غرفة الأخبار

ترويج صور مفبركة على أنها لمصابين في جرادة!

قالت وزارة الداخلية إنه تم إبلاغ السلطات القضائية المختصة قصد فتح تحقيق في موضوع ترويج صور لمصابين بجروح في وقائع…

قالت وزارة الداخلية إنه تم إبلاغ السلطات القضائية المختصة قصد فتح تحقيق في موضوع ترويج صور لمصابين بجروح في وقائع جرت بالشرق الأوسط والادعاء أنها لأعمال عنف مارستها القوات العمومية بإقليم جرادة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها، يوم الخميس 15 مارس الحالي، أن بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عمدت إلى ترويج صور لأشخاص مصابين بجروح في أحداث إجرامية مختلفة وأخرى توثق لوقائع جرت ببعض مناطق الشرق الأوسط والادعاء كذبا أنها تتعلق بأعمال عنف ممارسة من قبل القوات العمومية بإقليم جرادة.

ونظرا لخطورة هذه الأفعال والادعاءات المغرضة التي من شأنها تضليل الرأي العام والتأثير سلبا على الإحساس بالأمن وإثارة الفزع بين المواطنين، شدد البلاغ على أنه تم إبلاغ السلطات القضائية المختصة قصد فتح بحث في الموضوع لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم وترتيب المسؤوليات القانونية عن ذلك.

(الصورة المُرفقة بالمقال من بين الصور المفبركة التي تم ترويجها على بعض صفحات الفايسبوك قبل أن يتم حذفها لاحقا)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

153 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 153 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الخميس 26 نونبر الحالي….

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 153 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الخميس 26 نونبر الحالي.

وسجلت الجهة 388 إصابة، منها 111 إصابة في تطوان، 37 حالة في الحسيمة، 28 حالة في شفشاون، 21 في العرائش، 18 في المضيق الفنيدق، 16 في وزان، 4 في الفحص أنجرة.

وقد سجلت أيضا 10 حالات وفاة، بينها 3 حالات في العرائش، حالتين بكل من تطوان والمضيق الفنيدق، وحالة واحدة بكل من طنجة والحسيمة ووزان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة كورونا خلال 24 ساعة.. وفاة 80 شخصا و4178 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 26 نونبر، عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 26 نونبر، عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 340 ألفا و684 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 80 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 5619 وفاة، في حين سُجّلت 5312 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 289 ألفا و808 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 17250 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و535 ألفا و246 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط شخص يروج لدواء بطنجة قد يؤدي إلى الدخول في غيبوبة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، يوم الأربعاء 25 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ…

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، يوم الأربعاء 25 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية بحي “بوربعات” بمدينة طنجة، وهو متلبس بترويج الأقراص المخدرة، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة من العثور بحوزته على 770 قرص طبي مخدر من نوع “نورداز” و”زيبام”، علاوة على هاتفين محمولين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل مزوده بالمخدرات عن حجز كمية إضافية بلغت 1014 قرص طبي مخدر من نفس النوع وميزان إلكتروني وكمية من مخدر الشيرا.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المشتبه فيه الثاني الذي تم تشخيص هويته الكاملة وتحرير مذكرة بحث في حقه على الصعيد الوطني.

ويحذر الأطباء من الاستخدام العشوائي لهذا الدواء، إذ قد يتسبب تناوله مع مواد أو مشروبات آخرى إلى دخول صاحبه في غيبوبة أو الاختناق.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثماني يدعو المؤسسات والإدارات والشركات لاعتماد العمل عن بعد

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إنهم في الحكومة سيواصلون العمل وعقد الاجتماعات عن بعد، في الوقت الحالي، في ظل…

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إنهم في الحكومة سيواصلون العمل وعقد الاجتماعات عن بعد، في الوقت الحالي، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

العثماني دعا أيضا كافة المؤسسات والإدارات ومقاولات القطاع الخاص والعام إلى اعتماد العمل عن بعد، كلما كان ذلك ممكن، مشيرا إلى الوضعية الوبائية المقلقة في المغرب.

ويسجل المغرب كما عدد من دول العالم ارتفاعا في معدل الإصابات، وبحسب وزير الصحة فإن البلاد توجد في المرحلة الثالثة من الفيروس، وبأن هناك مخاوف من تزايد الحالات الحرجة.

أكمل القراءة
error: