها تستبعد قيام أعضاء من مجموعة هيركوليس بالاعتداء على المشجع.

الصفحة لم تكتف بهذا بل ذهبت إلى حد “اختلاق اتصال وهمي مع الخلية الأمنية التي رافقت الجماهير”، مدعية أنها نفت لها وجود أي اعتداء.

المصالح الأمنية أكدت أن ما نشر تضمن “وقائع مغلوطة وخاطئة“، الشيء الذي دفع الصفحة إلى حذف “الخبر المنشور بسرعة” دون تقديم توضيحات أو تبرير لمتابعيها من محبي الفريق الأزرق.

تجدر الإشارة إلى أن الضحية وضع شكاية عند وكيل الملك للتحقيق في الوقائع، وحماية نفسه من التهديدات المتكررة.

أكمل القراءة
رياضة

برشلونة يُعلن تعاقده مع لاعب دنماركي بديلا لديمبيلي المصاب

أعلن نادي برشلونة، في بلاغ له اليوم الخميس، تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي الدنماركي، مارتن برايثوايت، إلى غاية يونيو 2024…

أعلن نادي برشلونة، في بلاغ له اليوم الخميس، تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي الدنماركي، مارتن برايثوايت، إلى غاية يونيو 2024 كبديل استثنائي لمهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي المصاب.

وأوضح النادي أن اللاعب “سيوقع عقدا مع النادي فيما تبقى من الموسم مع أربع سنوات إضافية حتى 30 يونيو 2024 مع شرط جزائي قيمته 300 مليون أورو”، مضيفا أن “النادي دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون أورو، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام مساء الخميس بملعب كامب نو”.

وكان برايثوايت قد انضم إلى صفوف ليغانيس بصفة نهائية الصيف الماضي مقابل 5 ملايين يورو قادما من ميدلزبره الإنجليزي (درجة أولى)، حيث سجل ثمانية أهداف مع تمريرة حاسمة في 27 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ولعب برايثوايت مع تولوز الفرنسي من 2013 إلى 2017 قبل أن ينضم الى ميدلزبره الذي أعاره في النصف الثاني من عام 2018 إلى بوردو وإلى ليغانيس عام 2019.

وكان نادي برشلونة قد حصل على الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلا من لاعبه المصاب ديمبيلي، بناء على بند في قوانين البطولة يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.

وسيغيب ديمبيلي عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب إصابته بقطع في وتر فخذه الأيمن خضع على إثرها لعملية جراحية، وبالتالي لن يشارك في نهائيات كأس أوروبا المقررة من 12 يونيو إلى 12 يوليوز القادمين.

(صورة مركبة تجمع ديمبيلي وخليفته في الفريق)

أكمل القراءة
رياضة

الفيفا تضع المنتخب المغربي في مرتبة متأخرة خلف تونس والجزائر

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، تصنيفه العالمي لشهر فبراير، والذي حافظ فيه المنتخب المغربي لكرة القدم على…

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، تصنيفه العالمي لشهر فبراير، والذي حافظ فيه المنتخب المغربي لكرة القدم على مركزه الـ 43، بمجموع 1456 نقطة.

وعلى المستوى القاري، احتل المنتخب المغربي المركز الخامس، خلف منتخبات السنغال (1555 نقطة) وتونس (1506 نقطة) ونيجيريا (1493 نقطة) والجزائر (1482 نقطة).

وتصدر المنتخب البلجيكي (1765 نقطة) التصنيف العالمي متقدما على المنتخب الفرنسي (1733 نقطة) والبرازيلي (1712 نقطة).

أكمل القراءة
error: